اليوم الاثنين 10 مايو 2021م
عاجل
  • الاحتلال يقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم لأجل غير مسمى
  • صافرات الإنذار تُدوي في مدينة تل الربيع "تل أبيب" المحتلة
  • إطلاق رشقة صاروخية جديدة من قطاع غزة تجاه المستوطنات
  • حريق كبير في باحات المسجد الأقصى
  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومحيطها
الاحتلال يقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم لأجل غير مسمىالكوفية صافرات الإنذار تُدوي في مدينة تل الربيع "تل أبيب" المحتلةالكوفية 334 إصابة خلال المواجهات المندلعة في القدسالكوفية إطلاق رشقة صاروخية جديدة من قطاع غزة تجاه المستوطناتالكوفية حريق كبير في باحات المسجد الأقصىالكوفية صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومحيطهاالكوفية تجدد المواجهات في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقمع مسيرة مساندة للقدس في يافاالكوفية داخلية غزة تعلن تفعيل خطة الطوارئ في القطاعالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلسالكوفية اجتماع طارئ للكابينت إثر الأحداث في القدس والتوتر مع قطاع غزةالكوفية كان العبرية: إصابة 30 من عناصر الشرطة الإسرائيلية خلال مواجهات القدس.. واعتقال 26 فلسطينياالكوفية الاحتلال يطلق الرصاص الحي تجاه منازل المواطنين في قرية أم صفاالكوفية الإذاعة العبرية: تقرر السماح باستمرار فعاليات يوم القدس في المدينة بما في ذلك مسيرة "الأعلام"الكوفية رشقة جديدة من الصواريخ تنطلق من غزة وصافرات الإنذار تدويالكوفية لواء العامودي يعلن قصف مدينة المجدل بعدة صواريخالكوفية عضو الكنيست المتطرف "بن غفير" يدعو لتصفية محمد الضيف وكبار قادة حماسالكوفية الاحتلال يصادق على عملية جوية في قطاع غزةالكوفية 7 العبرية: تعطيل الدراسة في مستوطنات غلاف غزة غداالكوفية ارتفاع عدد الشهداء لـــ 9 الان في بيت حانونالكوفية

"الغاز الأزرق" يهدد سيارات تسلا الكهربائية

10:10 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: تواصل شركة تسلا خطاها، لتصبح قوة في صناعة السيارات، حيث يتخلى العالم عن المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري لنظيراتها الكهربائية.
وظهر الغاز الأزرق، الذى يهدد بإطاحة سيارات تسلا الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، حيث يجمع هذا الوقود النظيف بين إنتاج الهيدروجين من الغاز الطبيعي "الميثان" واحتجاز الكربون وتخزينه
.
و
يمكن استخدام المنتج في السيارات الكهربائية التي تحتوي على خلايا وقود الهيدروجين لإنتاج طاقة بدون انبعاثات ضارة، فقط بخار الماء، وفق ما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
ويستطيع الغاز الأزرق دفع المركبات لمسافة تصل إلى 300 ميل "483 كم" بخزان ممتلئ، بينما يوفر نظام الطاقة في تسلا ما يصل إلى 250 ميلاً "402 كم" على بطارية كاملة في المتوسط.
ويذكر أن هذا الوقود يحتاج إلى الليثيوم لاستخدامه، ويستغرق وقتًا أقل للتزود بالوقود ويدوم لفترة أطول من المركبات التي تعمل بالبطارية، مما يجعله منافس محتمل لتسلا.
وتخطط أجزاء من الولايات المتحدة والعالم للتخلص من المركبات التي تعمل بالبنزين في وقت مبكر من عام 2023، في محاولة للحد من الانبعاثات ومكافحة تغير المناخ.
أعلنت الحكومة في  المملكة المتحدة، عن  فرض حظر على بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من عام 2030 وما بعده.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق