اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
الصحة: 6 وفيات و2412 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الخارجية تدين التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينيةالكوفية بالأسماء|| كشف جديد بآلية السفر عبر معبر رفح غدا الأربعاءالكوفية دوري الأبطال.. إيفرتون يفوز على ساوثهامبتونالكوفية المحكمة الإسرائيلية تحظر التتبع المطلق لهواتف حاملي كوروناالكوفية فيدرر يغيب عن بطولة ميامي المفتوحة بسبب الإصابةالكوفية طرق علاج ضعف السمع المفاجئالكوفية زوارق الاحتلال تهاجم مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية مهندسات من غزة يقتحمن مجال تركيب خلايا الطاقة الشمسيةالكوفية تمارين الصباحالكوفية احوال الطرق وحركة المرور فى قطاع غزةالكوفية احوال الطقس مع الراصد الجوي ليث العلاميالكوفية زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في غزةالكوفية مستوطن يحاول دهس مواطنين في نابلسالكوفية القوة العسكرية لا بد أن تظل خيارا مع كوريا الشماليةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليومالكوفية الانتخابات تبدأ بإعداد القوائمالكوفية الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات على روسيا بسبب المعارض نافالنيالكوفية توزيع أكثر من 6 ملايين جرعة لقاح ضد كورونا في ألمانياالكوفية في ذكرى الوجعالكوفية

اليأس لا يناسبنا..

خاص بالفيديو|| 20 ألف جرعة لقاح أخرى تصل غزة قريبا.. والقائد دحلان: قادرون على خلق واقع أفضل

19:19 - 21 فبراير - 2021
الكوفية:

خاص: استقبل قطاع غزة، اليوم الأحد، عبر معبر رفح البري، شحنة مساعدات طبية قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بجهود القائد محمد دحلان، تضم 20 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا، على أن تصل 20 ألف جرعة أخرى إلى القطاع قريبا.
وقال القائد دحلان، "نعاهد شعبنا على مواصلة كل جهد ممكن من أجل تأمين دفعات جديدة من اللقاحات والاحتياجات الطبية، فشعبنا يستحق كل العناية، وواجبنا تلبية احتياجاته، ليس ذلك فقط، فاليأس لا يناسبنا، وإن إيماننا بالعمل الجماعي وتصميمنا سيمكننا من خلق واقع حياتي أفضل، وسنكون قادرين على تفكيك كل مشكلات الحياة اليومية وحلها".

دفعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في طريقها إلى أهلنا الصامدين بقطاع غزة الآن، هذه الدفعة منحة كريمة من...

تم النشر بواسطة ‏Mohammad Dahlan محمد دحلان‏ في الخميس، ١٨ فبراير ٢٠٢١


وشهدت لحظة وصول اللقاح، حضورًا إعلاميًا غير مسبوق، حيث حرص العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية على تغطية الحدث الذي يمثل حلقة جديدة ضمن سلسلة متصلة من الإنجازات التي يحققها تيار الإصلاح الديمقراطي يومًا بعد يومٍ على أرض الواقع لخدمة جماهير شعبنا ولرفع المعاناة عنهم.
من جهته، قال القيادي في حركة فتح سفيان أبو زايدة، خلال مؤتمر صحفي لحظة وصول الشحنة، إن هذه الشحنة من اللقاحات تدعم القطاع الصحي في القطاع، موجها الشكر لدولتي الإمارات ومصر، وللقائد محمد دحلان، صاحب المبادرة.
وأضاف، أبو زايدة، كنا نتمنى أن تسمح الظروف بنقل كمية مماثلة من اللقاحات لإخوتنا في الضفة الفلسطينية المحتلة.
وقال رئيس سلطة المعابر والحدود في غزة غازي حمد، خلال المؤتمر، إن هذه المبادرة ليست الأولى من الإمارات وليست الأولى التي تأتي في سلسلة جهود القائد محمد دحلان لمساعدة القطاع، فمن قبل وصلتنا العديد من الشحنات التي تتضمن مساعدت طبية وكمامات، وكذا محطة توليد الأكسجين.
وقال النائب أشرف جمعة، نشكر تيار الإصلاح الديمقراطي وقائده محمد دحلان على جهود دعم القطاع الصحي في غزة، داعيًا إلى مزيد من المساعدات للنهوض بقطاع غزة. 
من جهته قال النائب في المجلس التشريعي إبراهيم المصدر، إن كل مواطني غزة لاحظوا الفارق الواضح في انخفاض معدلات الوفيات بفيروس كورونا منذ وصول محطة توليد الأكسجين التي دعمتنا بها الإمارات بجهود القائد محمد دحلان، وها هو تيار الإصلاح اليوم يضيف إنجازًا جديدًا إلى سجله الحافل بالمواقف المشرفة والمساندة لأهلنا في القطاع بالعمل على توصيل هذه الشحنة إلى غزة.
وأكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي عماد محسن، إن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه مواطنو قطاع غزة لا يخفى على أحد، ولأن التيار يعد واحدًا من فصائل العمل الوطني التي تسعى دائمًا للتخفيف عن أهلنا فكان لزامًا علينا أن نقدم هذه المساعدة، وهي مساعدات غير مشروطة ولا مرتبطة بأي مصالح سياسية بل تأتي من منطلق الواجب الوطني.
ووجه محسن، الشكر لجمهورية مصر العربية ولدولة الإمارات العربية المتحدة ولكل من شارك في وصول هذه الشحنة بأمان إلى القطاع.
وتابع، سنواصل جهودنا التي بدأناها منذ تأسيس التيار في دعم أبناء شعبنا، ولن تكون هذه الشحنة هي الأخيرة بل هي حلقة ضمن سلسلة متصلة من المساعدات لشعبنا.
وفي سياق متصل، قال مندوب صحة غزة، د. محمود حماد، نأمل أن تساهم هذه الشحنة في الحد من تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع جرعتي لقاح لكل مواطن، على أن تكون الأولوية للكوادر الطبية العاملة في مواجهة الجائحة، وكذلك لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وأضاف، لـ"
الكوفية"، أن صحة غزة وضعت برنامجا لتوزيع اللقاحات سيبدأ تطبيقه في الأيام المقبلة. 
وفي سياق متصل، قال القيادي في حركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، إن وصول شحنة من اللقاحات القادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة، لفتة جديدة من الإمارات في وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني
.
وأكد عوض، في تصريحات صحفية، أن هذه الشحنة تبعث برسالة إلى الاحتلال الذي حاول أن يمنع وصول أي أدوية أو أمصال إلى الفلسطينيين، رغم كونه مسارا إنسانيا، ولكن لأسباب تتعلق بالضغط الداخلي الإسرائيلي منعت حكومة الاحتلال دخول الأدوية والأمصال، قائلا ليأتي الفرج من دولة الإمارات".
وأشار إلى أن هناك العديد من اللفتات التي قدمتها دولة الإمارات لدعم الفلسطينيين في مسيرة لم تنقطع، بدأت بتقديم الطرود الغذائية إلى الفلسطينيين وساهمت في تقديم الأدوية لمواجهة وباء كورونا، وأجهزة التنفس التي منع دخولها الاحتلال الإسرائيلي للقطاع
.
وأكد، أن هذه الشحنة يستقبلها الشعب الفلسطيني بكل اعتزاز من دولة الإمارات، متابعاً أنها جزء من حملة طويلة قد تمتد إلى 200 ألف جرعة لقاح، وأن المسألة ستذهب لأبعد من ذلك ولحل العديد من الأزمات مثل مشكلة الكهرباء في غزة.
وتابع، نعد شعبنا الفلسطيني بتقديم كل ما بيدنا وأن نطرق كل الأبواب كي نستطيع أن نساعد هذا الشعب وتخفيف معاناة 14 عاما من الحصار المقيت الذي ألقى بظلال وخيمة على مختلف جنبات المجتمع الفلسطيني، اقتصاديا واجتماعيا وإنسانيا.
وأوضح عوض أن هذه الشحنة ليست بغريبة عن دولة الإمارات، هو جزء من تاريخ ممتد من عهد الشيخ زايد رحمه الله، وتعبر دولة الإمارات دوما عن أصالتها في الوقوف بجانب الفلسطينيين في السابق والآن.
وأشار إلى أنه من المنتظر وصول شحنة أخرى بذات العدد من اللقاحات، وتأتي كجزء من مشاريع كبرى تساعد في تغيير حياة الفلسطينيين بشكل جذري، في مقدمتها حل أزمة الكهرباء.
ووصلت اليوم شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي تبرعت بها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق