اليوم الخميس 20 فبراير 2020م
"كهرباء الاحتلال": مستعدون لخيار ضم الضفةالكوفية فيديو|| "قوات حفتر": لا سلام مع وجود الإرهاب على الأراضي الليبيةالكوفية إيران: 6 إصابات جديدة بـ"كورونا" وتعطيل الدراسة في "قم" غدًاالكوفية "قوات حفتر": لا تهاون مع الإرهابيينالكوفية "قوات حفتر": لا هدنة مع محتل أجنبيالكوفية "بنتاغون": الروس والأتراك على شفير صراع في المنطقةالكوفية "الدفاعات السورية" تتصدى لصواريخ أطلقت من ريف "اللاذقية" صوب "جبلة"الكوفية نتنياهو يصف غانتس بالـ"جبان".. والأخير يرد: ستذهب إلى المحكمة  الكوفية إعلام سوري: الدفاعات الجوية تعترض أجسامًا معادية بمحيط مدينة جبلة في اللاذقيةالكوفية رئيس ألبانيا يدعو مواطنيه إلى التظاهر من أجل إسقاط الحكومة اليساريةالكوفية "أبطال أوروبا".. موروينو يعلن تشكيل توتنهام أمام لايبزيغالكوفية "البريميرليغ".. أغويرو يقود هجوم السيتي أمام ويست هامالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أحمد مغير بالسجن 18 شهرًا وغرامة ماليةالكوفية "عيون الظلام".. رواية أمريكية تنبأت بظهور "كورونا" قبل 38 عامًاالكوفية مستوطنون يهربون سائق شاحنة منتجات إسرائيلية من طواقم زراعة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل شابًا من منزل عائلته في "باب حطة" بالقدسالكوفية "الصحة العالمية": "كورونا" ليس سلاح بيولوجيالكوفية فيديو|| كتائب المقاومة تختتم مناورة عسكرية في الذكرى الـ51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطيةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابًا قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بزعم حيازته سكينًاالكوفية ترامب يجبر مسؤولًا في الـ"بنتاغون" على الاستقالة بسبب "قضية العزل"الكوفية

مصر: انتهينا من مفاوضات سد النهضة وتوقيع الاتفاق نهاية فبراير

06:06 - 14 فبراير - 2020
الكوفية:

القاهرة: أعلنت الخارجية المصرية، صباح اليوم الجمعة، انتهاء مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وأثيوبيا، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان لها، أنه "تم استكمال التفاوض على عناصر ومكونات اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، والتي تتضمن ملء السد على مراحل وإجراءات محددة للتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة التي قد تتزامن مع عملية ملء السد، وكذلك قواعد التشغيل طويل الأمد والتي تشمل التشغيل في الظروف الهيدرولوجية الطبيعية".

وأوضحت، أن "المفاوضات تطرقت إلى آلية التنسيق بين الدول الثلاث التي ستتولى متابعة تنفيذ اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، وبنود تحدد البيانات الفنية والمعلومات التي سيتم تداولها للتحقق من تنفيذ الاتفاق، وكذلك أحكام تتعلق بأمان السد والتعامل مع حالات الطوارئ، فضلا عن آلية ملزمة لفض أية نزاعات قد تنشأ حول تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق".

وبحسب البيان، فإن "الولايات المتحدة وبالمشاركة مع البنك الدولي، ستقوم ببلورة الاتفاق في صورته النهائية وعرضه على الدول الثلاث في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه قبل نهاية شهر فبراير الحالي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق