اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020م
20 عامًا على انتفاضة الأقصى.. والظروف الحالية للفلسطينيين تدفعهم لانتفاضة جديدةالكوفية تقرير| تحذيرات من افتتاح مقر جديد لجماعات "الهيكل" في باب المغاربةالكوفية إغلاق 3 مدارس في بيت لحم والخليل بسبب "كورونا"الكوفية فيديو|| د. الرقب: اجتماع للفصائل بالقاهرة في أكتوبر المقبل لتنفيذ المصالحةالكوفية شاهد|| آخر الأخبار في دقيقة من "الكوفية"الكوفية السعودية: القبض على خلية إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيرانيالكوفية رغم استمرار فصل المحافظات.. عودة الدوام الجزئي للمؤسسات الحكوميةالكوفية رسميًا.. باتشيكو يوقع عقد تدريب الزمالك لمدة موسمالكوفية حرب بين أرمينيا وأذربيجانالكوفية "بريميرليغ".. أستون فيلا يقسو على فولهام بثلاثية نظيفةالكوفية الاحتلال يستهدف بالرصاص شبان شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال أسيرين محررين من سلوانالكوفية "المعارضة السورية": أردوغان ينقل المرتزقة للقتال ضد أرمينيا مقابل 1500 دولار شهريًاالكوفية ربع مليون إصابة بفيرس كورونا في "إسرائيل"الكوفية اتفاق بين "الصحة العالمية" و"بيل غيتس" لتوفير 120 مليونًا من اختبارات كوروناالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الأوضاع في سجون الاحتلال متجهة نحو الانفجارالكوفية المالكي: ضحايا الإرهاب يستحقون العدالة.. والفلسطينيون ليسوا استثناءالكوفية خاص بالفيديو| انتفاضة الأقصى.. قادها الزعيم أبوعمار بشرف وأخمدها أبو مازن بمباركة المجرم شارونالكوفية الجيش الليبي: طائرات "ميغ 23" جاهزة لتنفيذ المهام القتالية  الكوفية "المالية": صرف رواتب الموظفين الأربعاء المقبلالكوفية

"جوزيب بوريل" يدعو إلى مبادرة أوروبية للسلام محذرا من صفقة ترامب

11:11 - 14 فبراير - 2020
الكوفية:

مدريد: دعا جوزيب بوريل، المفوض السامي للشؤون السياسة والخارجية بالاتحاد الاوروبي، وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي إلى تقديم أفكارهم الخاصة لإقامة سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد رفضه لـ"لصفقة ترامب" التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان بوريل قد انتقد صفقة ترامب في وقت سابق واصفا اياها بأنها مجحفة وتحمل تعدي على الحقوق الفلسطينية، وفيها انتهاك خطير للقانون الدولي.

وقال بوريل، "أود التحدث إلى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بشأن الأفكار التي لدى الأوروبيين وأي مبادرة يمكن أن نتخذها لدفع عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين إلى الأمام"، مضيفا، أقر بأن الاتحاد الأوروبي بعيد عن الاجتماع على رأي موحد بشأن عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأعرب بوريل عن قلقه قائلا: "صفقة ترامب" تؤدي إلى ضم وادي الأردن وأجزاء أخرى من الضفة الفلسطينية، وفي هذه الحالة، يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك ضد هذا الانتهاك الخطير للقانون الدولي.

وأضاف كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي: انه في حال البدء بتنفيذ "صفقة ترامب" يتعين علينا التفكير في ردنا، حيث لا يمكننا أن نقول فقط أننا نشعر بالقلق ومن ثم لا نفعل شيئًا، محذرًا دولة الاحتلال من "خطوات أحادية الجانب".

ومن المقرر أن يحضر بوريل مؤتمر ميونخ الأمني، الذي تبدأ فعالياته دورته السادسة والخمسين اليوم الجمعة وتستمر حتى بعد غد الأحد، حيث من المتوقع أن يحضر المؤتمر حوالي 35 رئيس دولة وحكومة ونحو مئة وزير خارجية ودفاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق