اليوم السبت 07 ديسمبر 2019م
الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزةالكوفية فلسطين تحصد المركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياءالكوفية الحرائق تلتهم غابات أسترالياالكوفية طيران الاستطلاع يحلق في أجواء غرب مدينة خانيونس على مستويات متوسطةالكوفية النواب الأمريكي يرفض قرار إسرائيل بضم الضفة ويدعو ترامب لدعم حل الدولتينالكوفية "ديربي مانشستر".. اليونايتد يهزم السيتي في "البريميرليغ"الكوفية مخطط إسرائيلي لبناء حي استيطاني على أراضي مطار قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يدعو لانتخابات مباشرة لاختيار رئيس الحكومةالكوفية بالأسماء|| فالفيردي يعلن تشكيل برشلونة أمام مايوركا في "الليغا"الكوفية صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنتي "سديروت ومفلسيم" بغلاف غزةالكوفية إعلام عبري: 3 صواريخ أطلقت من غزة نحو سديروتالكوفية بالفيديو|| إطلاق صواريخ من غزة على مستوطنات الغلاف وصفارات الإنذار تدوي (محدث)الكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزةالكوفية متظاهر يحرق نفسه بساحة رياض الصلح في لبنانالكوفية 20 دولة تشارك بسوق الميلاد في بيت لحمالكوفية "بلاطة والأمعري" يهزمان "المكبر وواد النيص" في دوري المحترفينالكوفية الإمارات تعفي المتعثرين من سداد قروض الدعم السكنيالكوفية بلاطة يستعيد صدارة دوري المحترفين والأمعري يستفيق أمام وادي النيص, وأربعة فرق تتأهل لدور الـ 32 بكأس غزة 2020الكوفية ليبرمان يعلن فشل محاولات تشكيل الحكومةالكوفية بيت ساحور تحتفل بإضائه شجرة عيد الميلادالكوفية

لا يزال الصراع قائمًا..

خاص بالفيديو|| عبد الله: "محكمة الانتخابات" و"رؤوس القوائم" نقطتا الخلاف بين فتح وحماس

15:15 - 01 ديسمبر - 2019
الكوفية:

خاص: أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، أن موضوع اختيار محمود عباس مرشحا لحركة فتح في الانتخابات الرئاسية القادمة، لم يطرح للنقاش على طاولة اللجنة المركزية، مشيرا إلى أن هذا الأمر سابق لأوانه.

وقال عبد الله خلال تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، اليوم الأحد، إن "الجهود تنصب الآن على إنجاح الانتخابات التشريعية المقبلة"، لافتا إلى أن ردود حرجة حماس والفصائل لم تكن مكتملة، وفق تعبيره.

وشدد على أن ردود الفصائل على إجراء الانتخابات تحتاج لمزيد من التوضيح، موضحا، أن "النقطة الجوهرية في رد حركة حماس، تمثلت في طلبها بالتوافق على تشكيل محكمة الانتخابات، وهذا نوع من التجاوز للجنة القضاء الأعلى"، مبينا، أن "تشكيل المحاكم يتم بترشيح من مجلس القضاء الأعلى، وهذه نقطة إجرائية وليست خلافية".

وأضاف، "من شروط حركة فتح لإجراء الانتخابات، إعلان رؤوساء القوائم الانتخابية التزامهم بمنظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها السياسي، الأمر الذي لم توافق عليه حركة حماس".

وتابع، "القيادة تسعى أن تكون الانتخابات مدخلا لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية"، متسائلا، "كيف يمكن أن نشكل حكومة وحدة من أطراف لديها برامج سياسية مختلفة؟".

وأوضح، "أي حكومة لا بد أن يكون لديها سياسة عامة، وفي حالتنا تستند الحكومة إلى البرنامج السياسي لمنظمة التحرير المجمع عليه عام 1988، والذي يحكم علاقاتنا الدولية"، مشيرا إلى أن "حماس أعلنت في وثيقتها التي أصدرتها من 3 سنوات قبول دولة فلسطينية على حدود 1967، كما تدعو الآن للمقاومة الشعبية في قطاع غزة وهو ذات النهج المعمول به في المنظمة".

وأكد عبد الله، أن "الاعتراف بإسرائيل جاء نتيجة خطوة سياسية من الحكومة التي شكلت عقب توقيع أوسلو، وغير مطلوب من حكومة الوحدة الاعتراف بإسرائيل"، منوها إلى أن برنامج المنظمة أقر عام 1988 والاعتراف بإسرائيل تم عام 1993".

وشدد على أن "حكومة الوحدة الوطنية يجب أن تستند إلى الثوابت الفلسطينية، المتمثلة في حق العودة للاجئين وإقامة الدولة المستقلة على حدود 67، والمقاومة الشعبية".

واختتم تصريحاته، قائلا، "في حال أصرت حماس على رفضها فلن تلغى الانتخابات"، موضحا أنها "لن تخضع لمزاج هذا الفصيل أو ذاك، بل هي استحقاق شعبي ودستوري وقانوني".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق