اليوم الثلاثاء 20 إبريل 2021م
عاجل
  • الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2306 حالات تعافٍ
وفاة الرئيس التشادي متأثرا بإصابته خلال اشتباكات مسلحةالكوفية مصر تتعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح كوروناالكوفية الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2306 حالات تعافٍالكوفية 7 أسباب وراء فشل الريجيمالكوفية إحذري: صفع الطفل قد يصيبه بخطر شديدالكوفية خطوات بسيطة تخلصك من البقع الصبغية في الجسمالكوفية حمادة هلال: تمنيت تقديم المداح منذ 6 سنواتالكوفية المنظمة تؤكد على إجراء الانتخابات في موعدها وجهود دبلوماسية لعدم عرقلتهاالكوفية بالفيديو|| دينا الشربيني: التمثيل بيسرق العمرالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم غد الأربعاءالكوفية غودزيلا يواجه كونج يتصدر شباك التذاكرالكوفية خبير تغذية يحذر هؤلاء الأشخاص من تناول الثومالكوفية 54 انتهاكا للمحتوى الفلسطيني خلال الشهر الماضيالكوفية سوسنة فقوعة زهرة فلسطين الوطنيةالكوفية 6 آلاف ناخب فلسطيني في القدس الشرقية بحاجة إلى موافقة إسرائيليةالكوفية الخارجية: الاحتلال يسابق الزمن لتنفيذ مشاريعه الاستيطانيةالكوفية الاحتلال يستولي على جرار زراعي في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف بناء وهدم 13 منزلا جنوب نابلسالكوفية بيريز: دوري السوبر الأوروبي يهدف إلى إنقاذ كرة القدمالكوفية ليدز يفرض التعادل على ليفربول في الدوري الإنجليزيالكوفية

إليكِ 10 عادات قد تدمر زواجكِ

08:08 - 28 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تتساءل المرأة كثيرًا، حول الأسباب التي تؤدي لإنهاء حياة زوجية كانت تبدو ناجحة للغاية؟ هناك عادات صغيرة يراها الزوجان تصرفات عادية وبسيطة، إلا إن ما يجهلانه أن تراكماتها على المدى البعيد قد تدمر أسعد زواج في العالم.

نقدم إليكِ أبرز العادات التي قد تدمر أسعد زواج في العالم دون الانتباه لها، وهي:

السخرية

أحيانًا ما تكون وسيلة أحد الطرفين، في تمرير انتقاداته وغضبه دون أن يبدو مخطئًا في حق الطرف الآخر، فإذا ما اعترض الطرف الآخر تأتي الإجابة: "لقد كنت أمزح، ألا تتحمل قليلًا من المزاح؟". 

فالسخرية ظاهرها المزاح، لكن باطنها يعني وجود الكثير من الاضطرابات تحت السطح، كما أنها تشير لافتقاد الزوجين لمساحة المصارحة التي تمكنهما من التعبير عن ضيقهما بحرية، ما يضطرهما للتعبير عنه بهذه الطريقة غير المباشرة.

السلبية

السلبية وعدم المشاركة مع زوجكِ في اتخاذ القرارات ومواجهة المشكلات من العادات المدمرة، التي تجعل كل منكما يعيش في جزيرة منعزلة، فالأساس في الزواج هو الشراكة.

النقاش بغرض الفوز

إذا اختلفتما حول مسألة ما، فما هو الغرض من النقاش؟ هل الهدف الأساسي الفوز وإثبات النفس أم الوصول لمنطقة مرضية للطرفين؟ إذا كان هدف أحدكما هو إثبات صحة رأيه طوال الوقت، سيكون لهذا أثر سلبي على المدى البعيد في الطرف الآخر وفي العلاقة بشكل عام.

الاستسلام للضغوط

الحياة مليئة بالضغوط على جميع المستويات، والاستسلام لها يؤدي لانسحاق الطرفين وانشغالهما بالدوامة الدائرة، فحاولا استقطاع بعض الوقت لكما من آن لآخر.

 إهمال الشريك

 تركيز الاهتمام كله على أمر آخر، سواء كان الأطفال أو العمل وإهمال الشريك يضعف من العلاقة.

توجيه الانتقادات بصورة مستمرة

هذا الأمر يشعر الطرف الآخر بنقص الثقة.

تجاهل المشكلات

تجاهل المشكلات وتراكمها تحت السطح بلا محاولات لحلها، يضاعفها ويزيد من حدتها.

تجاهل احتياجات الطرف الآخر

 تجاهل الطرف الآخر واحتياجاته ومشاكله ووعودك له، والتركيز على نفسك فقط، كلها أشياء قادرة على تدمير العلاقة.

افتقاد الحميمية

 إذا تركتما العلاقة الحميمة تذبل، ستتحولان من زوجين لمجرد شريكين في السكن.

افتقاد التواصل

احرصا على التواصل المستمر، ولا تتركا الحياة المليئة بالانشغالات والضغوط تفقدكما تواصلكما.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق