اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020م
مسلمو فرنسا بين عنصرية ماكرون وشعبوية الأردوغانالكوفية استمع إلى تسجيل صوتي أثناء احتجاز إيران لناقلة بريطانية العام المنصرمالكوفية تسجيل صوتي نادر للشهيد صدام حسين.. يهاجم فيه "الموالين لإيران"الكوفية معاناة الفلسطينيين حاضرة في عروض ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائيالكوفية مساع إسرائيلية لشق صفوف المقدسيين واستغلال الخلافات الفتحاوية لاضعاف الحالة الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يشارف على نهاية بناء جداره على طول حدود القطاعالكوفية السماك: تسعيرة الـ4 شواقل للمولدات الكهربائية لن تعود مطلقاالكوفية فيديو_ سري نسيبة: الاحتلال يحاول شق صفوف المقدسيين مستغلًا الخلافات الفتحاوية في المزاودة على القائد دحلانالكوفية فيديو_ عصفور: هناك من تعامل مع التطبيع السوداني كصدمة.. وهو غير ذلك على الإطلاقالكوفية الخارجية تصدر إعلانا هاما للطلبة الدارسين في الجامعات الاردنيةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في منزل جنوب الخليلالكوفية الخارجية الفرنسية تدعو الدول الإسلامية لوقف مقاطعة منتجاتهاالكوفية حقوق الإنسان المُكتسبة وفرص القرن الحادي والعشرينالكوفية داخلية غزة تؤكد استمرار حظر التجول المسائيالكوفية خاص_ صور وفيديو|| أنقذوا ماهر.. تيار الإصلاح يطلق حملة إلكترونية دعما للأسير الأخرسالكوفية الاحتلال يثبت الاعتقال الإداري لأسير من جنينالكوفية محافظ بيت لحم يقرر إغلاق مديرية الحكم المحلي بسبب كوروناالكوفية الحدائق التوراتية.. أخطر مشروع تهويدي لمحو الآثار الفلسطينية وتغيير معالم القدسالكوفية يا مسيحيي الشرق.. شكراً لكمالكوفية العراق: عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الأمنالكوفية

بكين تتهم واشنطن بتهديد السلام في بحر الصين

10:10 - 10 سبتمبر - 2020
الكوفية:

بكين: اتهمت بكين الولايات المتحدة الأميركية، بأنها تشكل أكبر خطر للسلام في بحر الصين، المنطقة الشاسعة المتنازع عليها، والتي تطالب بكين بالقسم الأكبر منها وتشكل موضوع خلاف متزايد مع واشنطن.
وتطالب الحكومة الصينية لاعتبارات تاريخية حسب قولها، بكل الجزر الصغيرة تقريبا في هذه المنطقة البحرية، في مواجهة دول أخرى هي: ماليزيا، وفيتنام، والفليبين، وبروناي، وتايوان.
وتعارض الولايات المتحدة مطالب الصين وتعتبرها مفرطة، وترسل بانتظام سفنا حربية في عمليات تطلق عليها اسم "حرية الملاحة" في بحر الصين الجنوبي.
في عام 2016 اعتبرت محكمة تحكيم دولية، أن مطالب الصين ليس لها أي أساس قانوني في استنتاج رفضته بكين.
وزاد موقف وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في منتصف يوليو/ تموز الماضي من التوتر القائم، عندما اعتبر المطالب الصينية غير مشروعة.
واتهم وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، خلال اجتماع افتراضي مع نظرائه في رابطة دول جنوب شرق آسيا، الولايات المتحدة بخلق توترات والاستفادة منها.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة، اليوم الخميس، عن وانغ يي إن الولايات المتحدة تصبح العامل الأخطر للسلام في بحر الصين الجنوبي، وأنها تتجه لتصبح أكبر محرك للعسكرة في بحر الصين.
وتأتي هذه التصريحات، في إطار من التوتر الثنائي الشديد بين بكين وواشنطن حول مواضيع عدة منها: هونغ كونغ، وحقوق الإنسان، والتنافس التكنولوجي والتجسس، ومعاملة أقلية الإيغور، وحتى التجارة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق