اليوم الاثنين 10 مايو 2021م
نتنياهو يهدد الفصائل الفلسطينية ويتوعد برد صارمالكوفية غانتس يعلن حالة الطوارئ ويدعو المستوطنين لدخول الملاجئالكوفية الخارجية المصرية: نبذل جهودا لوضع حد سريع للتطورات في القدسالكوفية إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة جنوب نابلسالكوفية مواجهات مع الاحتلال في ضواحي القدس المحتلةالكوفية 20 شهيد و65 إصابة جراء العدوان الاسرائيلي على غزةالكوفية كنائس فلسطين تدق أجراسها للتأكيد على الوحدة الوطنيةالكوفية الاحتلال يقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم لأجل غير مسمىالكوفية صافرات الإنذار تُدوي في مدينة تل الربيع "تل أبيب" المحتلةالكوفية 334 إصابة خلال المواجهات المندلعة في القدسالكوفية إطلاق رشقة صاروخية جديدة من قطاع غزة تجاه المستوطناتالكوفية حريق كبير في باحات المسجد الأقصىالكوفية صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومحيطهاالكوفية تجدد المواجهات في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقمع مسيرة مساندة للقدس في يافاالكوفية داخلية غزة تعلن تفعيل خطة الطوارئ في القطاعالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلسالكوفية اجتماع طارئ للكابينت إثر الأحداث في القدس والتوتر مع قطاع غزةالكوفية كان العبرية: إصابة 30 من عناصر الشرطة الإسرائيلية خلال مواجهات القدس.. واعتقال 26 فلسطينياالكوفية الاحتلال يطلق الرصاص الحي تجاه منازل المواطنين في قرية أم صفاالكوفية

"أغنية البجعة" يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان البحرين السينمائي

09:09 - 10 إبريل - 2021
الكوفية:

أعلن مهرجان البحرين السينمائي جوائز دورته الأولى والتي أقيمت تحت شعار ”سينما لأجلك“ وحملت اسم الروائي والسيناريست والمنتج الراحل فريد رمضان.

وحصل فيلم ”أغنية البجعة“ للمخرج يزيد القادري من المغرب على جائزة أفضل فيلم روائي قصير فيما منحت لجنة تحكيم المسابقة جائزتها للفيلم الجزائري ”كاين ولا مكانش“ إخراج عبد الله قادة.

كما منحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لكل من فيلم ”مهندس غنم“ من سلطنة عمان وفيلم ”عودة الروح“ من العراق وفيلم ”السابعة والربع مساء“ من سوريا.

تشكلت لجنة التحكيم برئاسة الممثلة المصرية ليلى علوي وعضوية الممثل والمخرج السعودي إبراهيم الحساوي والناقد البحريني أمين صالح.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية فاز بالجائزة فيلم ”القرى السبع“ إخراج فرح أبو خروب من لبنان، ومنحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لكل من فيلم ”رضا“ من سوريا وفيلم ”لم تكن وحيدة“ من العراق وفيلم ”الشيخ والجبل“ من المغرب.

وفي مسابقة أفلام التحريك فاز بالجائزة الفيلم الأردني ”أزرار“ إخراج أحمد جابر فيما منحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للفيلمين المصريين ”يا خبر“ إخراج عبد الحكيم طلعت و ”لا أرى لا أسمع لا أتكلم“ إخراج مصطفى جاد.

وفي مسابقة أفلام المرأة، التي يقدم جائزتها مركز تفوق الاستشاري للتنمية، ذهبت الجائزة للفيلم المصري ”توك توك“ إخراج محمد خضير. وحصل فيلم ”رسالة لوالدي“ للمخرج المصري لؤي جلال على شهادة تقدير.

تم إعلان الجوائز عبر بث مباشر على قناة المهرجان على يوتيوب مراعاة للإجراءات الاحترازية لكبح تفشي فيروس كورونا.

وكان المهرجان الذي تأجل أكثر من مرة بسبب الحالة الوبائية قد تلقى 450 فيلما من 18 دولة عربية اختار منها 92 فيلما للتنافس على جوائزه.

وتعود فكرة المهرجان إلى نادي البحرين للسينما الذي كان ينظم مسابقة للأفلام البحرينية القصيرة منذ عام 2017 قبل أن يقرر توسيع نطاق المنافسة وتبادل الخبرات للمستوى الإقليمي.

"إرم"

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق