اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2020م
"العميد" يهزم "المارد" في ديربي الخليلالكوفية بعد خلافات على آلية الانتخابات.. جهود المصالحة تعود إلى الصفرالكوفية 70 إصابة بـ "كورونا" في قباطية.. وإغلاق المؤسسات بالبلدة حتى الإثنين المقبلالكوفية 62 وفاة و5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية الاحتلال يقتحم "خلة النتش" بالخليلالكوفية الخارجية: وفاة و63 إصابة جديدة بـ "كورونا" في صفوف جاليتنا بإيطاليا وأمريكاالكوفية من مصر خرجت الرسالةالكوفية "كاف": إصابة 3 لاعبين في صفوف الأهلي بفيروس كوروناالكوفية شاهد|| آخر ظهور لمارادونا قبل رحيلهالكوفية 3 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الزمالكالكوفية خطر الإخلاء والتهجير يهدد سكان بطن الهوى في سلوانالكوفية حماس تعيد الاتهامات لفتح بفشل مفاوضات المصالحة الأخيرة بينهما في القاهرةالكوفية الأرجنتين تعلن الحداد 3 أيام بعد وفاة أسطورة الكرة الأجنتيني دييغو مارادوناالكوفية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادوناالكوفية ما بين مؤتمر المنامة واعترافات فتوح ظلم كبيرالكوفية إعلان مهم بشأن استئناف تلقي طلبات تجديد تصاريح قطاع النقل والتجارةالكوفية الاحتلال التركي يشن عدوانًا على "تل الأبيض" السوريةالكوفية تونس تعلن إصابة 12% من مواطنيها بفيروس كوروناالكوفية أمريكا تبدأ الانسحاب من العراق ومخاوف من تقدم للوجود الإيرانيالكوفية إصابة الدكتور سفيان أبو زايدة بفيروس كوروناالكوفية

5 طرق للتغلب على غضب طفلك

15:15 - 05 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعد نوبات الغضب التي تحدث لدى الأطفال من الأمور الطبيعية لهم خلال تلك المرحلة، ولكن يمكن أن يكون من الصعب على الأبوين التعامل مع الصراخ والبكاء والدحرجة على الأرض بالطريقة الصحيحة، فكثير ما يقوم الآباء بالتخلص من هذه النوبات عن طريق وضع قناة كرتونية للطفل أو تلبية رغباته للتخلص من حالة الغضب.

هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات يمكن أن يضر عين الطفل ويؤثر أيضا على مستوى الإدراك لديه؛ لذلك، من المهم التعامل مع هذا الموقف بلباقة والبحث عن بدائل أخرى لتهدئة الطفل، حيث نشر موقع "نيوز سيفين تريندز" بعض الطرق السهلة للتعامل مع غضب الأطفال.

الهدوء

يجب أن يكون الهدوء هو أول شيء يتم اتباعه، حيث إنه كلما زادت استجابة الأبوين لأفعال الأطفال، كلما أصبحوا أكثر عدوانية، لذلك يجب التوقف عن الاستجابة وترك الأطفال يستمرون في نوبة الغضب مما يجعلهم يهدأون من تلقاء أنفسهم لبعض الوقت ويبدأوا في الاستماع الأبوين.

العب معهم

يمكن أن تكون ممارسة اللعب مع الأطفال أفضل طريقة للتعامل مع نوبات غضبهم، وذلك لأن إشراكهم في أنشطة مختلفة سيجعلهم مبدعين ويبقيهم مشغولين؛ ما يجعلهم أيضا يشعرون وكأن أحد الأبوين طفل يلعب معهم ويعرف كل شئ عنهم.

طلب البديل

يجب الاستماع إلى الأطفال بعناية، واطلب منهم إعطاء بديل لطلباتهم غير التي قوبلت بالرفض للكثير من الأسباب، مع الحرص على أن يقتنع الأطفال بأحد أسباب الرفض.

الموسيقى والغناء

أثبتت الكثير من الدراسات أن بعض الأطفال يستجيبون جيدًا للموسيقى، وذلك لأنها تساعدهم على الهدوء، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق تشغيل أغنيتهم المفضلة عندما يكونوا في نوبة غضب، مما يجعلهم يهدأون بعد فترة وينسون الشيء الذي كانوا يبكون عليه.

العناق

اللمسة البشرية لها تأثير مهدئ على الجميع، خاصة لدى الأطفال، حيث يعمل العناق بشكل جيد عند الشعور بالإهمال، على تهدئة الأطفال وتقليل ضغوطهم العاطفية، بالإضافة إلى أنه مفيد أيضا لصحة الوالدين النفسية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق