اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
بالأسماء|| كشف جديد بآلية السفر عبر معبر رفح غد الإربعاءالكوفية دوري الأبطال.. إيفرتون يفوز على ساوثهامبتونالكوفية المحكمة الإسرائيلية تحظر التتبع المطلق لهواتف حاملي كوروناالكوفية فيدرر يغيب عن بطولة ميامي المفتوحة بسبب الإصابةالكوفية طرق علاج ضعف السمع المفاجئالكوفية زوارق الاحتلال تهاجم مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية مهندسات من غزة يقتحمن مجال تركيب خلايا الطاقة الشمسيةالكوفية تمارين الصباحالكوفية احوال الطرق وحركة المرور فى قطاع غزةالكوفية احوال الطقس مع الراصد الجوي ليث العلاميالكوفية زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في غزةالكوفية مستوطن يحاول دهس مواطنين في نابلسالكوفية القوة العسكرية لا بد أن تظل خيارا مع كوريا الشماليةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليومالكوفية الانتخابات تبدأ بإعداد القوائمالكوفية الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات على روسيا بسبب المعارض نافالنيالكوفية توزيع أكثر من 6 ملايين جرعة لقاح ضد كورونا في ألمانياالكوفية في ذكرى الوجعالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون باحات المسجد الأقصىالكوفية استراتيجية عربية لمواجهة التحدياتالكوفية

تفتيح الشعر بمكونات طبيعية

09:09 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: لا تخلو صيحات صبغات الشعر على مر السنوات والمواسم من ألوان الشعر الفاتح، كونه يتناغم مع مختلف ألوان البشرة، ليمنح المرأة إطلالة مضيئة ومشرقة. فإن كنت تنوين تفتيح شعرك بعيداً عن الصبغات.

نقدم لكِ مجموعة وصفات بمكونات طبيعية تُسهم في تفتيح لون الشعر.

الفيتامين "C"

يغذي الشعر ويمنحه لوناً فاتحاً في الوقت نفسه، لذا قومي بطحن ثماني حبات من الفيتامين "C" واخلطيها مع الشامبو الذي تستخدمينه لشعرك، واغسلي شعرك به، من ثم شطفيه جيداً بالماء واستعملي البلسم خاصتك واشطفيه مجدداً بالماء.

شاي البابونج

يعد من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر، فما عليك إلا غلي كوب من الماء وإضافة شاي البابونج إليه، وعندما يبرد المزيج ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

الماء والليمون

الليمون من الفاكهة الفعالة جداً في تفتيح لون الشعر. لذلك، امزجي كوبين من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعي المزيج على شعرك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بطريقتك الاعتيادية.

الخل

يساهم الخل في التخلص من القشرة المزعجة وفي الوقت نفسه في تفتيح لون الشعر، لكن مفعوله بطيء قليلاً مقارنة بالوصفات الأخرى. اصنعي خليطاً مكوناً من كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل، وضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه جيداً، لكن تجنبي استعمال وصفة الخل إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.

الخل والعسل

يعد العسل فاعلاً جداً في تفتيح لون الشعر، أما الخل فيضاعف تأثيره في شكل ملحوظ، لكن بما أن هذه الوصفة تمتص المرطبات في شعرك أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وضعيها على شعرك في المساء واتركيها طوال الليل، مع لف شعرك بغطاء مخصص للشعر. وفي صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك عل الطريقة الاعتيادية.

الحناء والبابونج

من المعروف أن الحناء يعمل على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وبمجرد مزجه مع البابونج يتضاعف تأثيره. لذلك، اخلطي كميات متساوية من بودرة الحناء وبودرة البابونج في مياه مغلية، وعندما يبرد الخليط ضعيه على شعرك بعد تبليله بالماء، ولفيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين، من ثم اغسليه بالشامبو وشطفيه الماء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق