اليوم الخميس 25 فبراير 2021م
إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في العيسويةالكوفية حركة تنقلات المواطنين عبر معبر بيت حانون الأربعاءالكوفية إصابات واعتقال مواطن في مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يحول أسيرا من جنين للاعتقال الإداريالكوفية لبنان: 62 وفاة و3513 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| عراقيل في طريق الانتخابات الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يقتحم خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشماليةالكوفية إيطاليا: 318 وفاة و16424 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية كورونا يتسبب في تعليق الدوام بجميع مدارس سلفيتالكوفية السعودية تغلق 6 مساجد مؤقتا بسبب كوروناالكوفية فنزويلا تطرد سفيرة الاتحاد الأوروبي وتمهلها 72 ساعة لمغادرة البلادالكوفية الانتخابات وفرص إنجازها في المواعيد المقررة.. في ظل التراشقات الإعلاميةالكوفية التعليم تعلق الدوام الدراسي في بعض المحافظاتالكوفية قائمة تيار الإصلاحالكوفية خاص بالفيديو|| فتيات يعانين من الإعاقة السمعية يتعلمن صناعة "أفلام الكرتون" في غزةالكوفية منافسة قوية في مقدمة دوري الدرجة الأولىالكوفية الأردن: حظر تجوّل شامل من 10 مساء يوم الخميس وحتى السادسة صباح السبت من كلّ أسبوعالكوفية إغلاق مديرية الاقتصاد الوطني في بيت لحم بسبب كوروناالكوفية الشيخ جراح : أهل حي كامل مهددون بالإخلاء من قبل الجمعيات الاستيطانيةالكوفية الدواء الأمريكي: لقاح جونسون فعال بنسبة 85% ضد كوروناالكوفية

بالصور|| أطعمة تسبب اصفرار الأسنان.. تعرف عليها

11:11 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يأتي لون الأسنان من طبقة المينا، والتي تعد أصلب نسيج في جسد الإنسان، لتشبعه بالمعادن والتي لا تؤثر فقط في صلابته ولكن في لمعانه أيضا، وبالرغم من أنها شبه شفافة إلا أن لونها يكون ما بين الأصفر المبيض والأبيض الرمادي، والذي يصبح أغمق بسبب أطعمة تسبب اصفرار الأسنان، نستعرضها فيما يلي:

الأطعمة الحمضية

تحتوي المشروبات الحمضية كالليمون والبرتقال والكيوي والبندورة، على كمية كبيرة من الأحماض التي تتسبب في ليونة الطبقة السطحية من مينا الأسنان، وتؤدي إلى تغيير لون الأسنان.

القهوة

من المعروف أن القهوة تؤذي الأسنان، وتسبب ظهور البقع الداكنة عليها لاحتوائها على مادة "تانين" التي تؤثر على لون الأسنان. كما تسهل تأثير الأطعمة الحمضية على إلحاق الضرر بالأسنان.

الشاي

ويؤكد أطباء الأسنان أن الشاي قد يؤدي إلى المزيد من بقع الأسنان أكثر من القهوة، ولا يختلف تأثير الشاي الأحمر من شاي الأعشاب أو غيرهما، حيث تؤدي جميع الأنواع في النهاية إلى تأكل طبقة المينا وتلون الأسنان.

أطعمة صبغية

المشروبات الرياضية والحلويات ذات الألوان الصناعية، كالكيك والمصاصات والمثلجات وغيرها تسبب تغيير لون أسنانك. كما تؤدي الحلويات إلى تسوس الأسنان، فهي تقوم بالالتصاق داخل الأسنان، وتعريض ميناء الأسنان إلى السكر والأحماض الناتجة عنها لساعات طويلة.

بعض أنواع الفواكه الملونة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة مثل: الرمان والكرز والتوت والعنب، على صبغات ملونة تلتصق بطبقة المينا الموجودة على الأسنان. وتُسبب هذه الفواكه تآكلاً في طبقة المينا المحيطة بالأسنان والتي تعتبر مسؤولة عن بياض الأسنان. وتلوناً في الأسنان وتترك عليها بقعاً ملونة.

الصلصات

صلصة الصويا، صلصة الطماطم، صلصة الكاري، قد تكون لذيذة، لكنها ذات قابلية عالية جدًا لتغيير لون الأسنان بعد تناولها، لذلك يمكنك تناول الصلصات الأخف، وغسل أسنانك بعدها لتقليل احتمالات التعرض لتغير لون أسنانك.

مشروبات الطاقة

تُعد من المشروبات الحمضية، تؤدي إلى تلون الأسنان، تشير بحوث جديدة إلى أن تلك المشروبات تزيد احتمالية تأكل طبقة المينا مما يؤدي إلى تغير لون الأسنان، يفضل الحد من تناول تلك المشروبات، واللجوء إلى خيارات أفضل.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق