اليوم السبت 07 ديسمبر 2019م
الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزةالكوفية فلسطين تحصد المركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياءالكوفية الحرائق تلتهم غابات أسترالياالكوفية طيران الاستطلاع يحلق في أجواء غرب مدينة خانيونس على مستويات متوسطةالكوفية النواب الأمريكي يرفض قرار إسرائيل بضم الضفة ويدعو ترامب لدعم حل الدولتينالكوفية "ديربي مانشستر".. اليونايتد يهزم السيتي في "البريميرليغ"الكوفية مخطط إسرائيلي لبناء حي استيطاني على أراضي مطار قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يدعو لانتخابات مباشرة لاختيار رئيس الحكومةالكوفية بالأسماء|| فالفيردي يعلن تشكيل برشلونة أمام مايوركا في "الليغا"الكوفية صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنتي "سديروت ومفلسيم" بغلاف غزةالكوفية إعلام عبري: 3 صواريخ أطلقت من غزة نحو سديروتالكوفية بالفيديو|| إطلاق صواريخ من غزة على مستوطنات الغلاف وصفارات الإنذار تدوي (محدث)الكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزةالكوفية متظاهر يحرق نفسه بساحة رياض الصلح في لبنانالكوفية 20 دولة تشارك بسوق الميلاد في بيت لحمالكوفية "بلاطة والأمعري" يهزمان "المكبر وواد النيص" في دوري المحترفينالكوفية الإمارات تعفي المتعثرين من سداد قروض الدعم السكنيالكوفية بلاطة يستعيد صدارة دوري المحترفين والأمعري يستفيق أمام وادي النيص, وأربعة فرق تتأهل لدور الـ 32 بكأس غزة 2020الكوفية ليبرمان يعلن فشل محاولات تشكيل الحكومةالكوفية بيت ساحور تحتفل بإضائه شجرة عيد الميلادالكوفية

"نوبل" تعلن استقالة اثنين من اعضاء لجنة الأدب

20:20 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: أعلنت الأكاديمية السويدية، اليوم الإثنين، استقالة اثنين من الأعضاء الخارجيين الخمسة في لجنة نوبل التي تحدد القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة نوبل في الأدب.

وقد تم تعيين الأعضاء الخمسة الخارجيين قبل عام واحد لمساعدة لجنة نوبل المكونة من أربعة أعضاء. كان ذلك جزءا من جهود الأكاديمية لإعادة الهيكلة بعد الأزمة التي اجتاحتها العام الماضي، ما أدى إلى تأجيل إعلان الفائزين بالجائزة في عام 2018.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول، أعلنت الأكاديمية عن فوز الأديبة البولندية أولجا توكارتشوك بالجائزة لعام 2018، وفاز النمساوي بيتر هاندكه بالجائزة لعام 2019.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في ستوكهولم.

وقدم كل من المؤلف والمترجم الأدبي جون-بريت ساندشتروم والناقد الأدبي كريستوفر ليندور استقالتيهما.

وقال ليندور لصحيفة سفينسكا داجبلات التي تصدر في ستوكهولم إنه ليس لديه الصبر أو الوقت لانتظار تغيير الأكاديمية لعملها.

ومن ناحيته قال ماتس مالم، السكرتير الدائم للأكاديمية، إن قرارهما "محزن"، مضيفا أن الأكاديمية ستنظر في كيفية تنظيم عمل لجنة نوبل لجائزة 2020.

ويجب تقديم المقترحات الخاصة بالمرشحين لجائزة الأدب العام المقبل بحلول 31 يناير/ كانون الثاني.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق