اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
الخارجية: استمرار العمل بآلية السفر الجديدة لـ "ترانزيت" من الجسر إلى المطارالكوفية الكيلة: نعمل على زيادة أقسام علاج مرضى كورونا في كل المحافظاتالكوفية الرئيس أبو مازن يصدر مرسوما بتشكيل محكمة قضايا الانتخاباتالكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل محكمة الانتخابات جاء استجابة لمخرجات حوار القاهرةالكوفية خاص بالفيديو|| الحاج أحمد: انعقاد جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية نهاية مارسالكوفية اشتية يشدد على أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوروناالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءالكوفية "الصحة العالمية": ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في 7 أسابيعالكوفية نتنياهو يتهم إيران بالهجوم على سفينة إسرائيلية وطهران تنفيالكوفية اتحاد المقاولين يقاطع العطاءات بسبب أزمة الإرجاع الضريبيالكوفية اليابان والأرجنتين تستعدان لأولمبياد طوكيو بمباراة ودية في كرة القدمالكوفية الصين تتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح كورونا للبنانالكوفية مستعربون يختطفون 3 شبان شرقي القدس المحتلةالكوفية مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحتفي بـ"الرجل الذي باع ظهر"الكوفية إسبانيا: الشرطة تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونةالكوفية الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعالكوفية أبل تفتح جميع متاجرها في أمريكا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوروناالكوفية مدرب رين الفرنسي يعلن استقالتهالكوفية العراق.. نقطة توتر جديدة بين الحليفتين أنقرة وطهرانالكوفية الانتخابات الفلسطينية.. سيناريوهات مختلفة بين الحذر والتفاؤلالكوفية

خاص بالفيديو|| د. عوض: الرئيس عباس أفشل جهود السفير الروسي وأطراف عربية في توحيد حركة فتح

18:18 - 18 فبراير - 2021
الكوفية:

أكد الدكتور عبد الحكيم عوض، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، أن الرئيس عباس أفشل جهود السفير الروسي وأطراف عربية في توحيد حركة فتح.

وأوضح عوض، في تصريحات لقناة الكوفية، "للأسف أفشلت الجهود في اقناع الرئيس عباس بتوحيد حركة فتح، والتي كان أخرها لقاء السفير الروسي في رام الله مع الرئيس عباس وقد طلب منه توحيد حركة فتح، ولكن اللقاء انتهى وخرج السفير بدون أي نتائج.

وأضاف عوض، أن جميع الوساطات والتدخلات التي هدفت لتوحيد حركة فتح لم تفلح، وفشلت في اقناع الرئيس بتوحيد الحركة.

وقال عوض، أن تيار الإصلاح الديمقراطي سيشارك في الانتخابات التشريعية المقبلة، مجدداً دعوته للرئيس عباس واللجنة المركزية  من أجل توحيد قائمة الحركة، وقد تم الطلب من الأشقاء المصريين والعرب وأيضا الروس ذلك.

وأبدى عوض، تخوفه من ذهاب حركة فتح إلى الانتخابات بهذا الشكل الحالي قائلاً " لا يمكن أن تفلح ولن تحقق الفوز وسوف تفشل فشلاً ذريعاً، وعلينا اللحاق بأنفسنا، والذهاب بقائمة موحدة لحركة فتح يتم الاجماع عليها من جميع كوادر وأنصار الحركة".

وكشف عوض، أن تيار الإصلاح الديمقراطي لم يشكل قائمة انتخابية حتى اللحظة، أملاً من الله ومن المخلصين من حركة فتح في كل محافظات الوطن أن يثنوا الرئيس أبو مازن واللجنة المركزية عن قرارتهم".

وأوضح عوض، أن الشعب الفلسطيني لا زال يشعر بالقلق من هذا التوافق الفصائلي، حول مخرجات حوار القاهرة، قائلاً "ننظر إلى قرار تشكيل محكمة الانتخابات بأنه أحد أهم انجازات حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة".

وختم عوض، أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى نظام ديمقراطي، ليس كما هو الحال الأن، فالرئيس أبو مازن يُمسك بكافة السلطات في يده، وقام بإلغاء المجلس التشريعي، ونحن نبحث عن الاختصاص في كل ركن من أركان المؤسسات الفلسطينية ذات التاريخ العريق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق