اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020م
تطبيع نتنياهو يخدم اليسارالكوفية ترمب وبايدن والنظام الأميركي المعطوب!الكوفية بالفيديو|| د. عوض: اقتحام مخيم الأمعري ثأري.. والسلطة تستهدف اجتثاث تيار الإصلاح من الضفةالكوفية إردوغان يعادي الغرب في معركة «هم ونحن»!الكوفية لا حلول إلا هذا الحل بعد صراع 70 عاماً وأكثر!الكوفية "يديعوت".. إمداد غزة بأنبوب غاز إسرائيلي لتشجيع «حماس» على تسوية ملف الأسرىالكوفية الاحتلال يسيج أراض محازية لتجمع "غوش عتصيون" جنوب بيت لحمالكوفية "السمران" يفوز على مركز جنين في دوري الدرجة الأولىالكوفية خاص بالفيديو|| الدريملي: المخيمات خط الدفاع الأول عن القضية ولا يوجد مبرر للاعتداء عليهاالكوفية مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية إعلان مهم من صحة غزة بخصوص فحص PCR للعائدين إلى القطاعالكوفية "حشد" تطالب شركة "جوال" بتخفيض أسعار الخدمات التي تقدمها لمشتركيهاالكوفية الخارجية: 99 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية الخارجية: إعلان مهم للطلبة والمواطنين المسجلين للسفر إلى لندن ونيويوركالكوفية الاحتلال يعلن انتهاء مناورة "السهم الفتاك"الكوفية الاحتلال يقتحم العيسوية ويزيل لافتة تهنئة بالمولد النبويالكوفية "كاف": تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لأجل غير مسمىالكوفية الاحتلال يقتحم منزل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبريالكوفية إسلامي قلقيلية يتعادل سلبيا مع كرمل يطا في دوري الاحتراف الجزئيالكوفية انفصال براد بيت عن حبيبته بعد 3 أشهر على ارتباطهماالكوفية

فوائد بذور اليقطين

12:12 - 16 أكتوبر - 2020
الكوفية:

باريس: ذكر تقرير في مجلة "توب سانتي" top sante الفرنسية، أن بذور اليقطين والتي وتعرف أيضا باسم البزر الأبيض واللب الأبيض، تحتوي على مستويات عالية من البروتين، إضافة إلى كونها وجبة مقرمشة تزود الجسم بالمكونات المعدنية التي يحتاجها.

5 فوائد صحية لبذور اليقطين:

1- غنية بالبروتين

يحتوي كل 100 غرام من بذور اليقطين على 35 غراما من البروتين، مما يجعلها الوجبة المناسبة للرياضيين، فضلا عن الأشخاص الذين يقوم نظامهم الغذائي على التغذية النباتية التامة.

2- دهون صحية

إلى جانب محتواها العالي من البروتين، تحتوي بذور اليقطين على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة المفيدة بدورها لجهاز القلب والأوعية الدموية.

3- الزنك والمغنيسيوم

قالت بريجيت ميرسييه فيشو، أخصائية التغذية، إنها "تعد مفيدة للنباتيين، حين نضيف إليها الحبوب "في الخبز أو سلطة الأرز، على سبيل المثال"، للحصول على الأحماض الأمينية الأساسية، إذ تغطي حفنة ثلث احتياجاتنا من المغنيسيوم، ويمكن كذلك الإشارة إلى أنها غنية بالزنك، الذي يعتبر مفيدا لجهاز المناعة ومضادا لحالات الالتهاب".

4- غنية بالألياف

تعد بذور اليقطين غنية جدا بالألياف "11 غراما لكل 100 غرام"، كما تبطئ امتصاص الدهون "السيئة"، وتساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم. تؤكد إميلي بوريجليوني، المعالجة بالمداواة الطبيعية والمتخصصة في التغذية في بوردو، أنه "بشكل عام، تعود بذور اليقطين بالنفع على نظام القلب والأوعية الدموية".

5- مدر للبول

لدى بذور اليقطين تأثير مدر للبول؛ فهي تدعم نشاط الكلى، وتساعد في مكافحة احتباس الماء.

ما هي كمية الاستهلاك المثالية؟

بينت المجلة أنه يُفضل استهلاكها طبيعية، غير محمصة، ولا مملحة ودون إضافات، وتابعت "للاستفادة من فوائدها، فإن ملعقة كبيرة من بذور اليقطين يوميا كافية".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق