اليوم السبت 10 إبريل 2021م
مع إغلاق باب الطعون، عشرات الاعتراضات تطال قوائم ومرشحين للانتخاباتالكوفية باحثون يكتشفون برامج ضارة على واتسابالكوفية جيش الاحتلال يصور أراضي ومنشآت غرب سلفيتالكوفية وفاة مغني الراب الأمريكي " دي إم إكس"الكوفية زعيم كورويا الشمالية يعدم مسؤولا حكوميا بسبب "التعلم عن بعد"الكوفية علماء يكتشفون مكان ظهور أول دماغ بشريالكوفية 48 عاما على اغتيال القادة النجار وناصر وعدوانالكوفية دراسة: تكشف السر الذي يجعل العسل شفاء للناسالكوفية المحكمة العليا تمنع "جائزة إسرائيل" عن أكاديمي مناهض للاحتلالالكوفية بالصور والفيديو|| عملية الفردان.. انتقام الاحتلال الدموي ضد القادة الشهداء الثلاثةالكوفية فلسطينية تصنع زينة رمضان لمساعدة عائلتهاالكوفية يلا على البلد مهرجان لإحياء أسواق البلدة القديمة في القدسالكوفية سان لورينزو يكتسح بلاتينسي برباعية في الدوري الأرجنتينيالكوفية الاحتلال يصادق على بناء 2540 وحدة استيطانية في القدسالكوفية التعذيب والعزل الانفرادي يفقدان الأسير منصور الشحاتيت الذاكرةالكوفية بالأسماء|| داخلية غزة تعلن قوائم وآلية السفر من معبر رفح غداالكوفية اليوم.. ليفربول يستضيف أستون فيلا في مباراة تدارك الموقفالكوفية بادوسا تفجر مفاجأة وتطيح ببارتي من ربع نهائي شارلستون للتنسالكوفية الأردن تعلن إجراءات جديدة في شهر رمضانالكوفية لامبارد: رفضت عروضاً مغرية بعد الرحيل عن تشيلسيالكوفية

الرياض: إلزام المتاجر والمطاعم الكبرى بالتوسع في "سعودة الوظائف"

16:16 - 07 إبريل - 2021
الكوفية:

الرياض: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأربعاء، أن على مراكز التسوق والمتاجر الكبرى والمطاعم في المملكة زيادة نسبة الموظفين لديها من المواطنين.
وأوردت وكالة الأنباء السعودية، أن ثلاثة قرارات أعلنها الوزير أحمد بن سليمان الراجحي من المنتظر أن تسهم في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات. تأتي الخطوة في إطار مسعى حكومي أوسع نطاقا لإحلال المواطنين محل العمال المغتربين.
يشمل القرار الأول قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة ومكاتب إدارتها "باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات".
وسيكون على المتاجر والمطاعم والمقاهي زيادة عدد العاملين من المواطنين السعوديين بما يتوافق مع الإرشادات الصادرة عن الوزارة.
وأفادت الوكالة الرسمية، بأن المؤسسات التجارية التي تخالف الإجراءات الجديدة ستواجه عقوبات، مضيفة أنه "يمكن لأصحاب العمل الاطلاع على الأدلة الإجرائية لهذه القرارات من خلال موقع الوزارة الإلكتروني".
أظهرت بيانات رسمية من أكبر مصدر للنفط في العالم اليوم أن البطالة بين المواطنين السعوديين هبطت إلى 12.6 % في الربع الرابع من 2020 من 14.9% في الربع الثالث.
وتمضي الحكومة في إصلاحات اقتصادية منذ 2016 لخلق ملايين الوظائف وخفض البطالة إلى 7% بحلول 2030، وتأثرت الخطط بأزمة فيروس كورونا التي تسببت في تهاوي أسعار النفط العام الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق