اليوم الثلاثاء 02 يونيو 2020م
يديعوت: تمديد اعتقال جندي إسرائيلي هدد بقتل نتنياهوالكوفية ميسي ينضم لمبابي ويناهض العنصرية في أمريكاالكوفية إخطار بهدم منزل في الخليل ومداهمة آخر بالأغوارالكوفية 6 وفيات و113 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائرالكوفية 324 حالة وفاة و1613 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بريطانياالكوفية خاص بالفيديو|| "العنصرية" و"الوضع الاقتصادي" يضعان أمريكا على المحكالكوفية أساقفة كنيسة القديس يوحنا يهاجمون ترامب بسبب استغلاله للدينالكوفية الأغوار: حريق يلتهم على آلاف الدونماتالكوفية هجوم إرهابي يستهدف مسجدًا في العاصمة الأفغانيةالكوفية 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية إسرائيل: عدوى كورونا تتفشى بين طلاب المدارسالكوفية العراق يسجل 20 حالة وفاة و519 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الفلسطينيالكوفية "بنتاغون": 28 ولاية استدعت قوات الحرس الوطني لمواجهة "احتجاجات فلويد"   الكوفية غزة: إصابة مواطن طعنًا على يد زوجته وابنهالكوفية جورج كلوني: أمريكا بحاجة إلى العدالة الاجتماعية والإطاحة بترامبالكوفية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في سورياالكوفية فرنسا تدعم موازنة السلطة بـ 8 ملايين يوروالكوفية السعودية تسجل 24 حالة وفاة و1869 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الخارجية: 112 وفاة و1739 إصابة في صفوف جاليتنا حول العالمالكوفية

لماذا يجب العمل من المنزل 'بأقدام حافية'؟

19:19 - 08 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: منذ انتشار وباء كورونا حول العالم، أجبر مئات الملايين على التزام منازلهم والعمل منها خلال فترات الإغلاق، مما خلق بيئة عالمية جديدة للأشغال لم تكن مألوفة لكثيرين من قبل.

وباتت لنصائح خبراء الصحة بشأن العمل من المنزل أهمية كبرى، وكان آخرها تحذيرا من خطور ارتداء الأحذية أثناء الانخراط في العمل، حتى لو كانت منزلية وخفيفة (الخفافة أو الشبشب)، حيث قد يسبب ذلك آلاما ويترك آثارا سلبية على الصحة بشكل عام.

وأوضحت خبيرة الصحة إليانور بيرت لصحيفة "مترو" البريطانية، أن العمل من دون ارتداء أي أحذية من أي نوع داخل البيت أمر مهم لتأمين صحة القدمين.

 

وقالت: "في حين أن الخفافة (حذاء المنزل) لها أضرار أقل من الأحذية العادية التي يريدتها معظم الناس في الشوارع، فإنها أيضا تسبب إيقاف عضلات القدمين، مما يجعلها أكثر كسلا".

وأضافت: "هذا يعني أن أسس جسدك (القدمين) تصبح معطلة عند لبس الحذاء، مما يؤثر على بقية عضلات الجسم وكيفية تحريكها".

وأشارت بيرت إلى أن هناك اعتقادا خاطئا بأن أحذية المنزل تحمي الأقدام وتجعلها أكثر صحة، لكن في الحقيقة ذلك يضعف عضلات القدمين، حيث تكون على هيئة مخالفة للطبيعة التي وجدت عليها.

وأوضحت الخبيرة أن كبار السن الذي اعتادوا على المشي بحذاء المنزل بالكاد يكونون قادرين على رفع أقدامهم عن الأرض مع مرور الوقت، مما يجعلهم يفضلون اللجوء إلى الجلوس.

وتنصح الخبيرة البريطانية بأن يبقى الإنسان حافي القدمين داخل منزله قدر الإمكان، لا سيما أثناء فترات العمل الطويلة، مشيرة إلى أن هذا أمرا سهلا عند العمل عن بعد لكون المرء غير مضطر للتقيد بزي رسمي أو مقابلة زملائه.

وختمت نصائحها بالقول: "ينبنغي ترك الأقدام على طبيعتها لأن ذلك يعني صحة أفضل لـ33 مفصلا في القدم، وحوالي 25 بالمئة من جميع العظام في جسم الإنسان".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق