اليوم السبت 06 يونيو 2020م
الأردن: مبادرة القاهرة لحل الأزمة الليبية إنجاز مهم يجب دعمهالكوفية طمليه يستهجن قرار النرويج وقف مساعداتها للسلطة الفلسطينية  الكوفية جامعة الأقصى تغلق حسابات ومنصات الطلبة غير المسددين للرسومالكوفية "نادي برشلونة" يؤكد جاهزية سواريز للمشاركة فى مباراة ريال مايوركاالكوفية في يوم البيئة العالمي.. الاحتلال يواصل تدمير البيئة الفلسطينية ويهدد بالتصحر وفقدان الأمن الغذائيالكوفية 53 عاما على النكسة.. الاحتلال ماض في مخططاته لتهويد القدس وتهجير المقدسيينالكوفية فروانة: سجون الجنوب ملوثة وخطيرة وتحتوي على عوامل مسرطنةالكوفية بايرن ميونخ يستعد للقاء باير ليركوزن في الجولة الـ 30 من "البوندزليغا"الكوفية الإعلان عن منصة إلكترونية جديدة لقياس تأثير إغلاق المرافق بسبب كورونا على البيئةالكوفية ننشر النص الكامل للمبادرة المصرية لحل الأزمة في ليبياالكوفية الاحتلال يعتقل نجل النائب طمليه على حاجز جبع العسكريالكوفية السيسي يقدم مبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية.. وحفتر: تركيا تحاول حصارناالكوفية توقعات بازدهار الوظائف في فترة مابعد كورونا.. ارتفاع أجور العاملينالكوفية ماليزيا تسجل 37 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مشارقة: الفلسطينيون ليسوا زنوج الأرض.. و"إعدام الحلاق" يوازي "مقتل فلويد"الكوفية بالأسماء|| الاحتلال يعتقل عددًا من طلبة التوجيهي في الضفةالكوفية هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل منع المحامين من زيارة الأسير المريض كمال أبو وعرالكوفية تقرير أممي يرصد انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيينالكوفية حفتر: نعول على مصر في إلزام تركيا بوقف نقل السلاح والمرتزقة إلى ليبياالكوفية حفتر: تركيا تحاول حصار ليبيا ومصر عبر الاتفاق البحري مع السراجالكوفية

آخر ساعة: حلول غير تقليدية للتخلص من العطش مع اقتراب أذان المغرب

12:12 - 09 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: الشعور بالعطش خلال نهار رمضان أمر طبيعي للغاية، فمع الامتناع عن شرب المياه لساعات طويلة والتعرض للحرارة في بعض الأوقات نتيجة لبدء فصل الربيع يزداد الشعور بالعطش، لكننا نقدم لكم طرق ونصائح سهلة للتخلص من الشعور المتزايد بالعطش في آخر ساعة قبل الإفطار

العطش المستمر

الاستحمام طريقة سهلة جداً للتخلص من الشعور بالعطش، فالتعرض إلى الماء من خلال الاستحمام يُخلصك لفترة من الشعور الزائد بالعطش بل أنه يساعد على الانتعاش والاسترخاء بخاصة إذا كان الاستحمام بدرجة حرارة مياه معتدلة.

كما يمكن استبدال الاستحمام بغسل الوجه باستمرار، وإن كان غسل الوجه أقل تأثيراً إلا أنه يمنح الصائم شعور بالتجديد.

سبب العطش الكثير

للتخلص من العطش خلال ساعات الصيام علينا تجنب بعض العادات خلال الإفطار، تلك العادات من شأنها أن تقلل كمية المياه في الجسم وبالتالي يزداد الشعور بالعطش.

من أكثر العادات التي يجب التخلص منها تناول كميات كبيرة من التوابل، بجانب التدخين وشرب المنبهات وأيضاً تناول كميات كبيرة من السكريات كلها أمور من شأنها أن تُزيد الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

حلول العطش

أما عن حلول العطش خلال الصيام، من أبرزها خداع العقل ويتم ذلك بأن يشغل الصائم نفسه عن فكرة العطش من خلال ألعاب على الهاتف الجوال أو قراءة كتاب مشوق كي ينصرف العقل عن التكفير في المياه.

كما يمكن ممارسة بعض أنواع اليوغا في جو من الهدوء وأماكن مفتوحة وجيدة التهوية مما يقلل الشعور الدائم بالعطش ويمنح الجسم المزيد من الاسترخاء والراحة.

من حلول العطش غير المألوفة تقليل الكلام، فالكلام من شأنه أن يُزيد الشعور بالعطش بخاصة عند الانفعال والعصبية لذلك فإن التزام الصمت خلال آخر ساعة قبل المغرب يساعد كثيراً.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق