اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
الخارجية: استمرار العمل بآلية السفر الجديدة لـ "ترانزيت" من الجسر إلى المطارالكوفية الكيلة: نعمل على زيادة أقسام علاج مرضى كورونا في كل المحافظاتالكوفية الرئيس أبو مازن يصدر مرسوما بتشكيل محكمة قضايا الانتخاباتالكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل محكمة الانتخابات جاء استجابة لمخرجات حوار القاهرةالكوفية خاص بالفيديو|| الحاج أحمد: انعقاد جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية نهاية مارسالكوفية اشتية يشدد على أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوروناالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءالكوفية "الصحة العالمية": ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في 7 أسابيعالكوفية نتنياهو يتهم إيران بالهجوم على سفينة إسرائيلية وطهران تنفيالكوفية اتحاد المقاولين يقاطع العطاءات بسبب أزمة الإرجاع الضريبيالكوفية اليابان والأرجنتين تستعدان لأولمبياد طوكيو بمباراة ودية في كرة القدمالكوفية الصين تتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح كورونا للبنانالكوفية مستعربون يختطفون 3 شبان شرقي القدس المحتلةالكوفية مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحتفي بـ"الرجل الذي باع ظهر"الكوفية إسبانيا: الشرطة تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونةالكوفية الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعالكوفية أبل تفتح جميع متاجرها في أمريكا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوروناالكوفية مدرب رين الفرنسي يعلن استقالتهالكوفية العراق.. نقطة توتر جديدة بين الحليفتين أنقرة وطهرانالكوفية الانتخابات الفلسطينية.. سيناريوهات مختلفة بين الحذر والتفاؤلالكوفية

فوائد عشبة الإسبغول.. تعرف عليها

09:09 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: عشبة الإسبغول أو "السيليوم" من الألياف القابلة للذوبان في الماء، تزرع بشكل أساسي في الهند لتستخدم كمكمل غذائي وتتوافر على هيئة قشور أو حبيبات أو كبسولات، كما قد تستخدم لصناعة بعض الأنواع من حبوب الإفطار والمخبوزات الصحية.

إليكِ أهم فوائدها لصحة الجسم: 

لتخفيف الإمساك: تساعد على تخفيف حالات الإمساك. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول جرعة منتظمة من السيليوم مرتين يوميًا لمدة أسبوعين يساعد على علاج حالات الإمساك المزمن.
تحسين حالات الإسهال: تظهر الأبحاث أن السيليوم يساعد على تخفيف أعراض الإسهال، إذ يعمل على امتصاص الماء الزائد، ما يزيد من سماكة الفضلات ويبطئ مرورها عبر القولون.

خفض مستويات الكوليسترول الضار: قد تساعد إضافة الألياف القابلة للذوبان إلى نظامك الغذائي على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، من ثم تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ تتداخل الألياف القابلة للذوبان مع امتصاص الأحماض الصفراوية في الأمعاء، ما يؤدي إلى إفرازها في البراز، بينما يحول الكبد الكوليسترول ليحل محل الأحماض الصفراوية، فتنخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL.
علاج متلازمة القولون العصبي: وجدت بعض الدراسات أن مكملات الألياف الغذائية الغنية بالسيليوم تساعد على تحسين أعراض القولون العصبي مقارنة بالعلاجات الطبية، فهو اضطراب معدي معوي مزمن شائع على نطاق واسع نتيجة قلة تناول الألياف الغذائية.
تحسين مستويات السكر بالدم: تؤكد بعض الأبحاث أن الألياف القابلة للذوبان مثل السيليوم قد تساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز، لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وقد وجد أن تناول السيليوم قبل الوجبات يساعد على تحسين نسبة الجلوكوز في الدم الصائم.  الشعور بالشبع فترات طويلة: تساعد الألياف القابلة للذوبان على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء فترات طويلة، ما يؤدي للتحكم في الشهية بشكل أفضل وإنقاص الوزن الزائد، كما أثبتت مكملات السيليوم قدرتها على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الجوع بين الوجبات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق