اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م
عاجل
  • الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الانفجار في عين قانا تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي
الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الانفجار في عين قانا تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الإسرائيليالكوفية خاص|| لليوم الثاني.. تواصل حملات الشجب والتنديد باعتقال كوادر فتحالكوفية مباحث غزة تستدعي 39 من أصحاب المولدات الكهربائيةالكوفية فنزويلا: قرارات واشنطن "المتعجرفة" لن تمنعنا إقامة علاقات اقتصادية مع إيرانالكوفية الجناح العسكري لـ"فتح" يزف أحد أبرز قادته ومقاتليهالكوفية الأمم المتحدة تدعو عباس ونتنياهو إلى العمل من أجل حل الدولتينالكوفية 8 خطوات لعلاج الشخصية الانطوائيةالكوفية السيسي يبحث مع مبعوث رئيس جنوب السودان ملف "سد النهضة"الكوفية متظاهرون يغلقون شركة نفط في العراق احتجاجًا على البطالةالكوفية اقتصاد غزة: حماية المستهلك نظمت 273 زيارة تفتيشية على المحال التجاريةالكوفية حركة فتح في رفح تنظم وقفة احتجاجية رفضا للاعتقال السياسي بالضفةالكوفية دراسة: النساء المصابات بالصداع النصفي لا يرغبن في الحملالكوفية حين تنعزل الذات تنتفخ القصيدةالكوفية نابلس: الاحتلال يضع مكعبات إسمنتة على طريق الباذانالكوفية هندي يشق بطن زوجته الحامل لمعرفة جنس المولودالكوفية مصر: تحذيرات من فيضان النيلالكوفية خاص بالفيديو|| "سكيت فلسطين".. هواة يمارسون راضة التزلج في شوارع خانيونسالكوفية النقابة تدعو الاتحاد العام لسحب عضويتهم.. صحفيون عرب يلتقون بوزير التعاون الإقليمي لدولة الاحتلالالكوفية فرض عقوبات أحادية الجانب على إيران.. ترامب ضد العالمالكوفية الرئيس اللبناني يبحث آليات إعادة إعمار بيروتالكوفية

الشعبية تدعو "أونروا" للبدء الفوري في توزيع المواد الغذائية على المخيمات والمحجورين

07:07 - 10 سبتمبر - 2020
الكوفية:

غزة: دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" للبدء الفوري في توزيع المواد الغذائية على جموع اللاجئين في مخيمات قطاع غزة، وإعطاء الأولوية للمحجورين في منازلهم، مؤكدة أن الوضع المعيشي في ظل جائحة كورونا لا يُطاق ولا يحتاج إلى أي تأجيل أو مماطلات.

وأكدت الجبهة على أنها ليست بصدد التذكير بحقوق اللاجئين التي يجب على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين توفيرها وضمان وصولها إلى المخيمات وفق آلية توزيع يتولاها موظفو الوكالة وليست أي جهة أخرى، مع ضمان توفير الحماية لهؤلاء الموظفين من جائحة كورونا.

 وشددت الجبهة على أن هناك قضايا هامة خط أحمر لا يجب على إدارة الأونروا المس بها وهي ضمان توزيع المواد الغذائية على الجميع ودون استثناء بما فيهم الأفراد الذين تم فصلهم عن بطاقات عائلاتهم بعد الزواج وإضافة المواليد الجدد، والأخذ بنتائج تقييم الفقراء ووقف استهدافهم وإضافتهم إلى كشوفات التوزيع، وأخيراً موضوع السلة الغذائية وضمان استمرار توزيعها.

وثمنت الجبهة الجهود التي يقوم بها موظفو الوكالة العاملون في الميدان للتخفيف من معاناة شعبنا في ظل جائحة كورونا.

وختمت الجبهة بيانها مؤكدة أن استجابة مفوض الأونروا ونائبه لنداءات ومعاناة اللاجئين في مخيمات قطاع غزة والذين يئنون من وطأة المعاناة والفقر هي خطوة ستكون إيجابية وضرورية، على طريق استكمال قيام الأونروا بواجباتها الطبيعية تجاه اللاجئين والمخيمات، بالإضافة إلى الدور المطلوب منها أثناء حالة الطوارئ، فالأمر لا يقتصر فقط على توزيع المواد الغذائية أو الدواء بل يتعدى أكثر من ذلك وخصوصاً عملية حشد الأموال بالتواصل مع الجهات المانحة، وإعداد موازنة خاصة بالطوارئ، وصرف مساعدة مالية مؤقتة لكل أسرة لاجئ في القطاع وذلك للتخفيف من معاناتهم في ظل الجائحة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق