اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020م
عائلة محمود ياسين تكشف تفاصيل جديدة عن وصيتهالكوفية علم مصري يسجل رقما قياسيا في موسوعة غينيسالكوفية كوادر فتحاوية تضرب عن الطعام رفضا لتعيين إقليم القدسالكوفية «كآبة المنظر»الكوفية توتر محدود في غزة والاحتلال يبحث تهدئة بمعزل عن تبادل الأسرىالكوفية توتر محدود في غزة والاحتلال يبحث تهدئة بمعزل عن تبادل الأسرىالكوفية زيدان يتحدث عن أنباء إقالته وجاهزية راموس للكلاسيكوالكوفية 7 وفيات و1534 إصابة جديدة بكورونا في لبنانالكوفية تعرف على موعد بدء التوقيت الشتويالكوفية مسؤول أممي يطالب الاحتلال بالإفراج الفوري عن الأسير الأخرسالكوفية إصابة العشرات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال وسط الخليلالكوفية الأردن يسجل 27 حالة وفاة و2489 إصابة جديدة بكوروناالكوفية خاص بالصور والفيديو|| صرخة ياسمين مشعل.. أنقذوني قبل أن ينهار المنزل!الكوفية إعادة تشغيل الخط الجوي بين العراق وأوروباالكوفية واتساب تضيف ميزة جديدة لمنع الدردشات المزعجةالكوفية فلسطينيو العراق بين معاناة اللجوء وتفاقم أزمة كوروناالكوفية وقف التعليم في المدارس احتجاجا على عدم انتظام الرواتبالكوفية تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في سلفيتالكوفية الناتو يعلن إلغاء مناورات عسكرية بين اليونان وتركياالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي لقلقيليةالكوفية

قائمة انتخابية لفتح وحماس فرصة وتهديد

08:08 - 26 سبتمبر - 2020
د. طلال الشريف
الكوفية:

عجيب ما طرحه الرجوب في إجتماع أنقرة، والذي ينم عن عقلية غير منظمة، وتتصرف بردات فعل، لا تمت للسياسة بصلة، فإدارة السياسة عند الرجوب لم تتطور ومازالت بعيدة عن أسس التفكير العلمي، وتغلب عليها المجازفة، والسطحية، ونسي أن السياسة تهتم في عصر العلم "بالأثر" خمسة أضعاف "القرار".
هل درس الرجوب تحليل سوات swot analysis، أو عرفه قبل ذلك؟؟ ليعرف أن قائمة مشتركة بين فتح وحماس قد تكون فرصة، وقد تشكل تهديد، أم أن لديه يقين بأن يحول هذا التهديد لفرصة؟؟ معتمدا على أن شعبية حماس وفتح وأصواتهما هي ضمانة للفوز.
العامل الأقوى في الإلتزام بالتصويت لصالح هذه القائمة المشتركة له علاقة مباشرة ولصيقة بما قدمته حماس وفتح من إيجابيات أو سلبيات لشعبنا في ال14 عام الماضية... وكلاهما سلخ جلد الشعب بسياساتهما التي عانى منها كل الشعب سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وحتى الفلسطينيين في المهجر.
شعبنا بعد تجربته المحزنة والمؤلمة لهاتين الإدارتين سيعاقبهما أشد عقاب بتحالفهما في قائمة واحدة، وكما سلخا جلد شعبنا سيسلخ شعبنا جلديهما في هذه الفرصة للتخلص منهما، وخاصة أنها فرصة وذهبا بنفسيهما لعزل القائمة كتمييز جديد عن باقي الشعب والفصائل الأخرى، وأصبح هدف شعبنا من معاقبتهما محصورا وسهلا في هذه القائمة وعنوانا لتذكير الشعب بما فعلاه به.
القائمة ستضم من لا يرضى الحمساويين عنهم من فتح وأيضا من لم يرض عنهم الفتحاويين في حماس، ولا نريد أن أن نقول أن من بين المرشحين من رسخ في أذهان أتباعهما كراهية للآخر، وهذه خسائر، فلن يلتزم الجميع بالقائمة.
أتباع حماس محددين ليعطوا صوتهم لحماس، أما أتباع فتح والمستقلين لن يعطوا الصوت للقائمة المشتركة كما يتصور الرجوب ، وقد تذهب الأغلبية لقوائم أخرى تشارك في الانتخابات، فتتحول الفرصة التي فكر بها الرجوب بسطحية إلى تهديد بهزيمة القائمة المشتركة بين فتح وحماس.
القوائم الأخرى ستأتيها أعدادا ضخمة من الأصوات إذا أحسنت  إدارة الحملة الإنتخابية بسبب مشاركة فتح وحماس في قائمة وبيان عيوبهما بطريقة مقنعة للجمهور.
سنقول جبريل الرجوب ذكي إذا هو يخطط لتقليل مقاعد حماس بهذه الطريق، ويطبق المثل الذي يقول "الشريك المنيح إخسر وخسره".
ملاحظة:
الذكي من يحول التهديد لفرصة، والغبي يحول الفرصة لتهديد.

 

الكوفية

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق