اليوم السبت 10 إبريل 2021م
وفاة مغني الراب الأمريكي " دي إم إكس"الكوفية زعيم كورويا الشمالية يعدم مسؤولا حكوميا بسبب "التعلم عن بعد"الكوفية علماء يكتشفون مكان ظهور أول دماغ بشريالكوفية 48 عاما على اغتيال القادة النجار وناصر وعدوانالكوفية دراسة: تكشف السر الذي يجعل العسل شفاء للناسالكوفية المحكمة العليا تمنع "جائزة إسرائيل" عن أكاديمي مناهض للاحتلالالكوفية بالصور والفيديو|| عملية الفردان.. انتقام الاحتلال الدموي ضد القادة الشهداء الثلاثةالكوفية فلسطينية تصنع زينة رمضان لمساعدة عائلتهاالكوفية يلا على البلد مهرجان لإحياء أسواق البلدة القديمة في القدسالكوفية سان لورينزو يكتسح بلاتينسي برباعية في الدوري الأرجنتينيالكوفية الاحتلال يصادق على بناء 2540 وحدة استيطانية في القدسالكوفية التعذيب والعزل الانفرادي يفقدان الأسير منصور الشحاتيت الذاكرةالكوفية بالأسماء|| داخلية غزة تعلن قوائم وآلية السفر من معبر رفح غداالكوفية اليوم.. ليفربول يستضيف أستون فيلا في مباراة تدارك الموقفالكوفية بادوسا تفجر مفاجأة وتطيح ببارتي من ربع نهائي شارلستون للتنسالكوفية الأردن تعلن إجراءات جديدة في شهر رمضانالكوفية لامبارد: رفضت عروضاً مغرية بعد الرحيل عن تشيلسيالكوفية تونر طبيعي لحب الشبابالكوفية الهدمي يشدد على ضرورة إلزام الاحتلال بعدم عرقلة الانتخابات في القدسالكوفية السعرات الحرارية في النسكافيه بأنواعه.. تعرف عليهالكوفية

حساسية الربيع والوقاية منها

11:11 - 05 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يعاني كثير من الأشخاص من الحساسية عند قدوم فصل الربيع، حيث تبدأ الأشجار والأعشاب في إطلاق حبوب اللقاح في الهواء، وعند استنشاق حبوب اللقاح التي تنتقل في الهواء، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بحساسية الربيع. وتحدث الحساسية عندما يبالغ الجهاز المناعي للشخص في رد فعله تجاه مواد غير ضارّة، تعرف باسم مسببات الحساسية، فينتج الجسم أجساماً مضادة تنتقل إلى الخلايا التي تطلق الهيستامين والمواد الكيميائية الأخرى.

ونستعرض فيما يلي، أبرز أعراض حساسية الربيع، وطرق الوقاية منها:

أعراض حساسية الربيع

1. احمرار العيون.

2. العطس.

3. سيلان الأنف.

4. حكة في العين والأنف والأذنين والفم.

5. انسداد الأنف بسبب الاحتقان.

6. عيون منتفخة ودامعة.

7. السعال.

8. صعوبة التنفس.

الوقاية من حساسية الربيع

1. حاول قدر الإمكان عدم التعرض المباشر إلى الأعشاب وارتداء قناع الغبار عند قص العشب.

2. أغلق جميع النوافذ خصوصاً إذا كانت الأتربة تعم الأجواء والرياح قوية، واستخدم مرشحات مقاومة للحساسية في وحدات تكييف الهواء.

3. احرص على تغيير الملابس وغسلها بعد الخروج من المنزل.

4. جفف الملابس في مجفف إن أمكن بدلاً من الهواء الطلق.

5. لا تغفل ارتداء القبعات والنظارات الشمسية عند الخروج للحد من دخول حبوب اللقاح إلى العينين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق