اليوم السبت 07 ديسمبر 2019م
الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزةالكوفية فلسطين تحصد المركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياءالكوفية الحرائق تلتهم غابات أسترالياالكوفية طيران الاستطلاع يحلق في أجواء غرب مدينة خانيونس على مستويات متوسطةالكوفية النواب الأمريكي يرفض قرار إسرائيل بضم الضفة ويدعو ترامب لدعم حل الدولتينالكوفية "ديربي مانشستر".. اليونايتد يهزم السيتي في "البريميرليغ"الكوفية مخطط إسرائيلي لبناء حي استيطاني على أراضي مطار قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يدعو لانتخابات مباشرة لاختيار رئيس الحكومةالكوفية بالأسماء|| فالفيردي يعلن تشكيل برشلونة أمام مايوركا في "الليغا"الكوفية صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنتي "سديروت ومفلسيم" بغلاف غزةالكوفية إعلام عبري: 3 صواريخ أطلقت من غزة نحو سديروتالكوفية بالفيديو|| إطلاق صواريخ من غزة على مستوطنات الغلاف وصفارات الإنذار تدوي (محدث)الكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزةالكوفية متظاهر يحرق نفسه بساحة رياض الصلح في لبنانالكوفية 20 دولة تشارك بسوق الميلاد في بيت لحمالكوفية "بلاطة والأمعري" يهزمان "المكبر وواد النيص" في دوري المحترفينالكوفية الإمارات تعفي المتعثرين من سداد قروض الدعم السكنيالكوفية بلاطة يستعيد صدارة دوري المحترفين والأمعري يستفيق أمام وادي النيص, وأربعة فرق تتأهل لدور الـ 32 بكأس غزة 2020الكوفية ليبرمان يعلن فشل محاولات تشكيل الحكومةالكوفية بيت ساحور تحتفل بإضائه شجرة عيد الميلادالكوفية

من عام 2000 إلى 2017..

الأمم المتحدة: الاحتلال كبّد الفلسطينيين خسائر بقيمة 2.5 مليار دولار سنويا

16:16 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

جنيف: أصدرت مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" تقريرا يرصد الخسائر التي تكبدها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر التقرير أن الفلسطينيين خسروا 47,7 مليار دولار أمريكي بسبب الاحتلال، في الفترة ما بين عامي 2000- 2017، بمعدل 2,5 مليار سنوياً.

وشمل، خسائر الإيرادات العامة في الفترة المذكورة، والفوائد المتراكمة عليها المقدرة بحوالي 28,2 مليار دولار، بالإضافة إلى 6,6 مليار دولار قيمة التسرب في ميزانية السلطة الفلسطينية.

وبحسب التقرير، فإنه "لو تم استثمار مبلغ 47 مليار دولار بشكل معقول في الاقتصاد الفلسطيني لوفرت مليوني فرصة عمل إضافية على مدار 18عاما، بمعدل 110 آلاف دولار سنويا".

وحدد التقرير التكلفة المالية منذ العام 2000 على اعتبار أنه تاريخ انتهاء فترة الحكم الانتقالي للسلطة الفلسطينية، والانتقال إلى الحل النهائي.

ونصت اتفاقية السلام التي وقعت بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في العام 1993، على تشكيل سلطة فلسطينية انتقالية في الضفة الغربية وقطاع غزة لخمس سنوات، ومن ثم يبحث الجانبان الحل النهائي بين الطرفين والذي كان المفترض أن يفضي إلى دولة فلسطينية إلى جانب اسرائيل، غير أن خلافات نشبت بين الجانبين في العام 2000، أسفرت عن اندلاع انتفاضة الأقصى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق