اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020م
20 عامًا على انتفاضة الأقصى.. والظروف الحالية للفلسطينيين تدفعهم لانتفاضة جديدةالكوفية تقرير| تحذيرات من افتتاح مقر جديد لجماعات "الهيكل" في باب المغاربةالكوفية إغلاق 3 مدارس في بيت لحم والخليل بسبب "كورونا"الكوفية فيديو|| د. الرقب: اجتماع للفصائل بالقاهرة في أكتوبر المقبل لتنفيذ المصالحةالكوفية شاهد|| آخر الأخبار في دقيقة من "الكوفية"الكوفية السعودية: القبض على خلية إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيرانيالكوفية رغم استمرار فصل المحافظات.. عودة الدوام الجزئي للمؤسسات الحكوميةالكوفية رسميًا.. باتشيكو يوقع عقد تدريب الزمالك لمدة موسمالكوفية حرب بين أرمينيا وأذربيجانالكوفية "بريميرليغ".. أستون فيلا يقسو على فولهام بثلاثية نظيفةالكوفية الاحتلال يستهدف بالرصاص شبان شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال أسيرين محررين من سلوانالكوفية "المعارضة السورية": أردوغان ينقل المرتزقة للقتال ضد أرمينيا مقابل 1500 دولار شهريًاالكوفية ربع مليون إصابة بفيرس كورونا في "إسرائيل"الكوفية اتفاق بين "الصحة العالمية" و"بيل غيتس" لتوفير 120 مليونًا من اختبارات كوروناالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الأوضاع في سجون الاحتلال متجهة نحو الانفجارالكوفية المالكي: ضحايا الإرهاب يستحقون العدالة.. والفلسطينيون ليسوا استثناءالكوفية خاص بالفيديو| انتفاضة الأقصى.. قادها الزعيم أبوعمار بشرف وأخمدها أبو مازن بمباركة المجرم شارونالكوفية الجيش الليبي: طائرات "ميغ 23" جاهزة لتنفيذ المهام القتالية  الكوفية "المالية": صرف رواتب الموظفين الأربعاء المقبلالكوفية

مواجهة مرتقبة بين الزمالك والترجي في كأس السوبر الأفريقي

11:11 - 14 فبراير - 2020
الكوفية:

الدوحة: تنتظر الجماهير العربية ومتابعو الكرة الأفريقية، لقاء يجمع بين الترجي التونسي حامل لقب دوري الأبطال، والزمالك المصري حامل لقب كأس الكونفيدرالية، على ملعب ثاني بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وبعيداً عن حسابات التاريخ، فالسوبر الأفريقي يظل حائرًا في مواجهة كروية مثيرة بين صمود الترجي الذي يتسلح بروح بطل القارة في آخر موسمين، وكبرياء الزمالك المتحفز لاستكمال انتفاضته القارية لاستعادة الأمجاد، بعدما صعد مجددًا لمنصات التتويج بالقارة السمراء بحصد الكونفيدرالية.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الترجي والزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي، وهو اللقب الغائب عن أحضان الفريقين الكبيرين، فالترجي فاز مرة وحيدة بهذه البطولة عام 1995 قبل 25 عامًا، بينما توج الزمالك 3 مرات أعوام 1994 و1997 و2003.

يملك الفريقان، بعض الأفكار المتشابهة قبل موقعة الدوحة، فالترجي والزمالك يملكان روح البطولة وسيلعبان للفوز، ويتميز الأسلوب التكتيكي للفريقين باللعب على الاستحواذ وامتلاك الكرة.

الترجي يعتمد على صمود قوامه وجهازه الفني بقيادة معين الشعباني، في مواجهة موجات رحيل نجومه خلال فترتي الانتقالات الماضيتين وخاصة في الشق الهجومي، والتسلح بالروح التي أظهرها أبناء باب سويقة وحصد لقب دوري الأبطال في آخر موسمين.

ويراهن الزمالك على كبرياء بطل القارة 5 مرات الذي استعاد بريقه القاري بحصد لقب الكونفيدرالية، واستجماع قواه بحصد بطولة أخرى قارية وهي السوبر الأفريقي.

ويبدو موقف الفريقين ببطولة الدوري المحلي مختلفًا بعض الشيء، فالترجي يتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه ولم يتلق أي هزيمة وهو الفريق صاحب الهجوم الأقوى بالدوري، بينما يحل الزمالك ثالثًا بالدوري المحلي ويعاني من نتائج متذبذبة.

وتأهل الزمالك والترجي لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وسيتقابل الفريقان يومي 28 فبراير/شباط الجاري و6 مارس/آذار المقبل، لكن الترجي صعد متصدرًا لمجموعته على حساب الرجاء، بينما حل الزمالك وصيفاً للمجموعة الأولى خلف مازيمبي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق