اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020م
تطبيع نتنياهو يخدم اليسارالكوفية ترمب وبايدن والنظام الأميركي المعطوب!الكوفية بالفيديو|| د. عوض: اقتحام مخيم الأمعري ثأري.. والسلطة تستهدف اجتثاث تيار الإصلاح من الضفةالكوفية إردوغان يعادي الغرب في معركة «هم ونحن»!الكوفية لا حلول إلا هذا الحل بعد صراع 70 عاماً وأكثر!الكوفية "يديعوت".. إمداد غزة بأنبوب غاز إسرائيلي لتشجيع «حماس» على تسوية ملف الأسرىالكوفية الاحتلال يسيج أراض محازية لتجمع "غوش عتصيون" جنوب بيت لحمالكوفية "السمران" يفوز على مركز جنين في دوري الدرجة الأولىالكوفية خاص بالفيديو|| الدريملي: المخيمات خط الدفاع الأول عن القضية ولا يوجد مبرر للاعتداء عليهاالكوفية مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية إعلان مهم من صحة غزة بخصوص فحص PCR للعائدين إلى القطاعالكوفية "حشد" تطالب شركة "جوال" بتخفيض أسعار الخدمات التي تقدمها لمشتركيهاالكوفية الخارجية: 99 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية الخارجية: إعلان مهم للطلبة والمواطنين المسجلين للسفر إلى لندن ونيويوركالكوفية الاحتلال يعلن انتهاء مناورة "السهم الفتاك"الكوفية الاحتلال يقتحم العيسوية ويزيل لافتة تهنئة بالمولد النبويالكوفية "كاف": تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لأجل غير مسمىالكوفية الاحتلال يقتحم منزل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبريالكوفية إسلامي قلقيلية يتعادل سلبيا مع كرمل يطا في دوري الاحتراف الجزئيالكوفية انفصال براد بيت عن حبيبته بعد 3 أشهر على ارتباطهماالكوفية

القمر يختفي من سماء العالم الليلة في ظاهرة "القمر المحاق"

12:12 - 16 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تشهد سماء العالم، اليوم الجمعة، ​ظاهرة فلكية​، تتمثل في ​القمر​ الجديد أو المحاق، وفي هذا الوقت لن يكون ​القمر​مرئياً في السماء طوال الليل.

وكشفت دراسة تضمنت أكثر من 300 محاكاة، تم إنشاؤها باستخدام كمبيوتر خارقاً، أن كوكباً بحجم المريخ اصطدم بالأرض قبل حوالي 4.5 مليار سنة، وأظهرت البيانات أن ​كوكب الأرض​ فقد ما يصل إلى 60 في المئة من غلافه الجوي، بعد حادثة الاصطدام وظهور القمر.

وذكرت مجلة "Astrophysical Journal Letters"، التي نشرت الدراسة، أن ​العلماء​ درسوا مئات السيناريوهات المختلفة، من حيث زاوية وسرعة وقطر وطبيعة الجرم السماوي عند اصطدامه بالأرض، وأظهرت النتائج أن كوكب الأرض فقد من 10 إلى 60 في المئة من غلافه الجوي.

وأشار العلماء إلى أن البيانات التي حصلوا عليها مفيدة ليس فقط لدراسة التاريخ القديم، بل تساعد على فهم أفضل، لكيفية تأثير الاصطدامات الكونية على الكواكب الصخرية خارج ​النظام الشمسي​.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق