اليوم السبت 26 سبتمبر 2020م
عمر: ماذا لو فازت حماس بالانتخابات التشريعيةالكوفية طالع سجلات المسافرين من معبر رفح البري ليوم الثلاثاء المقبلالكوفية رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعتذر عن تشكيل الحكومةالكوفية كحيل: لجنة الانتخابات جاهزة لعقد الانتخابات التشريعية والرئاسيةالكوفية قائمة انتخابية لفتح وحماس فرصة وتهديدالكوفية تعرف.. هذا الفيتامين يقلل أعراض كوروناالكوفية دراسة: فيروس كورونا قد يتجاوز حواجز الأقنعة وغسل اليدينالكوفية السودان: إقرار نظام حكم فيدرالي في 8 أقاليمالكوفية صيدلية الكمال.. أول صيدلية في فلسطين تأسست قبل النكبة بـ 24 عاماالكوفية وفاة و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيا ونجله عقب اعتدائه عليهماالكوفية داخلية غزة تصدر تنبيها حول أماكن نقل المسافرين من معبر رفحالكوفية الخامس في العائلة.. مقتل شاب فلسطيني في جريمة إطلاق نار في يافاالكوفية الاحتلال يسلم جثمان شهيدة من أريحا بعد عام على احتجازهالكوفية الصحة العالمية: وفيات كورونا قبل اللقاح قد تصل إلى مليونينالكوفية افتتاح شارع فلسطين في قلب العاصمة كوالالمبورالكوفية أوكرانيا: مقاطعة خاركوف تعلن الحداد على ضحايا طائرة An-26الكوفية اعتقال رجلين حاولا تفجير البيت الأبيض وبرج ترامبالكوفية بيت لحم: إغلاق مدرسة ثانوية لمدة 24 ساعة بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية الخارجية: حالتا وفاة بفيروس كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينيةالكوفية

"الصحة العالمية": أوروبا تدخل مرحلة حاسمة في معركة كورونا

08:08 - 16 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: أكدت منظمة الصحة العالمية، أن أوروبا تدخل مرحلة حاسمة في معركتها لمكافحة انتشار كوفيد-19 في وقت سجلت أعداد الإصابات بالفيروس أرقاما قياسية، وبدأ الأطفال في العودة إلى المدارس، فيما يشارف فصل الصيف على الانتهاء.
وقال مدير الطوارئ في منظمة الصحة، مايكل راين، إنه حان الوقت لوقف البحث عن حلول مستحيلة، وبدلا عن ذلك اتخاذ قرارات صعبة لحماية الأشخاص الأكثر ضعفا والحرص على مواصلة تعليم الفتيان، ولكن مع توقع خسارة آخرين المعركة.
وأضاف راين، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، أن أوروبا تقف على عتبة الدخول في فصل يبدأ فيه الناس العودة إلى داخل المنازل، وحتما ستتزايد الضغوط إزاء تسجيل إصابات”.
وتابع، “كيف نحافظ على هذين المبدأين: حماية الضعفاء من الموت، وإعادة أطفالنا إلى المدرسة؟”، وتابع “شيئا ما يجب أن يفضي إلى نتيجة”.
وأقر راين بأن ليس هناك أجوبة سهلة، لكن يتعين القيام بتنازلات من أجل مساعدة الأصغر والأكبر سنا في المجتمع.
واعتبر أن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي بأن يفصل البالغون أنفسهم بما يسمح بتراجع التفشي”.
وتساءل راين، “أيهما أكثر أهمية: عودة أطفالنا إلى المدارس أو فتح الحانات والنوادي الليلية؟”.
وقال، “هناك وقت يتعين فيه اتخاذ القرارات مع اقتراب فصل الشتاء”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن عدد إصابات يومية قياسية في أوروبا الجمعة الماضي بلغ 53,873 إصابة، وأثار هذا الرقم خوفا في أوروبا وأعاد  النقاش حول الطرق الأفضل لمكافحة الفيروس مع عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم للمرة الأولى منذ أشهر.
وقالت المسؤولة  التقنية في شؤون كوفيد-19 في منظمة الصحة ماريا فان كيرخوف، إن ارتفاع حالات الإصابة في أوروبا يعود في جزء منه إلى تحسن قدرات الفحص والرصد، وأضافت بأنه في بعض تلك الحالات تصل الزيادة إلى مستويات أعلى مما شهدناه في نيسان/أبريل وأيار/مايو، وهذا نمط مقلق نراه حتما”.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق