اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2020م
"العميد" يهزم "المارد" في ديربي الخليلالكوفية بعد خلافات على آلية الانتخابات.. جهود المصالحة تعود إلى الصفرالكوفية 70 إصابة بـ "كورونا" في قباطية.. وإغلاق المؤسسات بالبلدة حتى الإثنين المقبلالكوفية 62 وفاة و5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية الاحتلال يقتحم "خلة النتش" بالخليلالكوفية الخارجية: وفاة و63 إصابة جديدة بـ "كورونا" في صفوف جاليتنا بإيطاليا وأمريكاالكوفية من مصر خرجت الرسالةالكوفية "كاف": إصابة 3 لاعبين في صفوف الأهلي بفيروس كوروناالكوفية شاهد|| آخر ظهور لمارادونا قبل رحيلهالكوفية 3 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الزمالكالكوفية خطر الإخلاء والتهجير يهدد سكان بطن الهوى في سلوانالكوفية حماس تعيد الاتهامات لفتح بفشل مفاوضات المصالحة الأخيرة بينهما في القاهرةالكوفية الأرجنتين تعلن الحداد 3 أيام بعد وفاة أسطورة الكرة الأجنتيني دييغو مارادوناالكوفية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادوناالكوفية ما بين مؤتمر المنامة واعترافات فتوح ظلم كبيرالكوفية إعلان مهم بشأن استئناف تلقي طلبات تجديد تصاريح قطاع النقل والتجارةالكوفية الاحتلال التركي يشن عدوانًا على "تل الأبيض" السوريةالكوفية تونس تعلن إصابة 12% من مواطنيها بفيروس كوروناالكوفية أمريكا تبدأ الانسحاب من العراق ومخاوف من تقدم للوجود الإيرانيالكوفية إصابة الدكتور سفيان أبو زايدة بفيروس كوروناالكوفية

مركز حقوقي يكشف تفاصيل مقتل سيدة على يد زوجها في قلقيلية

17:17 - 21 أكتوبر - 2020
الكوفية:

قلقيلية: عبر المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، عن قلقه من تنامي ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بما في ذلك جرائم القتل على خلفيات مختلفة واستمرار ارتكاب مثل هذه الجرائم بحق النساء والفتيات في المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك تعقيبا على جريمة مقتل سيدة حامل في مدينة قلقيلية، اليوم الأربعاء، قائلا: "وفقا لتحقيقات المركز، ففي حوالي الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم الأربعاء، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً حول وجود جثة ملقاة على درج منزل في بلدة النبي الياس، شرقي مدينة قلقيلية، وبعد أن هرعت الشرطة للمكان، وقامت بالإجراءات المطلوبة، فتحت تحقيق في الحادثة، وحولت الجثة للطبيب الشرعي، لكشف ملابسات الوفاة".

وأضاف، "تبين أن الجثة للفتاة س. ع، 24 عاما، حامل وأم لطفلين، ووجد عليها علامات وآثار عنف، تحركت الأجهزة الأمنية واعتقلت زوجها ش. ع. س، 27 عاما، وشقيقه وفق بيان صدر عن محافظ قلقيلية.

وأشار المركز إلى أنه وفقا لرواية الشرطة الفلسطينية، فإن زوجها اعتدى عليها في مرات سابقة وهو في حالة سكر، وأنها حاولت الفرار لمنزل أهلها قبل ذلك، ولكن تمت اعادتها لمنزل زوجها.

وأكد المركز، أن السلطة الفلسطينية ملزمة بتوفير الحماية للنساء من العنف، سيما العنف الأسري، وفق التزاماتها بموجب اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة لسنة 1979، ويدخل ضمن ذلك سن القوانين وتوفير الآليات اللازمة وتغيير الأنماط الاجتماعية والثقافية للحيلولة دون خضوع المرأة للعنف، وخاصة العنف الأسري.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق