اليوم الاحد 15 ديسمبر 2019م
قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية أول تعليق من عمر البشير على قرار حبسهالكوفية الاحتلال يعتقل جندي بتهمة اغتصاب طفلةالكوفية الشرطة اللبنانية تتصدى لمحاولة اقتحام ساحة الاعتصام وسط بيروتالكوفية برلماني أردني يطالب بإلغاء صفقة الغاز مع الاحتلالالكوفية واشنطن: ما زلنا منفتحون بشأن الحوار مع إيرانالكوفية الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز الجلمةالكوفية وفاة مواطن متأثراً بإصابته جراء محاولة إطفاء حريق في شعفاطالكوفية اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة العراقية وسط بغدادالكوفية الزمالك يتقدم بشكوى لـ"فيفا" ضد الأهلي المصري بسبب "كهربا"الكوفية لبنان: مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين وسط بيروتالكوفية قبل "كلاسيكو الأرض".. البارسا يتعادل مع سويداد في "الليغا"الكوفية انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين الكنعانية" من متحف محمود درويشالكوفية تقرير حقوقي: القبض على 400 متظاهر ضد الانتخابات الرئاسية في الجزائرالكوفية وفاة والد الشهيد يحيى عياشالكوفية النيابة العامة السودانية: البشير تنتظره قضايا قتل وجرائم ضد الإنسانيةالكوفية مباراتان في افتتاح مرحلة الإياب بالدرجة الممتازة، وشباب الخليل يشدد الخناق على بلاطة برباعية في شباك القوات.الكوفية الهلال السعودي يطيح بالترجي التونسي من كأس العالم للأنديةالكوفية زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب إندونيسياالكوفية لليوم الثالث.. مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة غرب بيت لحمالكوفية

الأردن: إعلان "إسرائيل" عن مشاريع استيطانية جديدة يقتل فرص تحقيق السلام

16:16 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

عمان: أصدر وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، بيانًا صحفيًا، اليوم الإثنين، أدان خلاله، إعلان حكومة الاحتلال الإسرائيلية عن مشاريع استيطانية جديدة في جبل المكبر، وقلنديا، والبلدة القديمة في الخليل، مؤكدًا أنه خرقًا للقانون الدولي وإجراءا غير شرعي يقوض جهود تحقيق السلام.

وقال الصفدي، "ندين بأشد العبارات إعلان إسرائيل عن مشاريع استيطانية جديدة، في جبل المكبر، وقلنديا، والخليل، إمعانا في خرق القانون الدولي وإجراء غير شرعي يجب أن يتصدى المجتمع الدولي له. المستوطنات تقوض حل الدولتين الذي يمثل السبيل الوحيد لحل الصراع وتقتل كل فرص تحقيق السلام الشامل والدائم".

وشدّد الصفدي على أن لاشرعية الاستيطان الإسرائيلي بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، مؤكدًا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لوقف الاستيطان وإلزام إسرائيل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ٢٣٣٤.

وحذّر من أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات وتوسعتها يقوّض حل الدولتين الذي يمثل السبيل الوحيد لحل الصراع ويقتل كل فرص تحقيق السلام الشامل والدائم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق