اليوم الثلاثاء 20 إبريل 2021م
54 انتهاكا للمحتوى الفلسطيني خلال الشهر الماضيالكوفية سوسنة فقوعة زهرة فلسطين الوطنيةالكوفية أجواء شهر رمضان في القدس القديمة وأحيائهاالكوفية 6 آلاف ناخب فلسطيني في القدس الشرقية بحاجة إلى موافقة إسرائيليةالكوفية الخارجية: الاحتلال يسابق الزمن لتنفيذ مشاريعه الاستيطانيةالكوفية الاحتلال يستولي على جرار زراعي في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف بناء وهدم 13 منزلا جنوب نابلسالكوفية بيريز: دوري السوبر الأوروبي يهدف إلى إنقاذ كرة القدمالكوفية ليدز يفرض التعادل على ليفربول في الدوري الإنجليزيالكوفية دوري السلة الأمريكي: كاري يقود ووريورز لتخطي سيكسرزالكوفية نتنياهو: من العبث أن يكون بينيت رئيسا للوزراءالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية احتراق آلاف الدونمات الرعوية في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يستولي على كرفانين جنوب الخليلالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون باحات المسجد الأقصىالكوفية السعودية: الملك سلمان يوجه بصرف 1.9 مليار ريال معونة شهر رمضانالكوفية البرلمان الباكستاني يصوت على طرد السفير الفرنسيالكوفية التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون جنوب السعوديةالكوفية الولايات المتحدة تحذر شركات الطيران من التحليق قرب الحدود الأوكرانية الروسيةالكوفية بريطانيا تعلن تشكيل مجموعة خبراء لمواجهة الأوبئة في المستقبلالكوفية

فوائد زيت الفجل للشعر وطرق استخدامه

08:08 - 28 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: زيت الفجل من الزيوت المفيدة والمعالجة لكثير من مشكلات الشعر، لاحتوائه على كثير من العناصر الغذائية، كالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن.

لذا نقدم إليكِ عزيزتي.. أبرز فوائد زيت الفجل لصحة الشعر، وطرق استخدامه، فيما يلي:

بديلًا للسيليكون: يوجد السيلكون غالبًا في منتجات العناية بالشعر، الذي بدوره ينعم الشعر ويرفع درجة لمعانه، ويحميه من الحرارة والتلف، ويقلل تجعد الشعر، ما يسهل التحكم به.

يمنح الترطيب اللازم للشعر: يحافظ زيت الفجل على الشعر من الجفاف، لأنه يتخلل إلى الطبقات السفلية من الجلد ويمتصه بسرعة، فيمنح الشعر الترطيب اللازم.

يزيد من لمعان الشعر وصحته: بسبب احتواء زيت الفجل على عديد من العناصر الغذائية، وفيتامين "أ" و "ج"، ومعادن مثل الحديد، ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد ولمعان الشعر.

يخفف تساقط الشعر: يحتوي زيت الفجل على المواد المضادة للأكسدة التي تدمر الجذور الحرة التي تصيب الشعر بعديد من المشكلات، ويزيد إنبات الشعر في وقت قصير، ويقوي بصيلات الشعر وينميها، ما يمنع تساقطه ويزيد كثافته.

يعالج الشعر من التقصف: يمنع زيت الفجل جفاف وتطاير الشعر، ما يحافظ على الشعر من التقصف والضعف وظهور الشيب المبكر.

يخفف من حكة وقشرة الرأس: يسهم زيت الفجل في التخلص من قشرة الرأس التي تسبب الحكة المزعجة لكثير من السيدات، لكن ليس من الضروري اختفاء الحكة وقشرة الرأس بعد استعماله مرة أو مرتين، فقد يعتمد على نوع الشعر وعمق مشكلته.

يزيد من نمو الشعر ونعومته: يحتوي الفجل على نسبة عالية من الحديد الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية إلى الجسم وتحت فروة الرأس، الأمر الذي يعزز من نمو الشعر ويقوي البصيلات ويزيد نعومته من خلال القضاء على الجذور الحرة.

وصفات زيت الفجل للشعر

لا تفضل كثير من السيدات تناول الفجل في وجباتهن بسبب نكهته اللاذعة، على الرغم من احتوائه على كثير من العناصر الغذائية المفيدة، لذا نقدم لكِ فيما يلي اقتراحات عدة لوصفات زيت الفجل للشعر:

الوصفة الأولى:

- أحضري 3-4 ملاعق كبيرة من زيت الفجل، وملعقة صغيرة عصير ليمون، و 4-5 قطرات من زيت الزيتون.

- اخلطي زيت الفجل وعصير الليمون وزيت الزيتون جيدًا.

- ضعي هذا المزيج برفق على فروة رأسك.

- غطي رأسك بمنشفة، واتركيه ساعة.

- اشطفي شعرك جيدًا بالماء العادي.

- اغسلي شعرك باستخدام الشامبو في صباح اليوم التالي.

الوصفة الثانية:

- امزجي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الفجل في وعاء زجاجي.

- ضعي المزيج على فروة رأسك برفق، واتركيه من 15-20 دقيقة.

- اغسلي شعرك بالماء البارد.

الوصفة الثالثة:

- أحضري ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من زيت الفجل.

- اخلطي المكونات جيدًا في وعاء زجاجي. 

- ضعي هذا المزيج برفق على فروة رأسك.

- اتركيه على شعرك 20 دقيقة. 

- اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو والبلسم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق