اليوم الاثنين 24 فبراير 2020م
عاجل
  • الهلال الأحمر: طواقمنا تنقل اإابة جراء استهداف دراجة نارية شرقي مدينة غزة
  • طيران الاحتلال يقصف هدفا قرب وادي غزة وسط القطاع
  • إصابة خطيرة تصل مجمع الشفاء جراء استهداف دراجة نارية شرقي مدينة غزة
  • جيش الاحتلال يعلن شن غارات على قطاع غزة
  • إصابة خطيرة جراء استهداف دراجة نارية شرقي مدينة غزة
  • دائرة العلاقات العامة والإعلام في معبر كرم أبو سالم: المعبر يعمل غداً بشكل طبيعي
الهلال الأحمر: طواقمنا تنقل اإابة جراء استهداف دراجة نارية شرقي مدينة غزةالكوفية طيران الاحتلال يقصف هدفا قرب وادي غزة وسط القطاعالكوفية إصابة خطيرة تصل مجمع الشفاء جراء استهداف دراجة نارية شرقي مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال يعلن شن غارات على قطاع غزةالكوفية إصابة خطيرة جراء استهداف دراجة نارية شرقي مدينة غزةالكوفية نابلس: قوات الاحتلال تعتقل شابا عقب الاعتداء عليهالكوفية دائرة العلاقات العامة والإعلام في معبر كرم أبو سالم: المعبر يعمل غداً بشكل طبيعيالكوفية طيران الاحتلال يقصف هدفا في دير البلح وسط القطاعالكوفية سقوط صاروخ في محيط مجمع أشكول دون تفعيل صفارات الإنذارالكوفية بالفيديو والصور|| رشقات صاروخية تجاه مستوطنات الغلاف.. والاحتلال يجدد قصفه لغزةالكوفية 6:40|| كتائب الشهيد أحمد أبو الريش تدك موقع كوسوفيم برشقة صواريخ في تمام الساعة السادسة مساءالكوفية سرايا القدس تعلن انتهاء الرد على جريمتي خانيونس ودمشقالكوفية جيش الاحتلال: 50 صاروخا أطلقت من غزة منذ صباح اليومالكوفية مسؤول لجان الصيادين: الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة لـ6 أميالالكوفية نتنياهو: رسالتي لقادة المنظمات إن لم تلتزمون بالهدوء فسيكون حان الدور عليكم لتصفيتكمالكوفية نتنياهو: سنواصل هجماتنا حتى نستعيد الهدوءالكوفية سرايا القدس تعلن انتهاء الرد على جريمة خانيونس واغتيال عناصرها في دمشقالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخًا على مستوطنات ومدن الجنوب منذ الصباحالكوفية قناة 13العبرية: نتنياهو يهدد بتنفيذ عمليات اغتيال في غزةالكوفية كهرباء غزة: انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في خانيونس نتيجة قصف الاحتلالالكوفية

مواجهة مرتقبة بين الزمالك والترجي في كأس السوبر الأفريقي

11:11 - 14 فبراير - 2020
الكوفية:

الدوحة: تنتظر الجماهير العربية ومتابعو الكرة الأفريقية، لقاء يجمع بين الترجي التونسي حامل لقب دوري الأبطال، والزمالك المصري حامل لقب كأس الكونفيدرالية، على ملعب ثاني بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وبعيداً عن حسابات التاريخ، فالسوبر الأفريقي يظل حائرًا في مواجهة كروية مثيرة بين صمود الترجي الذي يتسلح بروح بطل القارة في آخر موسمين، وكبرياء الزمالك المتحفز لاستكمال انتفاضته القارية لاستعادة الأمجاد، بعدما صعد مجددًا لمنصات التتويج بالقارة السمراء بحصد الكونفيدرالية.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الترجي والزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي، وهو اللقب الغائب عن أحضان الفريقين الكبيرين، فالترجي فاز مرة وحيدة بهذه البطولة عام 1995 قبل 25 عامًا، بينما توج الزمالك 3 مرات أعوام 1994 و1997 و2003.

يملك الفريقان، بعض الأفكار المتشابهة قبل موقعة الدوحة، فالترجي والزمالك يملكان روح البطولة وسيلعبان للفوز، ويتميز الأسلوب التكتيكي للفريقين باللعب على الاستحواذ وامتلاك الكرة.

الترجي يعتمد على صمود قوامه وجهازه الفني بقيادة معين الشعباني، في مواجهة موجات رحيل نجومه خلال فترتي الانتقالات الماضيتين وخاصة في الشق الهجومي، والتسلح بالروح التي أظهرها أبناء باب سويقة وحصد لقب دوري الأبطال في آخر موسمين.

ويراهن الزمالك على كبرياء بطل القارة 5 مرات الذي استعاد بريقه القاري بحصد لقب الكونفيدرالية، واستجماع قواه بحصد بطولة أخرى قارية وهي السوبر الأفريقي.

ويبدو موقف الفريقين ببطولة الدوري المحلي مختلفًا بعض الشيء، فالترجي يتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه ولم يتلق أي هزيمة وهو الفريق صاحب الهجوم الأقوى بالدوري، بينما يحل الزمالك ثالثًا بالدوري المحلي ويعاني من نتائج متذبذبة.

وتأهل الزمالك والترجي لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وسيتقابل الفريقان يومي 28 فبراير/شباط الجاري و6 مارس/آذار المقبل، لكن الترجي صعد متصدرًا لمجموعته على حساب الرجاء، بينما حل الزمالك وصيفاً للمجموعة الأولى خلف مازيمبي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق