اليوم السبت 07 ديسمبر 2019م
الاحتلال يجري تجربة إطلاق صاروخ يريحوالكوفية الثورة ما عادت تكفي.. أجراس العودة لن تقرعالكوفية بالفيديو|| زينيت بطرسبورج يدك شباك دينامو موسكو بثلاثة أهدافالكوفية بالصور|| تفاصيل إيقاف معمل تصنيع حلويات غير مرخص في نابلسالكوفية ماني الأفضل في ليفربول عن شهر نوفمبرالكوفية رودجيرز باق مع ليستر حتى 2025الكوفية حسناء التنس الدنماركية فوزنياكي تعتزل الملاعب فبراير المقبلالكوفية علم الإمارات يحقق رقمين قياسيين في موسوعة جينيسالكوفية مقتل 10 متظاهرين برصاص مجهولين في العراقالكوفية شباب الخليل يقفز لصدارة ترتيب المحترفين بالضفة، وسحب قرعتي دوري اليد والسلة بغزة.الكوفية مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية في سورياالكوفية مظاهرات حاشدة في الجمعة الأخيرة قبل إجراء الانتخابات الرئاسيةالكوفية مصادر أمنية عراقية: مقتل 6 متظاهرين في بغداد برصاص مسلحينالكوفية استقالة رئيس لجنة زكاة نابلسالكوفية سامي سالم.. في أول تجاربه التدريبية يحقق نجاح لافت مع خدمات البريجالكوفية زلزالان يضربان وادي الأردنالكوفية واشنطن تطالب بتقييم أوضاع كل مستوطنة على حدةالكوفية بعد وعود بنقلهم لقسم آخر.. أسرى عسقلان يعلقون إضرابهمالكوفية بينيت يهدد بهدم مبان ممولة من الاتحاد الأوروبيالكوفية عامان على إعلان الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة للاحتلالالكوفية

يشكل خطورة على أمن البلاد

"البرلمان الليبي" يدعو الأمم المتحدة لعدم الاعتراف باتفاق "السراج" مع تركيا

15:15 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

طرابلس: أكد رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، اليوم الإثنين، أن الاتفاق بين تركيا ورئيس حكومة الوفاق يشكل خطورة على مستقبل الدولة الليبية وأمنها.

وطالب صالح، الأمم المتحدة بسحب اعتمادها لحكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج، مناشدا إياها بعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم مع تركيا.

وقال مجلس النواب الليبي، في بيان صادر عنه، اليوم، إن "رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح وجه خطابا لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن توقيع مذكرة تفاهم الموقعة من حكومة الوفاق وتركيا التي تضمنت في البند الأول التعاون العسكري والبند الثاني ترسيم الحدود البحرية بين الدولتين، لما تمثله هذه المذكرة من خطورة على الدولة الليبية ومستقبلها وأمنها".

وأضاف البيان "طالب رئيس مجلس النواب في ختام خطابه لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة بإصدار قرارًا بسحب اعتماده لحكومة الوفاق واعتماد الجسم الشرعي الوحيد وهو مجلس النواب وما ينبثق عنها وعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم المذكورة واعتبارها كأنها لم تكن".

وشدد "على أن السلطة التشريعية لا تعترف بمذكرة التفاهم التي وقعت بين حكومة الوفاق والدولة التركية وما يترتب عليها من التزامات لذلك فإن الدولة الليبية في حل منها ولا تتقيد بها".

وكانت الحكومة التركية وقعت مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي في طرابلس على مذكرتي تفاهم، الأولى بشأن السيادة على المناطق البحرية، والثانية أمنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق