اليوم الخميس 22 إبريل 2021م
بريطانيا تعتذر عن أخطاء الماضي بشأن مقاتلين أجانب في الحرب العالميةالكوفية بالصور|| شوارع غزة خاوية على عروشها.. الإغلاق الليلي يدخل حيز التنفيذالكوفية قائمة المستقبل: إحالة ممثل "القدس موعدنا" للاعتقال الإداري اعتداء على حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية بريطانيا تضع القادمين من الهند على القائمة الحمراءالكوفية الاحتلال يعتقل شابين خلال اشتباكات في باب العامودالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية السبت على قناة الغد.. القائد دحلان يتحدث عن مستقبل فلسطينالكوفية شرطة الاحتلال تعتدي على المقدسيين عند باب العمودالكوفية الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق الأسير النائب أحمد عطوانالكوفية الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين مطلع الأسبوعالكوفية بالصور.. ٣٢ إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة القديمةالكوفية د. على جمعة يجيب.. لهذا سميت السيدة عائشة بـ«عروس آل البيت»الكوفية مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح إنشاء ولاية جديدةالكوفية هكذا سخر رامز جلال من الفنان أحمد مالكالكوفية الاحتلال يحول ممثل قائمة القدس موعدنا ناجح عاصي للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهرالكوفية فلسطين تطالب بتحرك دولي للضغط على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخاباتالكوفية لبنان: 30 وفاة و1512 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية أمريكا: قلقون من قدرة أفغانستان على السيطرة بعد سحب قواتناالكوفية تعليم غزة تطالب أونروا بالتراجع عن قرار سحب بعض المواد من المنصة التعليميةالكوفية الإمارات تعلق جميع الرحلات القادمة من الهندالكوفية

يسبب السرطان.. عودة فيروس قاتل يهدد هذه الكائنات

11:11 - 01 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: تعرضت الكوالا للتهديد بشكل متزايد حيث يتسبب تغير المناخ في حدوث حرائق غابات أطول وأكثر كثافة في جميع أنحاء القارة، لتضا إلى معاناة هذا الحيوان معاناة جديدة بسبب أحد الفيروسات.

حيث تواجه المخلوقات المحبوبة تهديدًا جديدًا، وذلك على يد فيروس الطاعون قاتل يشبه فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن يؤدي إلى سرطانات قاتلة، بحسب ما نشرت صحيفة"ديلي ستار" البريطانية.

قد يكون الفيروس االذي يُطلق عليه اسم KoRV ، الضربة الأخيرة التي ترسل أحد أكثر الحيوانات شهرة في أستراليا إلى الانقراض.

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو انتشار فيروس كورونا المستجد من الآباء إلى الأطفال ، مما يجعل القضاء عليه أمرًا صعبًا، ويُعتقد الآن أن مجموعة الكوالا بأكملها في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز تحمل الفيروس.

وقال البروفيسور "أليكس جرينوود" من معهد لايبنيز لأبحاث أمراض الحيوانات والحياة البرية ، إن KoRV يعيد تغيير جينوم الكوالا ويسبب السرطان، وأوضح:" كل كوال يحمل حوالي 80-100 نسخة موروثة من KoRV في جينومه.

كما يوضح أن في كل مرة ينسخ فيها الفيروس نفسه ويعيد إدخال نفسه في الجينوم ، فإنه يتسبب في حدوث طفرة ، مما قد يؤدي إلى تعطيل التعبير الجيني ، مما قد يكون ضارًا بالمضيف.

يعتبر  العثور على الكوالا أمر صعب  لأن الأرقام في انخفاض حاد بسبب تنمية الأراضي وتدهور الغذاء والجفاف وهجمات الكلاب والكلاميديا، كما قتلت حرائق الغابات المئات العام الماضي. ظهرت صور الكوالا المحترقة والمحتضرة كرمز للكارثة البيئية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق