اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020م
20 عامًا على انتفاضة الأقصى.. والظروف الحالية للفلسطينيين تدفعهم لانتفاضة جديدةالكوفية تقرير| تحذيرات من افتتاح مقر جديد لجماعات "الهيكل" في باب المغاربةالكوفية إغلاق 3 مدارس في بيت لحم والخليل بسبب "كورونا"الكوفية فيديو|| د. الرقب: اجتماع للفصائل بالقاهرة في أكتوبر المقبل لتنفيذ المصالحةالكوفية شاهد|| آخر الأخبار في دقيقة من "الكوفية"الكوفية السعودية: القبض على خلية إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيرانيالكوفية رغم استمرار فصل المحافظات.. عودة الدوام الجزئي للمؤسسات الحكوميةالكوفية رسميًا.. باتشيكو يوقع عقد تدريب الزمالك لمدة موسمالكوفية حرب بين أرمينيا وأذربيجانالكوفية "بريميرليغ".. أستون فيلا يقسو على فولهام بثلاثية نظيفةالكوفية الاحتلال يستهدف بالرصاص شبان شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال أسيرين محررين من سلوانالكوفية "المعارضة السورية": أردوغان ينقل المرتزقة للقتال ضد أرمينيا مقابل 1500 دولار شهريًاالكوفية ربع مليون إصابة بفيرس كورونا في "إسرائيل"الكوفية اتفاق بين "الصحة العالمية" و"بيل غيتس" لتوفير 120 مليونًا من اختبارات كوروناالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الأوضاع في سجون الاحتلال متجهة نحو الانفجارالكوفية المالكي: ضحايا الإرهاب يستحقون العدالة.. والفلسطينيون ليسوا استثناءالكوفية خاص بالفيديو| انتفاضة الأقصى.. قادها الزعيم أبوعمار بشرف وأخمدها أبو مازن بمباركة المجرم شارونالكوفية الجيش الليبي: طائرات "ميغ 23" جاهزة لتنفيذ المهام القتالية  الكوفية "المالية": صرف رواتب الموظفين الأربعاء المقبلالكوفية

"الديمقراطية": شعب المغرب وحكومته عامل رئيسي في إسناد نضالنا من أجل التحرر وتقرير المصير

12:12 - 10 فبراير - 2020
الكوفية:

رام الله: ثمنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الدور المميز الذي يقوم به الشعب المغربي وقواه السياسية والحزبية والمجتمعية في إسناد القضية الفلسطينية ودعم نضالات شعبنا من أجل نيل حقوقه كاملة في تقرير المصير، والعودة والاستقلال، في دولة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران (يونيو) 67.

ووجهت الجبهة في بيان لها وصل لـ"الكوفية" نسخة عنه اليوم الاثنين، التحية إلى المسيرة المليونية التي انطلقت يوم أمس الأحد، في العاصمة المغربية، الرباط، وتوقفت أمام مجلس النواب المغربي، لتؤكد رفض شعب المغرب، وحكومته، صفقة ترامب بإعتبارها عدواناً على الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والمسلمة، كما اعتبرت الموافقة على الصفقة خيانة، ليس لفلسطين وحدها، بل للوطن المغربي وللأمة العربية وشعوبها.

وأكدت المسيرة في بيانها الختامي أن أي موقف متخاذل أياً كان صاحبه ومصدره موقف مدان، وأن من يخون فلسطين يخون الوطن والأمة.

وكانت المسيرة الجماهيرية في موقفها هذا تشير إلى عرض أميركي قدم للرباط يدعوها لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل مقابل تأييد واشنطن لموقف المغرب من قضية الصحراء. لكن القيادة المغربية أحبطت هذا المشروع ورفضته في التحام واضح بين الشعب والحكومة.

وختمت الجبهة مؤكدة أن تصاعد التأييد الشعبي العربي لقضية شعبنا، ورفضه لصفقة القرن (صفقة ترامب) من شأنه أن يعزز صمودنا في مواجهة الإحتلال والإستيطان، وإفشال «الصفقة»، حتى يحمل الإحتلال والإستيطان عصاه ويرحل عن كل شبر من أرضنا المحتلة في الخامس من حزيران (يونيو) 67.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق