اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
138 وفاة و8569 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدول العربيةالكوفية الهجوم على سوريا يتصدر الصحف العبريةالكوفية مجدلاني: رواتب موظفي السلطة ستتأخر ولن تُصرف كاملةالكوفية بريطانيا: لن نقبل بضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية بالضفةالكوفية وفاة فلسطيني في أمريكا جراء فيروس كوروناالكوفية محكمة الاحتلال تبعد مقدسيان عن المسجد الأقصىالكوفية خاص|| من هو القومي اللبناني "محسن إبراهيم".. أحد أركان الثورة الفلسطينية؟الكوفية برشلونة يكشف تطورات إصابة ميسيالكوفية ميلان يكشف طبيعة إصابة إبراهيموفيتشالكوفية تحديد موعد الموسم الجديد لـ"البريميرليج"الكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدسالكوفية خطية فلسطينالكوفية 9 قتلى في قصف إسرائيلي على سورياالكوفية ذكرى النكسة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية الأرصاد: أجواء صافية وارتفاع ملموس على درجات الحرارةالكوفية 392 ألف وفاة وأكثر من 6 مليون و677 ألف إصابة بكورونا حول العالمالكوفية جيش الاحتلال يعتقل طالب توجيهي وشاب في جنينالكوفية سلطات الاحتلال تفرج عن الصحفي محمد أبو دقةالكوفية عشراوي: فلسطين هي قضية أحرار العالم وستبقى التحدي الأكبر للمجتمع الدوليالكوفية مصر تدين تفجير مسجد في العاصمة الأفغانيةالكوفية

البرلمان التونسي يقرر مساءلة الغنوشي حول علاقته المريبة بالوضع الليبي

12:12 - 22 مايو - 2020
الكوفية:

تونس: قرّر البرلمان التونسي، اليوم الجمعة، عقد جلسة عامة يوم 3 يونيو/حزيران المقبل لمساءلة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي حول تحركاته الخارجية وعلاقته المريبة بالوضع الليبي.

وجاء القرار بعد لائحة تقدمت بها كتلة الحزب الدستوري 18مقعدا،  تهدف لإعلان رفض البرلمان التونسي للتدخل الخارجي في ليبيا، ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستيّة داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخّل.

ويساند الغنوشي المخطط التركي في ليبيا الداعم للميليشيات الإرهابية التي تسيطر على العاصمة طرابلس.

وكانت سبعة أحزاب تونسية قد أصدرت بيانا مشتركا تحت عنوان "تونس لن تكون طرفا في العدوان على الشعب الليبي" وذلك على إثر اتصال هاتفي أجراه رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي مع فايز السراج رئيس ما يسمى بحكومة الوفاق الليبية.

وأدانت الأحزاب تصرف راشد الغنوشي وتحركاته الخارجية المشبوهة، واعتبرت تصرفه بمثابة "التجاوز الخطير لمؤسسات الدولة التونسية وتوريطا لها في النزاع الليبي إلى جانب جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها".

كما عبرت عن رفضها للأدوار التي يقوم بها رئيس حركة النهضة باسم مجلس نواب الشعب في الخارج، حيث أكدت أن كل اتصالاته ومواقفه، تشكل تهديدا للأمن القومي التونسي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق