اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
الخارجية: استمرار العمل بآلية السفر الجديدة لـ "ترانزيت" من الجسر إلى المطارالكوفية الكيلة: نعمل على زيادة أقسام علاج مرضى كورونا في كل المحافظاتالكوفية الرئيس أبو مازن يصدر مرسوما بتشكيل محكمة قضايا الانتخاباتالكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل محكمة الانتخابات جاء استجابة لمخرجات حوار القاهرةالكوفية خاص بالفيديو|| الحاج أحمد: انعقاد جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية نهاية مارسالكوفية اشتية يشدد على أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوروناالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءالكوفية "الصحة العالمية": ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في 7 أسابيعالكوفية نتنياهو يتهم إيران بالهجوم على سفينة إسرائيلية وطهران تنفيالكوفية اتحاد المقاولين يقاطع العطاءات بسبب أزمة الإرجاع الضريبيالكوفية اليابان والأرجنتين تستعدان لأولمبياد طوكيو بمباراة ودية في كرة القدمالكوفية الصين تتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح كورونا للبنانالكوفية مستعربون يختطفون 3 شبان شرقي القدس المحتلةالكوفية مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحتفي بـ"الرجل الذي باع ظهر"الكوفية إسبانيا: الشرطة تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونةالكوفية الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعالكوفية أبل تفتح جميع متاجرها في أمريكا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوروناالكوفية مدرب رين الفرنسي يعلن استقالتهالكوفية العراق.. نقطة توتر جديدة بين الحليفتين أنقرة وطهرانالكوفية الانتخابات الفلسطينية.. سيناريوهات مختلفة بين الحذر والتفاؤلالكوفية

محطة لتوليد الكهرباء..

تيار الإصلاح يكشف عن سلسلة مشاريع إغاثية وتنموية لقطاع غزة

09:09 - 23 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، الدكتور عبد الحكيم عوض، أن التيار يعمل على سلسلة من المشاريع الإغاثية والإنسانية والتنموية في قطاع غزة، أبرزها محطة لتوليد الكهرباء بمساعدة دولة الإمارات.

وأوضح عوض، أن إنشاء محطة توليد الكهرباء بقوة 400 ميجا وات، مرتبط بعجلة الاقتصاد في قطاع غزة وحياته الإنسانية والصحية، وحل هذه المشكلة سيرفع من المعاناة الكبيرة التي يعيشها، مشيرا إلى وجود مشاريع كبرى أخرى ولكن من المبكر الحديث عنها.

وأشار عوض، إلى أننا ذاهبون في برنامج إغاثي ممتد لشعبنا الفلسطيني، وخلال الأسابيع والأشهر الماضية قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً لهذا البرنامج كونها الطرف الرئيس والدائم والمهم فيه، والتي عودتنا بوقوفها دائما بجانب شعبنا، مشددا على أن تيار الإصلاح يسعى للوقوف بجانب أبناء شعه، بعد ما واجهه خلال الـ 14 عاماً.

وحول مشاركة تيار الإصلاح الديمقراطي في الانتخابات، قال: "نحن طرقنا كل الأبواب من أجل الوصول إلى لحظة أن يخوض التيار الانتخابات التشريعية الفلسطينية بقائمة مستقلة، كما وطرقنا أبواب دول وقيادات عربية وتحدثنا للقاصي والداني، وكذلك مع قيادات في حركة فتح وكوادرها وآخرها وساطة السفير الروسي إلى الرئيس محمود عباس في رسالة أنه لا يمكن لفتح خوض الانتخابات منقسمة لأنها ستخسر وستتكرر التجربة السابقة".

وتابع: "لابد لحركة فتح أن تترفع وتكبر على هذه الخلافات الصغيرة والجراحات وأن تخوض هذه الانتخابات بقائمة موحدة، حتى تسجل نصراً ساحقاً في هذه الانتخابات، لكن المؤسف حتى هذه اللحظة لم نتلقى رداً وهناك إصرار من الرئيس أبو مازن بخوضها كما هو يريد وليس كما تريد القواعد الفتحاوية كافة والتي تريد قائمة موحدة تمثل الحركة".

واستطرد عوض: "في حال استمرار ذلك لن ننتظر لما لا نهاية، وسنخوض هذه الانتخابات في قائمة تمثل تيار الإصلاح الديمقراطي أو في قائمة مختلطة تشمل قيادات فتحاوية وقامات اجتماعية ووطنية فلسطينية وأكاديميين .

وأكد عوض، "نحن في أول انتخابات تشريعية يخوضها التيار، في مقتبل عمره وسنذهب إلى الخيار الديمقراطي في عملية فرز الممثلين بالقائمة، والشباب سيكونون القائمة الصلبة لها".

وفي ختام حديثه، قال عوض: "نحنا ذاهبون لانتخابات ولدينا برنامج واقعي وسنبذل كافة الجهود حتى نسجل اختراق في جدار الحصار، وهذا البرنامج الواعد فيه حلول لكثير من المشكلات من بطالة وخريجين والوضع الاقتصادي وسيراها ويلمسها شعبنا"، مؤكداً أن القائد محمد دحلان لديه الكثير من العلاقات الدولية والمحلية ستساهم في حل كافة هذه المشكلات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق