اليوم السبت 24 أكتوبر 2020م
الخارجية: لا وفيات جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية الدفاع المدني يخمد 51 حريقا في عدة محافظاتالكوفية غانتس يسعى لإنجار أكبر صفقة لسلاح الجو في ذروة الأزمة الاقتصاديةالكوفية قلقيلية: مصرع شاب بحادث سير ذاتيالكوفية بالفيديو|| الأكاديمي أكرم البياري يواصل إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسير الأخرسالكوفية سرايا القدس تعلن النفير العام بعد تدهور الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرسالكوفية الخيارات الفلسطينية بعد تعثر مسار المفاوضات واتفاقيات السلامالكوفية الحكومة الأردنية تقرر فتح معبر الكرامة الخميس المقبلالكوفية عائلة عريقات تكشف تطورات وضعه الصحيالكوفية المرأة أكثر موضوعية من الرجل.. ولكن!الكوفية انفجار على متن ناقلة نفط روسية في بحر آزوفالكوفية 5 علاجات طبيعيّة فعّالة تقضى على البقع الداكنةالكوفية حمـــــاس وإشكالية الخياراتالكوفية الجيش الوطني الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف بالكاملالكوفية فيسبوك قد تواجه قضية مكافحة احتكار جديدةالكوفية السماك: قرار سلطة الطاقة في غزة لم يلغ اتفاق المولداتالكوفية نبيل شعث: حكام أمريكا وإسرائيل دمروا كل فرص السلام في المنطقةالكوفية بالفيديو|| هواوي تكشف رسميا عن أقوى هواتفها مع نظام أندرويدالكوفية أول تعليق من رونالدو بعد فوز الريال على برشلونةالكوفية سري نسيبة: أصحاب المصالح يريدون تفسيخ وحدتنا.. و"دحلان" داعم لصمود المقدسيينالكوفية

أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال اللقاح ونتائج إيجابية

09:09 - 17 أكتوبر - 2020
الكوفية:

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة بدعم آمال في إمكانية أن يكون لقاح لفيروس كورونا المستجد متاحا بالولايات المتحدة قبل نهاية العام، كما رفعت بعض نتائج الأعمال الإيجابية المعنويات بعد أسبوع محموم.

فقد قالت شركة فايزر إنها قد تتقدم بطلب لاعتماد لقاح كوفيد-19، والذي تطوره مع شريكتها الألمانية بيو.إن.تك، في الولايات المتحدة في أوائل نوفمبر تشرين الأول.

ودعمت تلك الأنباء أسواق الأسهم العالمية وساعدت المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الصعود 1.3 بالمئة في أفضل أداء له في ثلاثة أسابيع تقريبا.

ومع ذلك، أنهى مؤشر الأسهم القياسي اليوم بأول تراجع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، إذ أثار تزايد لوتيرة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء أوروبا مخاوف من مزيد من إجراءات العزل الشاملة. وعادت القيود الحكومية لتخيم من جديدة على لندن وباريس أكثر المدن الأوروبية ثراء.

وقد تقوض القيود الجديدة أيضا نشاط الأعمال وتعرقل الانتعاش الاقتصادي الذي ما زال في مهده وتزيد الضغوط على أسواق الأسهم الأوروبية، والتي لم تلحق بركب تعافي الأسهم الأمريكية. ففي حين صعد ستاندرد آند بورز 500 حوالي ثمانية بالمئة هذا العام، لا يزال ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 12 بالمئة تقريبا.

ومما زاد الضبابية لدى المستثمرين، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم إن الوقت حان للاستعداد لخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق تجاري إذا لم يغير الاتحاد مسار محادثات التجارة بشكل جذري.

لكن المؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن ارتفع 1.5 بالمئة، إذ قال محللون إن غالبية المشاركين بالسوق يتوقعون التوصل لاتفاق.

وربحت الأسهم الألمانية 1.6 بالمئة، معوضة أكثر من نصف الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ قفز سهم دايملر 5.5 بالمئة بعد أن سجلت شركة صناعة السيارات الفارهة نتائج في الربع الثالث من العام أفضل من التوقعات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق