اليوم الخميس 20 فبراير 2020م
"كهرباء الاحتلال": مستعدون لخيار ضم الضفةالكوفية فيديو|| "قوات حفتر": لا سلام مع وجود الإرهاب على الأراضي الليبيةالكوفية إيران: 6 إصابات جديدة بـ"كورونا" وتعطيل الدراسة في "قم" غدًاالكوفية "قوات حفتر": لا تهاون مع الإرهابيينالكوفية "قوات حفتر": لا هدنة مع محتل أجنبيالكوفية "بنتاغون": الروس والأتراك على شفير صراع في المنطقةالكوفية "الدفاعات السورية" تتصدى لصواريخ أطلقت من ريف "اللاذقية" صوب "جبلة"الكوفية نتنياهو يصف غانتس بالـ"جبان".. والأخير يرد: ستذهب إلى المحكمة  الكوفية إعلام سوري: الدفاعات الجوية تعترض أجسامًا معادية بمحيط مدينة جبلة في اللاذقيةالكوفية رئيس ألبانيا يدعو مواطنيه إلى التظاهر من أجل إسقاط الحكومة اليساريةالكوفية "أبطال أوروبا".. موروينو يعلن تشكيل توتنهام أمام لايبزيغالكوفية "البريميرليغ".. أغويرو يقود هجوم السيتي أمام ويست هامالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أحمد مغير بالسجن 18 شهرًا وغرامة ماليةالكوفية "عيون الظلام".. رواية أمريكية تنبأت بظهور "كورونا" قبل 38 عامًاالكوفية مستوطنون يهربون سائق شاحنة منتجات إسرائيلية من طواقم زراعة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل شابًا من منزل عائلته في "باب حطة" بالقدسالكوفية "الصحة العالمية": "كورونا" ليس سلاح بيولوجيالكوفية فيديو|| كتائب المقاومة تختتم مناورة عسكرية في الذكرى الـ51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطيةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابًا قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بزعم حيازته سكينًاالكوفية ترامب يجبر مسؤولًا في الـ"بنتاغون" على الاستقالة بسبب "قضية العزل"الكوفية

خاص بالفيديو|| موظفو "أونروا" ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة المفصولين

17:17 - 12 فبراير - 2020
الكوفية:

غزة - عدلي أبو طه: نظم اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة وسط غزة؛ اليوم الأربعاء، استنكارًا لتنصل الوكالة من الاتفاقات الموقعة معها من إعادة الموظفين المفصولين، والعاملين على بند ما يسمى بـ"الطوارئ".

ورفع المشاركون فيها لافتات كتبوا عليها "نطالب بتثبيت من وقع عليهم الظلم من شواغر 2017" و"أين إدارة الأونروا عن آهات أبنائنا" وشعارات احتجاجية أخرى.

بدوره قال رئيس اتحاد الموظفين العرب بغزة أمير المسحال، مع بداية هذا العام كان مفترض ان تبد الوكالة بتطبيق الاتفاقات الموقعة معها، وتفاجئنا أن هناك خصم 10‎%‎ من موازنة قطاع غزة، موضحًا أن 85‎%‎ من الموازنة بارة عن رواتب و15‎% ‎ عبارة عن خدمات.

وبين المسحال، أن الاتحاد أرسل رسالة للقائم بأعمال المفوض العام لوكالة الغوث، أبلغه فيها باستمرار الفعاليات الاحتجاجية حتى يتم تلبية مطالبهم، مؤكدًا عدم سماحهم بإجهاض العمل النقابي الذي تم بناءه منذ 20 عامًا في اتحاد الموظفين.

من جانبه أوضح رئيس قطاع المعلمين بغزة د. محمود حمدان، أن حوالي 750 موظفًا من الموظفين العاملين على بند "الطوارئ" هم في قلق وظيفي مستمر ويجدد لهم شهريًا دون ضمان حقوقهم، مؤكدًا وجود نسبة بطالة عالية في قطاع المعلمين.

وتمنى حمدان، تدخل المجتمع الدولي لحل لقضية الموظفين وتطبيق كافة الاتفاقات التي تم التوافق عليها مسبقًا، حتى تسير الأمور بشكل طبيعي ولا يحدث ما لا يحمد عقباه.

وأكدت الموظفة في برنامج الطوارئ نرمين الترك، أنهم فوجئوا بإدارة الأونروا التي استحدثت برنامجا أطلقت عليه اسم "الطوارئ"، التي عملت فيه على فصلهم عن باقي البرامج الأخرى، مطالبة بإعطاء الموظفين حقوقهم في التثبيت أسوة بباقي زملائهم العاملين.

 

وطالب عضو اتحاد الموظفين صبري المعلواني، بضرورة العمل على إعادة كافة الموظفين المفصولين وإقرار الأمن الوظيفي تحويل عقود "LDC” إلى عقود دائمة بدلًا من مؤقتة، إضافة للمحافظة على نسبة 7.5‎%‎ من نسبة العاملين في قطاع التعليم.

 

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في 5 مناطق: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الفلسطينية، قطاع غزة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق