اليوم السبت 10 إبريل 2021م
زعيم كورويا الشمالية يعدم مسؤولا حكوميا بسبب "التعلم عن بعد"الكوفية علماء يكتشفون مكان ظهور أول دماغ بشريالكوفية 48 عاما على اغتيال القادة النجار وناصر وعدوانالكوفية دراسة: تكشف السر الذي يجعل العسل شفاء للناسالكوفية المحكمة العليا تمنع "جائزة إسرائيل" عن أكاديمي مناهض للاحتلالالكوفية بالصور والفيديو|| عملية الفردان.. انتقام الاحتلال الدموي ضد القادة الشهداء الثلاثةالكوفية فلسطينية تصنع زينة رمضان لمساعدة عائلتهاالكوفية يلا على البلد مهرجان لإحياء أسواق البلدة القديمة في القدسالكوفية سان لورينزو يكتسح بلاتينسي برباعية في الدوري الأرجنتينيالكوفية الاحتلال يصادق على بناء 2540 وحدة استيطانية في القدسالكوفية التعذيب والعزل الانفرادي يفقدان الأسير منصور الشحاتيت الذاكرةالكوفية بالأسماء|| داخلية غزة تعلن قوائم وآلية السفر من معبر رفح غداالكوفية اليوم.. ليفربول يستضيف أستون فيلا في مباراة تدارك الموقفالكوفية بادوسا تفجر مفاجأة وتطيح ببارتي من ربع نهائي شارلستون للتنسالكوفية الأردن تعلن إجراءات جديدة في شهر رمضانالكوفية لامبارد: رفضت عروضاً مغرية بعد الرحيل عن تشيلسيالكوفية تونر طبيعي لحب الشبابالكوفية الهدمي يشدد على ضرورة إلزام الاحتلال بعدم عرقلة الانتخابات في القدسالكوفية السعرات الحرارية في النسكافيه بأنواعه.. تعرف عليهالكوفية التعليم تبين آلية العودة إلى المدارس في الضفة الفلسطينيةالكوفية

خاص بالفيديو|| مومياوات قدماء المصريين تطوف شوارع القاهرة في حفل تاريخي

16:16 - 03 إبريل - 2021
الكوفية:

خاص: سيرت مصر، اليوم السبت، موكبًا مهيبًا لنقل 22 مومياءَ و18 تابوتًا لملوك وأمراء ونبلاء ووجهاء العصور القديمة، من المتحف المصري بوسط القاهرة إلى مدينة الفسطاط بضاحية مصر القديمة، في إطار برنامج ترويج سياحي لإلقاء الضوء على تاريخ الحضارة المصرية القديمة.
وحظي الحدث، الذي دشنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يرافقه أعضاء حكومته وممثلون عن منظمة اليونسكو، باهتمام عالمي وشاركت في تغطيته نحو 500 محطة فضائية حول العالم.
يأتي نقل المومياوات في إطار برنامج ترويج سياحي بدأته مصر، لجذب الاهتمام بالمجموعات الأثرية بها، في وقت تراجعت فيه السياحة بسبب القيود المرتبطة بجائحة كورونا.
وانطلقت العجلات الحربية حاملة المومياوات، التي وضعت كل منها داخل كبسولة خاصة معبأة بالنيتروجين لضمان حمايتها.
وتحظى المومياوات الملكية داخل متحف الحضارة المصرية، بوحدات عرض خاصة تتمتع بنفس الظروف والمواصفات التي توفرها كبسولات النيتروجين، حيث تحمي المومياوات من الرطوبة والبكتيريا والفطريات والحشرات.
وينتمي الملوك والامراء أصحاب المومياوات إلى الأسر الـ17 والـ18والـ19 والـ20 من العصر المصري القديم.
ومدينة الفسطاط، التي نُقلت إليها المومياوات، كانت العاصمة الأولى لمصر إبان الفتح العربي لها، وتتمتع بمعمار فريد على الطراز الإسلامي وتمثل مزارا سياحيا مهما.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق