اليوم الخميس 22 إبريل 2021م
بريطانيا تعتذر عن أخطاء الماضي بشأن مقاتلين أجانب في الحرب العالميةالكوفية بالصور|| شوارع غزة خاوية على عروشها.. الإغلاق الليلي يدخل حيز التنفيذالكوفية قائمة المستقبل: إحالة ممثل "القدس موعدنا" للاعتقال الإداري اعتداء على حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية بريطانيا تضع القادمين من الهند على القائمة الحمراءالكوفية الاحتلال يعتقل شابين خلال اشتباكات في باب العامودالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية السبت على قناة الغد.. القائد دحلان يتحدث عن مستقبل فلسطينالكوفية شرطة الاحتلال تعتدي على المقدسيين عند باب العمودالكوفية الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق الأسير النائب أحمد عطوانالكوفية الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين مطلع الأسبوعالكوفية بالصور.. ٣٢ إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة القديمةالكوفية د. على جمعة يجيب.. لهذا سميت السيدة عائشة بـ«عروس آل البيت»الكوفية مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح إنشاء ولاية جديدةالكوفية هكذا سخر رامز جلال من الفنان أحمد مالكالكوفية الاحتلال يحول ممثل قائمة القدس موعدنا ناجح عاصي للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهرالكوفية فلسطين تطالب بتحرك دولي للضغط على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخاباتالكوفية لبنان: 30 وفاة و1512 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية أمريكا: قلقون من قدرة أفغانستان على السيطرة بعد سحب قواتناالكوفية تعليم غزة تطالب أونروا بالتراجع عن قرار سحب بعض المواد من المنصة التعليميةالكوفية الإمارات تعلق جميع الرحلات القادمة من الهندالكوفية

لا تحاول...

09:09 - 02 مارس - 2021
ثائر نوفل أبو عطيوي
الكوفية:

لا تحاول ... تلك الواقعية التي تراوح مكانها تارةً، وتنحصر بين العلو والدنو تارةً أخرى ، والمسافرة غلسه  للأفق الاخرس لتعود مهزومة إلى قاعات الظلمات والذكريات ، لتؤكد لنفسها أن مازال في الحياة مقتبل ، ولا وجود للخريف إلا على ضفاف المحاولة التي باءت بالانكسار والفشل  ، رغم ما قيل وسيقال على ان المحاولة ماهي إلا صناعة للحلم والأمل ، لأن التساؤل هنا غير متاح وممنوع ، والاجابة لا تحمل في جعبتها الاقناع أو حتى القبول للاستماع ، لأن كافة الأوضاع تتمترس خلف لا تحاول في أجواء مبعثرة تدلل على التشتت والضياع.
لا تحاول ... تلك الفكرة التي كانت تمد يدها للمحاولة دوماً قدر المستطاع ، رغم عناء التجربة وشقاء المحاولة دون انقطاع ، ولكن الاصطدام في مخلفات الواقع وضباب الحاضر وسوداوية القادم ، جعل منها اقرب للاستسلام في زمن عدم الشعور بالأمان ، لأن المحاولة في خضم  التجربة ، وحتى وإن تم افشالها ، فتبقى الباحثة عن الانسان في كل مكان وزمان.

لا تحاول ... ذلك الواقع الذي يشبه الجسد العنيد ، الذي يرفض العلة والانسان المريض الذي لا يقوى على المحاولة النهوض والشفاء رغم وجود الطب والدواء ، المستسلم في مكنون علته لحالة اليأس والبؤس والانعزال والانطواء ، دون ترك مساحة  للاستثناء ، او حتى لاحتواء الذات مع الذات ، لربما يكتب للمحاولة التجربة مرة أخرى على طريق الخروج من دائرة لا تحاول  لاحتضان الاجابة والقضاء على التساؤل ، بكل أمل وتفاؤل البعيد عن الانهزام والتشاؤم.

لا تحاول ... تبقى الحالة الملبدة بالغيوم والمعتقة بالهموم ، والاسهم  الممزوجة مخالبها بالسموم ، في تجربة محتواها حاول ولا تحاول... ، وتبقى الايام دول والانسان خارج مسرح التداول.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق