اليوم الخميس 20 فبراير 2020م
"كهرباء الاحتلال": مستعدون لخيار ضم الضفةالكوفية فيديو|| "قوات حفتر": لا سلام مع وجود الإرهاب على الأراضي الليبيةالكوفية إيران: 6 إصابات جديدة بـ"كورونا" وتعطيل الدراسة في "قم" غدًاالكوفية "قوات حفتر": لا تهاون مع الإرهابيينالكوفية "قوات حفتر": لا هدنة مع محتل أجنبيالكوفية "بنتاغون": الروس والأتراك على شفير صراع في المنطقةالكوفية "الدفاعات السورية" تتصدى لصواريخ أطلقت من ريف "اللاذقية" صوب "جبلة"الكوفية نتنياهو يصف غانتس بالـ"جبان".. والأخير يرد: ستذهب إلى المحكمة  الكوفية إعلام سوري: الدفاعات الجوية تعترض أجسامًا معادية بمحيط مدينة جبلة في اللاذقيةالكوفية رئيس ألبانيا يدعو مواطنيه إلى التظاهر من أجل إسقاط الحكومة اليساريةالكوفية "أبطال أوروبا".. موروينو يعلن تشكيل توتنهام أمام لايبزيغالكوفية "البريميرليغ".. أغويرو يقود هجوم السيتي أمام ويست هامالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أحمد مغير بالسجن 18 شهرًا وغرامة ماليةالكوفية "عيون الظلام".. رواية أمريكية تنبأت بظهور "كورونا" قبل 38 عامًاالكوفية مستوطنون يهربون سائق شاحنة منتجات إسرائيلية من طواقم زراعة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل شابًا من منزل عائلته في "باب حطة" بالقدسالكوفية "الصحة العالمية": "كورونا" ليس سلاح بيولوجيالكوفية فيديو|| كتائب المقاومة تختتم مناورة عسكرية في الذكرى الـ51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطيةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابًا قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بزعم حيازته سكينًاالكوفية ترامب يجبر مسؤولًا في الـ"بنتاغون" على الاستقالة بسبب "قضية العزل"الكوفية

"الديمقراطية" تهنئ الحكومة اللبنانية وتدعوها لوضع الملف الاقتصادي للاجئين على جدول أعمالها

11:11 - 12 فبراير - 2020
الكوفية:

بيروت: هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشعب اللبناني بجميع مكوناته على تشكيل الحكومة، آملة ان يكون ذلك مقدمة لخروج لبنان من ازمته ليعود، كما كان على الدوام داعما للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة في هذه المرحلة حيث المشروع العدواني الأمريكي الإسرائيلي يستهدف الفلسطينيين واللبنانيين في آن ما يتطلب مواقف مشتركة تحمي مصالح وحقوق الشعبين الشقيقين.

واسفت الجبهة الديمقراطية في بيان لها وصل لـ"الكوفية" نسخة عنه اليوم الأربعاء، لتجاهل البيان الوزاري للحكومة الملف الانساني للشعب الفلسطيني المقيم في لبنان والذي يعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية كما الإخوة اللبنانيين، بل إن هذه الأزمة تنعكس على الشعب الفلسطيني بأشكال مضاعفة نظرا للمشاكل المالية التي تعيشها وكالة الغوث وتتطلب جهودا فلسطينية ولبنانية وعربية لتحسين خدماتها وحمايتها من الاستهداف الأمريكي الإسرائيلي.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية، أن غياب النص على التزام الحكومة اللبنانية لواجباتها بإقرار الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، لا يجب أن يعفي الحكومة من مسؤولياتها الإنسانية تجاه الفلسطينيين ومخيماتها في لبنان، بل هي مطالبة، قانونيا وإنسانيا وأخلاقيا ووطنيا، بأن تضع الملف الاقتصادي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين على أجندة المتابعة اليومية للوزارات اللبنانية المعنية.

وثمنت الجبهة التزام الحكومة بوثيقة الرؤية المشتركة التي جاءت نتيجة حوارات لبنانية وفلسطينية مشتركة، داعية إلى العمل بروحية ما جاء فيها سواء لجهة الالتزام بمرجعية حقوق الإنسان، كإطار مرجعي في تحديد الحقوق والواجبات بين الطرفين أو لجهة إخراج موضوعة التوطين من دائرة المزايدات أو ربطها بكل قضية محقة تتعلق بالحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني. مؤكدة أن الحوار اللبناني الفلسطيني المطلوب مستقبلا يجب أن يتناول جميع عناوين الملف الفلسطيني وليس فقط الزاوية الأمنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق