اليوم السبت 24 أكتوبر 2020م
غانتس يسعى لإنجار أكبر صفقة لسلاح الجو في ذروة الأزمة الاقتصاديةالكوفية قلقيلية: مصرع شاب بحادث سير ذاتيالكوفية بالفيديو|| الأكاديمي أكرم البياري يواصل إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسير الأخرسالكوفية سرايا القدس تعلن النفير العام بعد تدهور الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرسالكوفية الخيارات الفلسطينية بعد تعثر مسار المفاوضات واتفاقيات السلامالكوفية الحكومة الأردنية تقرر فتح معبر الكرامة الخميس المقبلالكوفية عائلة عريقات تكشف تطورات وضعه الصحيالكوفية المرأة أكثر موضوعية من الرجل.. ولكن!الكوفية انفجار على متن ناقلة نفط روسية في بحر آزوفالكوفية 5 علاجات طبيعيّة فعّالة تقضى على البقع الداكنةالكوفية حمـــــاس وإشكالية الخياراتالكوفية الجيش الوطني الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف بالكاملالكوفية فيسبوك قد تواجه قضية مكافحة احتكار جديدةالكوفية السماك: قرار سلطة الطاقة في غزة لم يلغ اتفاق المولداتالكوفية نبيل شعث: حكام أمريكا وإسرائيل دمروا كل فرص السلام في المنطقةالكوفية بالفيديو|| هواوي تكشف رسميا عن أقوى هواتفها مع نظام أندرويدالكوفية أول تعليق من رونالدو بعد فوز الريال على برشلونةالكوفية سري نسيبة: أصحاب المصالح يريدون تفسيخ وحدتنا.. و"دحلان" داعم لصمود المقدسيينالكوفية عائلة الأسير الأخرس تعلن الإضراب عن الطعامالكوفية إثيوبيا تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاج على تصريحات ترامبالكوفية

خاص بالفيديو|| عبد العاطي: "الاعتقال السياسي" أخطر الانتهاكات بحق الإنسان

20:20 - 21 سبتمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: أكد صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، اليوم الإثنين، أن أخطر الانتهاكات التي يتعرض لها الانسان هي الاعتقال على خلفية سياسية.

وأوضح عبد العاطي، في تصريحات لـ"الكوفية"، أن اعتقال سلطة عباس لكوادر فتح هي جريمة بنظر القانون الفلسطيني، حيث كفل القانون حقوق الإنسان والحريات الشخصية وحرية الرأي والتعبير وممارسة النشاط السياسي.

وأشار، إلى ارتفاع ظاهرة الاعتقال السياسي من قبل سلطة عباس تجاه كوادر وأبناء تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، خصوصاً عند وجود أحداث سياسية، حيث تلجأ السلطة مباشرة إلى الاعتقال السياسي.

وطالب عبد العاطي، الأجهزة الأمنية بالكف عن ممارسة الاعتقال السياسي بحق أبناء وكوادر التيار الإصلاحي، مشيراً إلى وجود أكثر من 400 معتقل سياسي في سجون سلطة عباس.

وتابع، " آن الأوان أن يتم الإفراج عن كوادر فتح والسياسيين المعتقلين في سجون السلطة، وكفالة حقوق هؤلاء الأشخاص.

كما طالب السلطة الفلسطينية إلى وقف سياسة الاعتقال السياسي، داعياً: "لتنظيم أكبر حملة تضامن من أجل إيقاف هذه السياسة البشعة تجاه المواطنين".

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق