اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020م
بالصور|| مجلس المرأة يشارك في وقفة تضامنية بغزة مع آسرانا البواسل في سجون الاحتلالالكوفية الصين: فرض عقوبات على شركات وأفراد أمريكيين بسبب بيع الأسلحةالكوفية توغل إسرائيلي شرق خانيونس وسط أعمال تجريف وإطلاق نارالكوفية الليكود يعرض على غانتس تعيينه رئيسا للدولة مقابل تنازله عن رئاسة الحكومةالكوفية نادي الأسير يعلن إصابة أبو وعر بورم سرطاني جديدالكوفية تأجيل جلسة مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان و"إسرائيل"الكوفية مصر والسودان وإثيوبيا يستأنفون مفاوضات سد النهضة غداالكوفية أبو خوصة: لا داعي لمهرجانات البيانات والتصريحات الفارغة.. فلسطين تستحق الأفضلالكوفية عمر: وحدة فتح وإنهاء الانقسام الطريق لاستعادة قوة الموقف الفلسطينيالكوفية صحة الاحتلال: 559 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطينيالكوفية الجزائر: ناشط فلسطيني يعلن إضرابه المفتوح تضامنا مع الأسير الأخرسالكوفية نابلس: إغلاق مكتب ضريبة الدخل ومدرستين بسبب كوروناالكوفية الأسير الأخرس يواصل إضرابه لليوم الـ92 وسط تدهور خطير على صحتهالكوفية خاص بالفيديو|| دلياني: الاحتلال يواجه أي نشاط لتيار الإصلاح في القدس بالمصادرة أو الاعتقالاتالكوفية تايلاند: تظاهرات تطالب باستقالة رئيس الوزراءالكوفية الاحتلال يهدم منزلا غرب جنينالكوفية صحة غزة: 152 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يستولي على عشرات الدونمات غرب بيت لحمالكوفية وفاة عامل فلسطيني سقط من علو في الداخل المحتلالكوفية

ماذا تفعل إذا كرهت وظيفتك؟

11:11 - 27 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: غالبيتنا أو جميعنا يكره الذهاب للعمل أو لا يحب وظيفته، ولكنه لا يمكنه تركها لأي سبب من الأسباب، يمكنك اتباع خطوات بسيطة لتركها أو للتخفيف من هذا الشعور.

ذكر موقع " endthrive" عدة نصائح للسير عليها لمساعدتك في تخطي هذه المرحلة الصعبة من حياتك بحكمة.

اعرف أنك لست وحدك:

يجب أن تعرف أنك لست وحدك من يكره عمله، فإذا دخلت على محرك البحثث جوجل ستجد أسئلة من هذا القبيل (هل يحب أي شخص وظيفته؟ - الموظفين الذين يكرهون وظائفهم- كيف أتوقف عن كره وظيفتي؟).

يشير الموقع إلى أن الوظيفة التي تكرهها غالبا ما تكون انطلاقة لشئ أفضل، فإذا كان هناك شئ واحد تعلمته من هذه الوظيفة هي أنها ستشعرك بالفرق بينها وبين الوظيفة التالية.

قيّم مكانك:

من المهم أن تعرف ما الذي يجعلك غير سعيد في وظيفتك، ولا تكتفي بقول إنك غير سعيد أو أنك تكره عملك، فهل بسبب صاحب العمل أم بسبب وظيفتك نفسها أم بسبب الأجر أو ظروف العمل.

يميل معظم الأشخاص إلى الانشغال بمدى سوء الوظيفة لدرجة أننا نهمل الوصول إلى أصل المشكلة، ويمكن إصلاح هذه الأشياء بالتفكير والخطط الصحيحة.

ضع خطة:

في البداية يجب أن تسأل نفسك ماذا عليّ أن أفعل قبل ترك العمل؟ وإجابة هذا السؤال تكمن في اختيار وظيفة بمرتب أعلى لأن معظم الناس غير سعداء في العمل لكنهم بحاجة إلى المال.

يجب أن تعرف كم عدد مرات دخولك وخروجك من المنزل كل شهر وابدأ بوضع ميزانية

اختر كلماتك:

عندما تكره وظيفتك قد يكون من السهل الوقوع في القيل والقال. لا تثرثر عن مدى كرهك للشغل ورغبتك في تركه، لأن ذلك قد يسبب لك مشاكل كبيرة تؤدي إلى الفوضى الكبيرة.

ابدأ البحث عن وظيفة أخرى في السر:

اقضِ بعض الوقت في البحث عن وظيفة أخرى دون أن تخبر أحدا، وتواصل مع أشخاص جدد في مجال العمل وكوّن شبكة علاقات كبيرة حتى تتمكن من توسيع تواجدك على الإنترنت.

ابحث عن أشخاص في مجالك أو مجال ترغب أن تكون فيه، واطلع على المهارات والخبرات التي يمتلكونها في عملهم.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق