اليوم الاحد 29 نوفمبر 2020م
الكابينيت يجتمع الأحد لبحث تحويل أموال الضرائب للسلطةالكوفية إغلاق مديرية التربية والتعليم في بيت لحم بسبب كوروناالكوفية قلقيلية: مشفى "عزون" يبدأ باستقبال مصابي "كورونا" غدًا الأحدالكوفية تيار الإصلاح ينعي القائد الوطني حكم بلعاويالكوفية أموال المقاصة ستعود للسلطة... ولكن لم يصدر بيان بشأن نسبة الصرفالكوفية أوقاف غزة: إعادة فتح 9 مساجد في الشمال وخانيونس وإغلاق 3 في رفحالكوفية إصابة شاب برصاصة مطاطية في صدره خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال ببلدة سلواد شمال شرق رام الله.الكوفية بالفيديو|| شاب عراقي يعيد إحياء مهنة عائلته في صناعة الأعواد الموسيقيةالكوفية مواجهات مع الاحتلال على الحاجز شمال قلقيليةالكوفية رئيس الوزراء الإثيوبي: العمليات العسكرية في إقليم تيجراي اكتملت وتوقفتالكوفية تجدد الاحتجاجات ضد نتنياهو في دولة الاحتلالالكوفية رئيس الوزراء آبي أحمد يوجه كلمة للشعب الإثيوبي بعد قليلالكوفية تهاء العملية العسكرية بدخول الجيش الإثيوبي عاصمة تيجرايالكوفية الأزهر يدعو لإحياء القضية الفلسطينية لتظل حاضرة في قلوب وعقول الأجيالالكوفية صحة غزة: أعداد الإصابات المرصودة تؤكد أن وباء كورونا تفشى في القطاعالكوفية انتظام العمل في جميع المحاكم النظامية غدا الأحدالكوفية حكومة الاحتلال تصدر خارطة طريق جديدة تمنح الجنسية الإسرائيلية للمقدسيينالكوفية صور|| الشرطة الأرجنتينية تداهم منازل 3 أشخاص التقطوا سيلفي مع جثمان مارادوناالكوفية مختصون ينادون باستغلال تقرير الأمم المتحدة حول خسائر غزة للمطالبة برفع الحصارالكوفية فيديو|| د. عوض لـ "الكوفية": عودة التنسيق الأمني تم دون تحقيق مكاسب سياسية وغياب الإرادة حال دون إنجاز المصالحةالكوفية

الجيش الوطني الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف بالكامل

18:18 - 24 أكتوبر - 2020
الكوفية:

طرابلس: قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، اليوم السبت، إن الجيش ملتزم التزاما كاملا باتفاق جنيف، مشيرا إلى أن "الكرة الآن في ملعب الطرف الآخر".

وأوضح المسماري، في مؤتمر صحفي، أن "الأطراف التي شاركت في اتفاق جنيف تفاهمت منذ اليوم على أنه لا نقاش بشأن المصلحة الليبية العليا. أحيي باسم القائد العام الضباط الذين شاركوا في هذا الحوار من الطرفين، كلهم تخرجوا من الكليات العسكرية الليبية ونجحوا في الوصول إلى هذا الاتفاق الوطني الجيد".

وأضاف، "نحن جزء رئيس من اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار. وسنتجاوز التحديات التي ستواجهه بنفس الروح الوطنية والإصرار".

وأبرز المتحدث أن الجيش الوطني الليبي "سيلتزم التزاما كاملا بهذه المبادرة وبكل ما جاء فيها. والكرة أصبحت الآن في مرمى الطرف الآخر"، مشيرا إلى أن الاتفاق "يحتاج إلى ضامن حقيقي ونزيه وقوة رادعة لتنفيذ الخطوات".

وأردف قائلا، "ليست هناك مشاكل كثيرة في الواقع، يحتاج الجميع إلى تقديم بعض التنازلات ويتذكر أن الوطن أعلى من كل شيء".

كما ذكر أن "اتفاق جنيف يتوافق مع أهدافنا بمكافحة الإرهاب. لا مكان للإرهابيين في مستقبل ليبيا".

كما أضاف، "سنذهب مع المجتمع الدولي لنثبت للعالم ما قلناه منذ سنوات، "نحن نقاتل من أجل السلام نحن ننقل ليبيا من الفوضى والإرهاب إلى الأمن والسلام".

وختم بالمسماري قائلاً، "نتمنى أن ينطبق ما حدث في جنيف على الاتفاق السياسي والاقتصادي، لأن المواطن يتحمل حاليا أعباء كثيرة جدا يجب أن تحل في أسرع وقت".

ووقع طرفا النزاع الليبي المنخرطان في اجتماعات اللجنة العسكرية 5+5، الجمعة، اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، بعد محادثات استمرت خمسة أيام في مقر الأمم المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق