اليوم الاثنين 01 يونيو 2020م
الاحتلال ينقل الأسير سامي جنازرة إلى عزل "عسقلان"الكوفية العراق يسجل 10 وفيات و429 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| باحثون لـ "الكوفية": لا أستطيع التنفس.. عبارة فضحت العنصرية الأمريكيةالكوفية ما يقوله نتنياهو عن المواقف العربيةالكوفية إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورياالكوفية خاص|| ما بين "احتلال غاشم" و"فيروس قاتل".. الفلسطينيون والمعاناة أصدقاء لا يفترقونالكوفية نقابة المحامين تستنكر إطلاق النار على أحد أعضائها في غزةالكوفية قطر تسجل 1523 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية صور|| مجلس المرأة يعقد لقاءات تشاورية لبحث آلية العمل في ظل تفشي كوروناالكوفية 1881 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعوديةالكوفية سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها مهما للطلبة الراغبين بالعودة للضفةالكوفية لبنان يسجل 13 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية برشلونة يتأهب لمايوركا في الليغا بالعودة للتدريباتالكوفية الهند ترصد أكثر من 8 آلاف إصابة جديدة بفيروس"كورونا"الكوفية إيران تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ شهرينالكوفية "أونروا": تثبيت 112 من المعلمين المياومين في مخيمات لبنانالكوفية اتحاد العمل الزراعي يرصد 36 انتهاكًا من قبل قوات الاحتلال بحق الصيادين في القطاعالكوفية غزة: الأوقاف تعلن فتح المساجد اعتبارا من الأربعاء المقبلالكوفية أسير من جنين يدخل عامه الـ17 على التوالي في سجون الاحتلالالكوفية فيسبوك تطلق تطبيق كاتشاب للمكالمات الصوتيةالكوفية

للجمعة الثالثة على الثوالي..

تأجيل فعاليات مسيرات العودة في غزة

19:19 - 27 نوفمبر - 2019
الكوفية:

غزة: ألغت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الأربعاء، فعاليات الجمعة القادمة، وذلك بسبب الظروف الأمنية المتوترة في قطاع غزة.

نص البيان:

بيان هام صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

يا أهلنا أهل الشهداء والتضحيات..

يا أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان ..

إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، وفي هذه اللحظة الحساسة والخطرة، في خضم التهديد الصهيوني الذي يسعى خلاله المجرم نتنياهو لتصدير أزمته الداخلية لقطاعنا المحاصر كي يوغل في دماء الابرياء من المشاركين في مسيرات العودة خاصة  بعد فشله في تشكيل حكومة صهيونية برئاسته تحميه من الملاحقة القضائية بدولة الكيان الصهيوني .

ومن هنا، وحرصا من الهيئة على تفويت هذه  الفرصة على العدو وعلى تحالف اليمين المتطرف وجيشه  المجرم ، فاننا نؤكد على التالي:

أولاً: نتوجه بتحية المجد والوفاء لشهدائنا الأبرار – الأكرم منا جميعاً- وفي مقدمتهم الشهيد الأسير سامي أبو دياك، والذي ارتقى شهيداً في جريمة اعدام صهيونية جديدة بحق الحركة الأسيرة ً، وستبقى دمائهم الطاهرة مشعلاً للعودة والتحرير.

ثانياً: ارتباطاً بالظروف الأمنية الخطيرة جداً، وفي ضوء تهديدات المجرم " نتنياهو" بارتكاب حماقة من خلال شن عدوان شامل جديد على قطاع غزة، لحماية نفسه من الملاحقة على تهم الفساد، ولإشباع غريزة هذا الكيان الصهيوني المتعطشة للدماء، ومن منطلق المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقنا ومن أجل الحفاظ على حياة أبناء شعبنا، قررت الهيئة تأجيل مسيرات العودة التي كانت مقررة يوم الجمعة القادم  وذلك من أجل تفويت الفرصة على العدو الصهيوني.

ثالثاً: لقد قررت الهيئة اتخاذ هذا القرار من منطلق مسئولية عالية وشجاعة، وتؤكد أن هذا القرار غير مرتبط بأية تفاهمات هنا أو هناك، فبوصلتنا ومسئوليتنا الوطنية ستظل شاخصة باتجاه التمسك بثوابت شعبنا وحقه في المقاومة، وفي الحفاظ على دماء أبناء شعبنا أيضاً من أي محاولات غدر صهيونية.

رابعاً: تؤكد الهيئة الوطنية بأن مسيرات العودة مستمرة ومتواصلة بطابعها الشعبي السلمي، وأن كل القرارات المسئولة التي تتخذها في ظل تلك اللحظة الخطيرة وارتباطاً بتربص العدوان بشعبنا، هي قرارات نابعة من أهمية إفشال أهداف ومحاولات الاحتلال الخبيثة للاستفراد بشعبنا في سياق التوظيف السياسي. فالمعركة ما زالت مفتوحة مع هذا العدو ولن ننهيها إلا بتحقيق كل أهدافنا المشروعة.

وختاماً: تدعو الهيئة جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده وأمتنا العربية وأحرار العالم لإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف يوم الجمعة القادمة 29/11/2019، إسنادا ًوانتصاراً وتذكيراً للعالم بقضية وشعب فلسطين.

النصر حليف شعبنا ....

والمجد للشهداء والحرية للأسرى والشفاء العاجل للجرحى

وإننا للحرية أقرب ... مستمرون في المسيرات حتى تحقيق أهدافها

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

27/11/2019

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق