اليوم السبت 24 أكتوبر 2020م
غانتس يسعى لإنجار أكبر صفقة لسلاح الجو في ذروة الأزمة الاقتصاديةالكوفية قلقيلية: مصرع شاب بحادث سير ذاتيالكوفية بالفيديو|| الأكاديمي أكرم البياري يواصل إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسير الأخرسالكوفية سرايا القدس تعلن النفير العام بعد تدهور الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرسالكوفية الخيارات الفلسطينية بعد تعثر مسار المفاوضات واتفاقيات السلامالكوفية الحكومة الأردنية تقرر فتح معبر الكرامة الخميس المقبلالكوفية عائلة عريقات تكشف تطورات وضعه الصحيالكوفية المرأة أكثر موضوعية من الرجل.. ولكن!الكوفية انفجار على متن ناقلة نفط روسية في بحر آزوفالكوفية 5 علاجات طبيعيّة فعّالة تقضى على البقع الداكنةالكوفية حمـــــاس وإشكالية الخياراتالكوفية الجيش الوطني الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف بالكاملالكوفية فيسبوك قد تواجه قضية مكافحة احتكار جديدةالكوفية السماك: قرار سلطة الطاقة في غزة لم يلغ اتفاق المولداتالكوفية نبيل شعث: حكام أمريكا وإسرائيل دمروا كل فرص السلام في المنطقةالكوفية بالفيديو|| هواوي تكشف رسميا عن أقوى هواتفها مع نظام أندرويدالكوفية أول تعليق من رونالدو بعد فوز الريال على برشلونةالكوفية سري نسيبة: أصحاب المصالح يريدون تفسيخ وحدتنا.. و"دحلان" داعم لصمود المقدسيينالكوفية عائلة الأسير الأخرس تعلن الإضراب عن الطعامالكوفية إثيوبيا تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاج على تصريحات ترامبالكوفية

انتقادات واسعة لاختيار ممثلة إسرائيلية لدور كليوبترا

11:11 - 15 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: شعل اختيار الممثلة الإسرائيلية غال غادوت لتأدية دور كليوبترا في فيلم سينمائي مواقع التواصل الاجتماعي حيث اتُهمت هوليوود مجددا بـ "تبييض" شخصيات تاريخية على خلفية جدل قديم حول الأصول العرقية لملكة مصر.
 

ومن المزمع أن تستعيد غال غادوت التي اشتهرت بفيلم المرأة الخارقة "واندر وومان" الدور الشهير الذي أدّته إليزابيث تايلور سنة 1963، في فيلم من إنتاج استوديوهات باراماونت.

 

ويسترجع الفيلم قصة كليوبترا التي تروى للمرّة الأولى بعدسة نسائية من جانبي الكاميرا، وفق ما غرّدت الممثلة الإسرائيلية.، ويشمل هذا المشروع المخرجة باتي جنكينز "واندر وومان" ومؤلفة السيناريو لايتا كالوغريديس "شاتر آيلند".

 

لكن سرعان ما أثارت تصريحات غال غادوت زوبعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انتقد البعض اختيار امرأة بيضاء مولودة في إسرائيل لتأدية دور ملكة من إفريقيا.

 

وغرّد الكاتب والصحافي جيمس هال، "لطالما اختارت هوليوود ممثلات بيضاوات البشرة لتجسيد ملكة النيل. ألم يكن في وسعهم، لو لمرّة، انتقاء ممثلة إفريقية؟.

 

وتعرّضت صناعة السينما في السنوات الأخيرة لاتهامات عدّة مفادها بأنها تنسب لممثلين بيض أدوار شخصيات "غير بيضاء" بشكل ممنهج، في مسعى إلى تعزيز إيرادات الأفلام، في إطار ممارسات تعرف بـ "تبييض الشخصيات".

 

وشكّل هذا الجدل حول اختيار غال غادوت فرصة للتذكير بأن الملكة كليوبترا المتحدّرة من جنرال اسمه بطليموس خدم في صفوف جيش الاسكندر المقدوني وحكم مصر في القرن الأوّل قبل الميلاد هي على الأرجح من أصول يونانية.

 

وغرّدت كاتبة السيناريو لايتا كالوغريديس ذات الأصول اليونانية "يسعدني كثيرا أن تتسنّى لي فرصة سرد قصة كليوبترا ، ملكتي الفرعونية البطلمية المفضّلة التي هي على الأرجح أشهر امرأة إغريقية مقدونية في التاريخ".

وامتنعت غال غادوت عن التعليق على هذا الجدل، مكتفية بإعادة تداول تغريدة كالوغريديس.

 

ومن المرتقب أن تنطلق عروض "واندر وومان 1984" في صالات السينما في ديسمبر/كانون الأول المقبل، لكن بعض الخبراء لا يستبعدون احتمال تأجيل هذا الموعد بسبب جائحة كوفيد-19.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق