اليوم السبت 07 ديسمبر 2019م
الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزةالكوفية فلسطين تحصد المركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياءالكوفية الحرائق تلتهم غابات أسترالياالكوفية طيران الاستطلاع يحلق في أجواء غرب مدينة خانيونس على مستويات متوسطةالكوفية النواب الأمريكي يرفض قرار إسرائيل بضم الضفة ويدعو ترامب لدعم حل الدولتينالكوفية "ديربي مانشستر".. اليونايتد يهزم السيتي في "البريميرليغ"الكوفية مخطط إسرائيلي لبناء حي استيطاني على أراضي مطار قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يدعو لانتخابات مباشرة لاختيار رئيس الحكومةالكوفية بالأسماء|| فالفيردي يعلن تشكيل برشلونة أمام مايوركا في "الليغا"الكوفية صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنتي "سديروت ومفلسيم" بغلاف غزةالكوفية إعلام عبري: 3 صواريخ أطلقت من غزة نحو سديروتالكوفية بالفيديو|| إطلاق صواريخ من غزة على مستوطنات الغلاف وصفارات الإنذار تدوي (محدث)الكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزةالكوفية متظاهر يحرق نفسه بساحة رياض الصلح في لبنانالكوفية 20 دولة تشارك بسوق الميلاد في بيت لحمالكوفية "بلاطة والأمعري" يهزمان "المكبر وواد النيص" في دوري المحترفينالكوفية الإمارات تعفي المتعثرين من سداد قروض الدعم السكنيالكوفية بلاطة يستعيد صدارة دوري المحترفين والأمعري يستفيق أمام وادي النيص, وأربعة فرق تتأهل لدور الـ 32 بكأس غزة 2020الكوفية ليبرمان يعلن فشل محاولات تشكيل الحكومةالكوفية بيت ساحور تحتفل بإضائه شجرة عيد الميلادالكوفية

"العفو الدولية": مقتل 208 متظاهرين باحتجاجات ضد غلاء الوقود في إيران

17:17 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

نيويورك: أصدرت منظمة العفو الدولية، بيانًا صحفيًا، اليوم الإثنين، قالت خلاله، إن عدد الأشخاص الذين قُتلوا خلال المظاهرات التي اندلعت في إيران في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ارتفع إلى 208 أشخاص على الأقل، مشيرة إلى أن من المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى.

وأضافت المنظمة، في بيانها، أنه تم تسجيل العشرات من القتلى في مدينة شهريار في محافظة طهران ، وهى واحدة من المدن التي سقط فيها أعلى عدد من القتلى.

وتابعت، أن "عدد القتلى المثير للقلق دليل آخر على أن قوات الأمن الإيرانية ارتكبت عمليات قتل فظيعة، خلفت 208 قتلى على الأقل في أقل من أسبوع".

وقال مدير الأبحاث والدعم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، فيليب لوثر، إن "حصيلة القتلى الصادمة هذه تظهر عدم اكتراث السلطات الإيرانية المخزي بالأرواح البشرية".

وأضاف، "يجب أن يتحمل المسؤولون عن هذه الحملة الدموية ضد المظاهرات مسؤولية أعمالهم. ونظرًا لأن السلطات الإيرانية أبدت من قبل أنها غير راغبة في إجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة وفعالة في أعمال القتل غير القانونية والاستخدام التعسفي للقوة ضد المحتجين ، فإننا ندعو المجتمع الدولي للمساعدة في ضمان المساءلة".

ووفقاً للمعلومات التي جمعتها منظمة العفو الدولية، "تعرضت أسر الضحايا للتهديد وتم تحذيرها من التحدث إلى وسائل الإعلام أو إقامة مراسم الجنازة لأحبائهم، كما تُجبر بعض العائلات على دفع مبالغ مالية لاعادةجثث أحبائهم إليها".

وبحسب البيان، "تُظهر لقطات فيديو موسعة تم التحقق منها وتحليلها بواسطة لجان التحقق الرقمي التابعة لمنظمة العفو الدولية قوات الأمن وهي تطلق النار على المتظاهرين العزل".

وذكر البيان " جمعت منظمة العفو الدولية حصيلة القتلى من التقارير التي تأكدت من مصداقيتها من خلال إجراء مقابلات مع مجموعة من المصادر داخل إيران وخارجها ، بما في ذلك أقارب للضحايا و صحفيون ونشطاء حقوق الإنسان يشاركون في جمع المعلومات، ثم قامت المنظمة بمراجعة المعلومات والتحقق منها".

وأعلن المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي مؤخرًا أن البلاد أحبطت مؤامرة "خطيرة جداً" بعد اندلاع أعمال عنف خلال التظاهرات التي شهدتها إيران الشهر الماضي احتجاجًا على رفع أسعار الوقود.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق