اليوم الاحد 29 نوفمبر 2020م
الكابينيت يجتمع الأحد لبحث تحويل أموال الضرائب للسلطةالكوفية إغلاق مديرية التربية والتعليم في بيت لحم بسبب كوروناالكوفية قلقيلية: مشفى "عزون" يبدأ باستقبال مصابي "كورونا" غدًا الأحدالكوفية تيار الإصلاح ينعي القائد الوطني حكم بلعاويالكوفية أموال المقاصة ستعود للسلطة... ولكن لم يصدر بيان بشأن نسبة الصرفالكوفية أوقاف غزة: إعادة فتح 9 مساجد في الشمال وخانيونس وإغلاق 3 في رفحالكوفية إصابة شاب برصاصة مطاطية في صدره خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال ببلدة سلواد شمال شرق رام الله.الكوفية بالفيديو|| شاب عراقي يعيد إحياء مهنة عائلته في صناعة الأعواد الموسيقيةالكوفية مواجهات مع الاحتلال على الحاجز شمال قلقيليةالكوفية رئيس الوزراء الإثيوبي: العمليات العسكرية في إقليم تيجراي اكتملت وتوقفتالكوفية تجدد الاحتجاجات ضد نتنياهو في دولة الاحتلالالكوفية رئيس الوزراء آبي أحمد يوجه كلمة للشعب الإثيوبي بعد قليلالكوفية تهاء العملية العسكرية بدخول الجيش الإثيوبي عاصمة تيجرايالكوفية الأزهر يدعو لإحياء القضية الفلسطينية لتظل حاضرة في قلوب وعقول الأجيالالكوفية صحة غزة: أعداد الإصابات المرصودة تؤكد أن وباء كورونا تفشى في القطاعالكوفية انتظام العمل في جميع المحاكم النظامية غدا الأحدالكوفية حكومة الاحتلال تصدر خارطة طريق جديدة تمنح الجنسية الإسرائيلية للمقدسيينالكوفية صور|| الشرطة الأرجنتينية تداهم منازل 3 أشخاص التقطوا سيلفي مع جثمان مارادوناالكوفية مختصون ينادون باستغلال تقرير الأمم المتحدة حول خسائر غزة للمطالبة برفع الحصارالكوفية فيديو|| د. عوض لـ "الكوفية": عودة التنسيق الأمني تم دون تحقيق مكاسب سياسية وغياب الإرادة حال دون إنجاز المصالحةالكوفية

أحمي طفلك من كورونا بهذه الطريقة

18:18 - 21 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: يعتقد باحثون من كلية الطب في جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية أن بعض غسولات الفم وشامبوهات الأطفال لديها القدرة على تعطيل وقتل فيروس كورونا.

وقال البروفيسور كريج مايرز الذي قاد الدراسة "بينما ننتظر تطوير لقاح لفيروس كورونا، هناك حاجة إلى طرق لتقليل انتقال العدوى. المنتجات التي اختبرناها متاحة بسهولة وغالباً ما تكون بالفعل جزءاً من الروتين اليومي للكثير من الأشخاص".

وكجزء من الدراسة، اختبر الباحثون العديد من وسائل الحماية اليومية، بما في ذلك محلول شامبو للأطفال ومنظفات البيروكسيد لتقرحات الفم وغسولات الفم، وتم السماح لكل منتج بالتفاعل مع الفيروس لمدة 30 ثانية، ودقيقة، ودقيقتين.

وأظهرت النتائج أن محلول شامبو الأطفال أدى إلى تعطيل أكثر من 99.9 في المائة من الفيروسات بعد دقيقتين، وثبت أن العديد من منتجات غسول الفم تعمل على تعطيل أكثر من 99.9 في المائة من الفيروسات في 30 ثانية فقط.

وأضاف البروفيسور مايرز "الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا قد ينقلون الفيروس إلى من يعيشون معهم، وبعض المهن بما في ذلك أطباء الأسنان وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية معرضون باستمرار لخطر العدوى، وهناك حاجة لإجراء اختبارات على بعض المنتجات للتأكد من قدرتها على الحماية من الفيروس".

وفي حين أن نتاج الدراسة كانت واعدة ومبشرة، لا توصي الهيئات الصحية حالياً بشامبو الأطفال وغسول الفم للوقاية من فيروس كورونا، ولا تزال التوجيهات الأساسية تنص على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات الحاوية على الكحول وارتداء الكمامة وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق