اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م
متظاهرون يغلقون شركة نفط في العراق احتجاجًا على البطالةالكوفية اقتصاد غزة: حماية المستهلك نظمت 273 زيارة تفتيشية على المحال التجاريةالكوفية حركة فتح في رفح تنظم وقفة احتجاجية رفضا للاعتقال السياسي بالضفةالكوفية دراسة: النساء المصابات بالصداع النصفي لا يرغبن في الحملالكوفية حين تنعزل الذات تنتفخ القصيدةالكوفية نابلس: الاحتلال يضع مكعبات إسمنتة على طريق الباذانالكوفية هندي يشق بطن زوجته الحامل لمعرفة جنس المولودالكوفية مصر: تحذيرات من فيضان النيلالكوفية خاص بالفيديو|| "سكيت فلسطين".. هواة يمارسون راضة التزلج في شوارع خانيونسالكوفية النقابة تدعو الاتحاد العام لسحب عضويتهم.. صحفيون عرب يلتقون بوزير التعاون الإقليمي لدولة الاحتلالالكوفية فرض عقوبات أحادية الجانب على إيران.. ترامب ضد العالمالكوفية الرئيس اللبناني يبحث آليات إعادة إعمار بيروتالكوفية فتح وحماس والتفاعل المستحدث مع الخطة الأمريكية!الكوفية هيئة العشائر: الاعتقال السياسي جريمة وطنية واجتماعية ومخالف للقانون الفلسطينيالكوفية "مباحث كورونا" في غزة تغلق 332 محلا مخالفا وتوقف 157 شخصاالكوفية هداية حمد.. تتميز بإلقاء الشعر باللغتين العربية والإنجليزيةالكوفية رحيل فارس أردنيالكوفية الهاكثون الافتراضي الخاص بإنعاش قطاع غزة في ظل أزمة كوروناالكوفية ليث العلامي يتحدث عن بداية فصل الخريف وما يصحبه من أجواء معتدلةالكوفية جائحة كورونا تكبد أصحاب المكتبات خسائر هائلةالكوفية

دراسة تكشف أسباب اضطرابات النمو لدى الأطفال

15:15 - 15 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: قالت الجمعية الألمانية لطب الغدد الصماء، في دراسة حديثة لها، إن "اضطرابات النمو لدى الأطفال قد تشير إلى الإصابة بأمراض خطيرة".

وأوضحت الجمعية، أن "قصر القامة الشديد قد يكون من الأعراض الأولية للفشل الكلوي المزمن، أو قد يشير إلى المرض الوراثي المعروف باسم "عجز النمو الغضروفي"، وهو الشكل الأكثر شيوعا لقصر القامة".

ويعد سوء التغذية أو الربو أو قصور الغدة الدرقية أو نقص هرمونات النمو من الأسباب المحتملة لتأخر النمو.

وأشارت الجمعية إلى أن طول القامة الزائد قد يكون أيضا علامة على أمراض مثل متلازمة "مارفان"، وهي مرض وراثي نادر.

لذا شددت الجمعية على ضرورة خضوع الطفل لفحوصات طبية للتحقق من إصابته بأحد هذه الأمراض من عدمها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق