اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020م
20 عامًا على انتفاضة الأقصى.. والظروف الحالية للفلسطينيين تدفعهم لانتفاضة جديدةالكوفية تقرير| تحذيرات من افتتاح مقر جديد لجماعات "الهيكل" في باب المغاربةالكوفية إغلاق 3 مدارس في بيت لحم والخليل بسبب "كورونا"الكوفية فيديو|| د. الرقب: اجتماع للفصائل بالقاهرة في أكتوبر المقبل لتنفيذ المصالحةالكوفية شاهد|| آخر الأخبار في دقيقة من "الكوفية"الكوفية السعودية: القبض على خلية إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيرانيالكوفية رغم استمرار فصل المحافظات.. عودة الدوام الجزئي للمؤسسات الحكوميةالكوفية رسميًا.. باتشيكو يوقع عقد تدريب الزمالك لمدة موسمالكوفية حرب بين أرمينيا وأذربيجانالكوفية "بريميرليغ".. أستون فيلا يقسو على فولهام بثلاثية نظيفةالكوفية الاحتلال يستهدف بالرصاص شبان شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال أسيرين محررين من سلوانالكوفية "المعارضة السورية": أردوغان ينقل المرتزقة للقتال ضد أرمينيا مقابل 1500 دولار شهريًاالكوفية ربع مليون إصابة بفيرس كورونا في "إسرائيل"الكوفية اتفاق بين "الصحة العالمية" و"بيل غيتس" لتوفير 120 مليونًا من اختبارات كوروناالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الأوضاع في سجون الاحتلال متجهة نحو الانفجارالكوفية المالكي: ضحايا الإرهاب يستحقون العدالة.. والفلسطينيون ليسوا استثناءالكوفية خاص بالفيديو| انتفاضة الأقصى.. قادها الزعيم أبوعمار بشرف وأخمدها أبو مازن بمباركة المجرم شارونالكوفية الجيش الليبي: طائرات "ميغ 23" جاهزة لتنفيذ المهام القتالية  الكوفية "المالية": صرف رواتب الموظفين الأربعاء المقبلالكوفية

خاص بالفيديو|| موظفو "أونروا" ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة المفصولين

17:17 - 12 فبراير - 2020
الكوفية:

غزة - عدلي أبو طه: نظم اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة وسط غزة؛ اليوم الأربعاء، استنكارًا لتنصل الوكالة من الاتفاقات الموقعة معها من إعادة الموظفين المفصولين، والعاملين على بند ما يسمى بـ"الطوارئ".

ورفع المشاركون فيها لافتات كتبوا عليها "نطالب بتثبيت من وقع عليهم الظلم من شواغر 2017" و"أين إدارة الأونروا عن آهات أبنائنا" وشعارات احتجاجية أخرى.

بدوره قال رئيس اتحاد الموظفين العرب بغزة أمير المسحال، مع بداية هذا العام كان مفترض ان تبد الوكالة بتطبيق الاتفاقات الموقعة معها، وتفاجئنا أن هناك خصم 10‎%‎ من موازنة قطاع غزة، موضحًا أن 85‎%‎ من الموازنة بارة عن رواتب و15‎% ‎ عبارة عن خدمات.

وبين المسحال، أن الاتحاد أرسل رسالة للقائم بأعمال المفوض العام لوكالة الغوث، أبلغه فيها باستمرار الفعاليات الاحتجاجية حتى يتم تلبية مطالبهم، مؤكدًا عدم سماحهم بإجهاض العمل النقابي الذي تم بناءه منذ 20 عامًا في اتحاد الموظفين.

من جانبه أوضح رئيس قطاع المعلمين بغزة د. محمود حمدان، أن حوالي 750 موظفًا من الموظفين العاملين على بند "الطوارئ" هم في قلق وظيفي مستمر ويجدد لهم شهريًا دون ضمان حقوقهم، مؤكدًا وجود نسبة بطالة عالية في قطاع المعلمين.

وتمنى حمدان، تدخل المجتمع الدولي لحل لقضية الموظفين وتطبيق كافة الاتفاقات التي تم التوافق عليها مسبقًا، حتى تسير الأمور بشكل طبيعي ولا يحدث ما لا يحمد عقباه.

وأكدت الموظفة في برنامج الطوارئ نرمين الترك، أنهم فوجئوا بإدارة الأونروا التي استحدثت برنامجا أطلقت عليه اسم "الطوارئ"، التي عملت فيه على فصلهم عن باقي البرامج الأخرى، مطالبة بإعطاء الموظفين حقوقهم في التثبيت أسوة بباقي زملائهم العاملين.

 

وطالب عضو اتحاد الموظفين صبري المعلواني، بضرورة العمل على إعادة كافة الموظفين المفصولين وإقرار الأمن الوظيفي تحويل عقود "LDC” إلى عقود دائمة بدلًا من مؤقتة، إضافة للمحافظة على نسبة 7.5‎%‎ من نسبة العاملين في قطاع التعليم.

 

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في 5 مناطق: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الفلسطينية، قطاع غزة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق