اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020م
العثور على مواطن مشنوقا داخل محل تجاري في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل 3 شبان قرب سبسطيةالكوفية تواصل فعاليات ملتقى فلسطين للقصة العربية بندوتين أدبيتين عبر الإنترنت‎الكوفية زيادة صادمة في الوحدات الاستيطانية المقامة على أراضي مسحة غرب سلفيتالكوفية الريال يستهل مشواره في "دوري الأبطال" بالهزيمة من شاختارالكوفية سباق البيت الأبيض.. الفلسطينيون يترقبون الفائز بالانتخابات الأمريكيةالكوفية القائد دحلان: أصلي من أجل شفاء الدكتور صائب عريقاتالكوفية الخارجية: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتناالكوفية إصابة بفيروس كورونا في صفوف "كايروكي"الكوفية بومبيو يرفض التعليق على تدهور الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرسالكوفية سحب قرعة الدوري وتحديد موعد كأس سوبر غزةالكوفية أحمي طفلك من كورونا بهذه الطريقةالكوفية الخارجية: عودة 25 ألف فلسطيني إلى أرض الوطنالكوفية حظر دخول القادمين من تونس إلى أوروبا بسبب "كورونا"الكوفية وفاة متطوع برازيلي بعد تناوله لقاح "أكسفورد" لعلاج كوروناالكوفية 40% زيادة بحالات الإفلاس في إسرائيل العام الجاريالكوفية مصرع 15 مهاجرًا غرقًا قبالة السواحل الليبيةالكوفية شاهد.. علامات السن تظهر على وجه بوسيالكوفية الكويت تؤكد التزامها بالوقوف إلى جانب فلسطين ودعم خياراتهاالكوفية مركز حقوقي يكشف تفاصيل مقتل سيدة على يد زوجها في قلقيليةالكوفية

دراسة: النساء المصابات بالصداع النصفي لا يرغبن في الحمل

13:13 - 22 سبتمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: أجرى باحثون في كلية الطب بجامعة نيويورك، دراسة، توصلت إلى أن العديد من النساء المصابات بالصداع النصفي الحاد لا يرغبن في الحمل بسبب مخاوف بشأن صداعهنتوصلت دراسة جديدة إلى أن العديد من النساء المصابات بالصداع النصفي الحاد لا يرغبن في الحمل بسبب مخاوف بشأن صداعهن، ويعد الصداع النصفي، أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة في العالم، حيث يؤثر بشكل خاص على النساء في سن الإنجاب.

فقد قام الباحثون في كلية الطب جامعة "نيويورك"، بمسح 607 سيدات في الولايات المتحدة مصابات بالصداع النصفي الحاد. وقالت واحدة من كل 5 إنها تتجنب الحمل بسبب الصداع النصفي، ومن بين هؤلاء، اعتقد 72.5% أن الصداع النصفي لديهم سيكون أسوأ أثناء الحمل أو بعده مباشرة. واعتقد 68.3% أن الصداع النصفي لديهن سيجعل الحمل صعبا، و82.6% اعتقدوا أن الصداع النصفي سيجعل تربية الطفل أمرا صعبا. كما أعربت النساء عن قلقهن من أن أدوية الصداع النصفي قد تضر بنمو أطفالهن وأن أطفالهن قد يرثون الجينات التي تزيد من خطر الإصابة بالصداع النصفي.

وكانت النساء المصابات بالصداع النصفي المرتبط بالدورة الشهرية أكثر عرضة لتجنب الحمل من أولئك الذين لم يعانوا من الصداع النصفي المرتبط بالدورة الشهرية، ووجدت الدراسة أيضا أن أولئك الذين تجنبوا الحمل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، والمزيد من الصداع النصفي شهريا، وإعاقة أعلى مرتبطة بالصداع النصفي خلال الأشهر الثلاثة السابقة.

وعلى الرغم من أن العديد من النساء المصابات بالصداع النصفي لا يحملن بسبب مخاوف بشأن صحتهن ورفاهية أطفالهن، تظهر الأبحاث أن الصداع النصفي يتحسن فيما يصل إلى 75% من النساء أثناء الحمل، وقال الدكتور ريوتارو إيشى "من المهم أن تحصل النساء المصابات بالصداع النصفي على معلومات موثوقة حول العلاقة بين الصداع النصفي والحمل".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق