اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
شاهد|| الإعلام العبري: طائرة إسرائيلية تهبط بالسودان.. والخرطوم تنفيالكوفية مجدلاني: رواتب موظفي السلطة ستتأخر ولن تُصرف كاملةالكوفية 138 وفاة و8569 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدول العربيةالكوفية عشراوي: فلسطين هي قضية أحرار العالم وستبقى التحدي الأكبر للمجتمع الدوليالكوفية الهجوم على سوريا يتصدر الصحف العبريةالكوفية غانتس: جنودنا المختطفين في غزة على سلم أولوياتنا وسنفرج عنهم قريباالكوفية بريطانيا: لن نقبل بضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية بالضفةالكوفية محكمة الاحتلال تبعد مقدسيان عن المسجد الأقصىالكوفية خاص|| من هو القومي اللبناني "محسن إبراهيم".. أحد أركان الثورة الفلسطينية؟الكوفية وفاة فلسطيني في أمريكا جراء فيروس كوروناالكوفية برشلونة يكشف تطورات إصابة ميسيالكوفية ميلان يكشف طبيعة إصابة إبراهيموفيتشالكوفية تحديد موعد الموسم الجديد لـ"البريميرليج"الكوفية خطية فلسطينالكوفية 9 قتلى في قصف إسرائيلي على سورياالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدسالكوفية ذكرى النكسة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية الأرصاد: أجواء صافية وارتفاع ملموس على درجات الحرارةالكوفية 392 ألف وفاة وأكثر من 6 مليون و677 ألف إصابة بكورونا حول العالمالكوفية جيش الاحتلال يعتقل طالب توجيهي وشاب في جنينالكوفية

فنانة تبث البهجة في مونتريال عبر لافتات معلقة على الشرفات

11:11 - 11 مايو - 2020
الكوفية:

مونتريال: تعمل الفنانة باتسي فان روست على تزيين شرفات مونتريال ورسم ابتسامات على وجوه المارة المتعبين من جائحة كوفيد - 19 مع تعليقها مجموعة من الرسائل الباعثة على الأمل بألوان مبهجة في أنحاء المدينة.

وقالت روست إن "الفكرة تكمن في نشر القليل من الحب للناس خلال مسيراتهم الفردية".

وتابعت فيما تجلس إلى منضدة لصنع لافتات جديدة "تشبه تلك الجمل همسات في آذان الناس وهم يمرون من أمامها أو كأنها قبلات صغيرة منتشرة في أنحاء المدينة".

وأوضحت "يعطيني الناس رسائل أحولها إلى لافتات ويضعونها على شرفاتهم حتى تتمكن من "الغناء" للمارة أثناء هربهم لفترة وجيزة من وحدة العزلة الذاتية".

ومنذ أن بدأت مشروعها في 26 آذار، صنعت فان روست أكثر من 150 لافتة من ألواح رغوية.

ولا يتوقف مشروعها عند هذا الحد: فبمجرد أن يتلقى الأشخاص لافتاتهم ويعلقوها، يرسلون لها صورة تضعها على خرائط غوغل "حتى يتمكن الأشخاص من القيام بنزهة افتراضية من لافتة إلى أخرى".

وتلقت فان روست طلبا جديدا من امرأة تعيش في مونتريال والدتها البالغة من العمر 92 عاما تحتضر في فرنسا.

وأوضحت "من الواضح أنها لا تستطيع الذهاب إلى هناك. لذلك أرادت لافتة تقول "رحلة سعيدة أمي الحبيبة" لتعلقها على شرفتها هنا في مونتريال لتوديع والدتها".

ويمكن رؤية لافتات في شوارع عدة عبر مونتريال. فاليري مينغاي سعيدة للغاية بلافتتها التي تقول: "أنا أعيش على الحب والضحك".

أما بالنسبة إلى زوجين ينتظران طفلاً، فابتكرت فان روست لافتة تقول: "هنا تتكاثر الحياة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق