اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
عاجل
  • الصحة: 6 وفيات و2412 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1316 حالة تعافٍ
الخارجية تدين التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينيةالكوفية الصحة: 6 وفيات و2412 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1316 حالة تعافٍالكوفية بالأسماء|| كشف جديد بآلية السفر عبر معبر رفح غدا الأربعاءالكوفية دوري الأبطال.. إيفرتون يفوز على ساوثهامبتونالكوفية المحكمة الإسرائيلية تحظر التتبع المطلق لهواتف حاملي كوروناالكوفية فيدرر يغيب عن بطولة ميامي المفتوحة بسبب الإصابةالكوفية طرق علاج ضعف السمع المفاجئالكوفية زوارق الاحتلال تهاجم مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية مهندسات من غزة يقتحمن مجال تركيب خلايا الطاقة الشمسيةالكوفية تمارين الصباحالكوفية احوال الطرق وحركة المرور فى قطاع غزةالكوفية احوال الطقس مع الراصد الجوي ليث العلاميالكوفية زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في غزةالكوفية مستوطن يحاول دهس مواطنين في نابلسالكوفية القوة العسكرية لا بد أن تظل خيارا مع كوريا الشماليةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليومالكوفية الانتخابات تبدأ بإعداد القوائمالكوفية الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات على روسيا بسبب المعارض نافالنيالكوفية توزيع أكثر من 6 ملايين جرعة لقاح ضد كورونا في ألمانياالكوفية في ذكرى الوجعالكوفية

تعليم غزة توضح آلية العمل خلال الفصل الدراسي الثاني

08:08 - 23 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: أصدرت التربية والتعليم بغزة، اليوم الثلاثاء، التعليمات الخاصة بالفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021م والذي سيبدأ بتاريخ 27/2/2021.

وبين التعليم، أنه سيتم الاستمرار بالعمل في التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، ويكون الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين "أ، ب" باستثناء الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن 25 طالباً، فيسمح لهم بالدوام الكامل مشيرا إلى الالتزام الكامل بالبروتكولات الصحية.

وأشار التعليم إلى أنه في حالة تعطل الدراسة في عموم أو بعض المدارس بسبب كورونا، فسيتم اتباع عدة إجراءات وهي: تقديم المعلمين لدروسهم عن بُعد من خلال الصفوف الافتراضية.

ولفت إلى أنه سيستمر تفعيل أدوات التعليم عن بُعد مثل (بطاقات التعلم الذاتي، قناة روافد التعليمية، إذاعة التربية والتعليم) ليستفيد منها عموم الطلبة، وفئات الطلبة غير القادرين على الالتحاق بالصفوف الافتراضية.

كما سيستمر معلمو الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، ويقومون بتوفير التعليمات والتوجيهات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة.

‌وعند العودة للدارسة، يقوم المعلم بمراجعة سريعة لما تم تناوله خلال الصفوف الافتراضية، ويستكمل شرح الدروس حسب الخطة المقررة.

وفيما يخص تقييم أداء الطلبة خلال الفصل الثاني، سيكون التقييم، (20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعينات.

حيث سيتقدم الطلبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي، اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م، ويستمر دوام طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي، حتى يوم الإثنين 31/05/2021م، وتوزع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الإثنين 14/06/2021م.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق