اليوم السبت 07 ديسمبر 2019م
الاحتلال يجري تجربة إطلاق صاروخ يريحوالكوفية الثورة ما عادت تكفي.. أجراس العودة لن تقرعالكوفية بالفيديو|| زينيت بطرسبورج يدك شباك دينامو موسكو بثلاثة أهدافالكوفية بالصور|| تفاصيل إيقاف معمل تصنيع حلويات غير مرخص في نابلسالكوفية ماني الأفضل في ليفربول عن شهر نوفمبرالكوفية رودجيرز باق مع ليستر حتى 2025الكوفية حسناء التنس الدنماركية فوزنياكي تعتزل الملاعب فبراير المقبلالكوفية علم الإمارات يحقق رقمين قياسيين في موسوعة جينيسالكوفية مقتل 10 متظاهرين برصاص مجهولين في العراقالكوفية شباب الخليل يقفز لصدارة ترتيب المحترفين بالضفة، وسحب قرعتي دوري اليد والسلة بغزة.الكوفية مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية في سورياالكوفية مظاهرات حاشدة في الجمعة الأخيرة قبل إجراء الانتخابات الرئاسيةالكوفية مصادر أمنية عراقية: مقتل 6 متظاهرين في بغداد برصاص مسلحينالكوفية استقالة رئيس لجنة زكاة نابلسالكوفية سامي سالم.. في أول تجاربه التدريبية يحقق نجاح لافت مع خدمات البريجالكوفية زلزالان يضربان وادي الأردنالكوفية واشنطن تطالب بتقييم أوضاع كل مستوطنة على حدةالكوفية بعد وعود بنقلهم لقسم آخر.. أسرى عسقلان يعلقون إضرابهمالكوفية بينيت يهدد بهدم مبان ممولة من الاتحاد الأوروبيالكوفية عامان على إعلان الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة للاحتلالالكوفية

بالفيديو|| توضيح مهم من "تكافل" حول مشاريعها الإغاثية في غزة

14:14 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة: أصدرت اللجنة الوطنية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، اليوم الإثنين، توضيحا مهما، حول مشروعاتها الإغاثية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم "تكافل" شريف النيرب، خلال فيديو نشرته اللجنة عبر موقعها الرسمي، "بخصوص مشروع النظارات الطبية، اعتمدت تكافل جميع المسجلين في المشروع"، موضحا أن "مراكز فحص النظر لا تستوعب إلا 20 مواطنا فقط يوميا، ووفرنا 3 مراكز في كل محافظة من محافظات القطاع، بمعنى أن كل محافظة تستطيع استيعاب 60 مواطنا يوميا".

وأضاف النيرب، أن "عدد المسجلين للاستفادة من المشروع كبير جدا، وأطمئن المواطنين أن جميع الحالات سيتم التواصل معها من قبل تكافل، ومن لم نتواصل معهم، لا تزال أسماؤهم مدرجة على قائمة الانتظار".

وتابع، "أعلنت تكافل منذ 4 أسابيع عن مشروع توزيع الأدوية الطبية لمرضى قطاع غزة، وفتحت باب للتسجيل الإلكتروني"، مشيرا إلى أن عدد المسجلين كبير جدا.

وأوضح النيرب، "نحن نعمل وفق برنامج مالي محدد وقدرات محدودة، أغلقنا باب التسجيل عندما وصلنا للحد الأقصى من المستفيدين"، لافتا إلى أن اللجنة الطبية ستجتمع لاعتماد الطلبات المقدمة، وفي حال عدم اعتماد بعض الحالات لمخالفتها الشروط والمعايير سنفتح باب التسجيل مجددا.

وبين أنه "سيتم مراجعة طلبات المسجلين للمشروع، لتوفير احتياجاتهم الطبية في أقرب وقت ممكن".

وحول مشروع الرعاية المنزلية، أوضح النيرب أن "المشروع يستهدف حالات الشلل والمقعدين والنوم السريري"، مؤكدا أن تكافل ستشكل فريق متطوعين من الممرضين ومختصي العلاج الطبيعي لزيارتهم والوقوف على حالاتهم، لتقديم العلاج والرعاية لهم لمدة 3 أشهر، على أن تمتد إلى 6 شهور".

وأردف، "فتحنا باب التسجيل بالأمس للمحتاجين للرعاية المنزلية، وسيتم مناقشة جميع طلبات المتقدمين، وتخصيص الفرق الطبية في جميع محافظات قطاع غزة".

وأكد، أن "تكافل" ستفتح باب التسجيل للمتطوعين من الممرضين ومختصي العلاج الطبيعي بمكافأة مالية رمزية لمدة 3 شهور، لتقديم الرعاية المنزلية للمرضى المحتاجين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق